١٠ آلاف زائر متوقع لأربعة معارض في موقع مشترك افتتحها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

١٠ آلاف زائر متوقع لأربعة معارض في موقع مشترك افتتحها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

افتتح سعادة السيد سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ، اليوم رسميًا أربعة معارض رائدة تنعقد بشكلٍ متزامن وفي موقع مشترك، هو مركز دبي التجاري العالمي. وتحمل هذه المعارض الأسماء التالية: معرض إف إم إكسبو، ومعرض النوافذ والأبواب والواجهات، ومعرض ذا بيج فايف للتصميم والبناء الخارجي، ومعرض الخليج للزجاج. 

وتعتبر المعارض الأربعة أضخم المنصات وأعلاها تأثيرًا بمنطقة الشرق الأوسط في مجال كل منها، ومن المتوقع أن تستقطب فعالياتها أكثر من ١٠ آلاف زائر على مدار ثلاثة أيام. وستستمر هذه المعارض، التي تنظمها شركة دي إم جي إيفنتس الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، حتى يوم ٢٧ سبتمبر، كما ستضم قاعاتها أكثر من ٤٠٠ عارض محلي ودولي.

وتعليقًا على الافتتاح، قال ناثان وو، مدير مجموعة الفعاليات في شركة دي إم جي إيفنتس: "يشارك المئات من العارضين الدوليين في المعارض التجارية الأربعة التي تقام في موقع مشترك هذا العام؛ بما يؤكد مكانة دبي باعتبارها سوقًا جذابة ووجهة متميزة للاستثمار الأجنبي. وفي الوقت نفسه، فإن زيادة مشاركة الشركات المحلية تشكّل مؤشرًا واضحًا على نجاح دولة الإمارات العربية المتحدة في تهيئة بيئة أعمال داعمة، حيث يمكن للشركات تحقيق النمو والازدهار".

ويعمل معرض إف إم إكسبو، ومعرض النوافذ والأبواب والواجهات، ومعرض ذا بيج فايف للتصميم والبناء الخارجي، ومعرض الخليج للزجاج على تزويد المتخصصين من مجالات إدارة المنشآت والعمارة والتصميم وتنسيق المسطحات الخضراء والزجاج بمساحات مخصصة للتواصل واكتساب المعرفة واستعراض أحدث المنتجات وأكثرها ابتكارًا بشكلٍ مريح في مكان واحد ووقت واحد.

وأوضح ناثان وو: "في عالم اليوم الرقمي، يعتبر التفاعل الشخصي أكثر أهمية من أي وقت مضى لبناء علاقات عمل قوية وإيجابية. ونظرًا لأن الأسواق أصبحت تحمل طابعًا تنافسيًا بشكلٍ متزايد، فإن المنصات التي تتجاوب مع الاحتياجات المحدّدة للمتخصصين في المجال تلعب دورًا حاسمًا لنجاح الأعمال".

وسعيًا للنهوض بالمجال الإقليمي من خلال دعم أفضل الممارسات وتبادل المعرفة، ستضم المعارض الأربعة التي تقام في موقع مشترك أربع قاعات ورش عمل تستضيف مؤتمرين رفيعي المستوى وأكثر من ١٠٠ جلسة تعليمية يمكن حضورها مجانًا.

وتحت مظلة معرض إف إم إكسبو، بدأ اليوم "مؤتمر إدارة المنشآت في الشرق الأوسط" الذي تنعقد جلساته على مدار يومين ويستضيف قادة الفكر المعنيين بالمشاريع البارزة في المنطقة. ومؤكدًا لأهمية هذا المؤتمر، قال ألكسيس ويتلي، مدير معرض إف إم إكسبو: "يحتشد آلاف المتخصصين في مجال إدارة المنشآت في هذا الحدث لمناقشة الاتجاهات والتحديات الرئيسية في هذا المجال".

ومن ناحية أخرى، تنعقد "قمة الشرق الأوسط للواجهات" تحت مظلة معرض النوافذ والأبواب والواجهات، وتستقطب جلساتها المئات من الموفدين، كما تستضيف سلسلة من الكلمات الرئيسية التي تحمل رؤى متبصرة حول الموضوعات الملحة في المجال، ومن بينها السلامة من الحرائق وتصميم المباني. وستقدم المنصة الوحيدة في المنطقة والمخصصة للاستشاريين والمصنّعين والموزعين العالميين لمنتجات النوافذ والأبواب والواجهات ١٦ ورشة عمل تعليمية معتمدة للتطوير المهني المستمر ويمكن حضورها مجانًا في يومي ٢٦ و٢٧ سبتمبر، في حين سيقدم ١٥٠ عارضًا أكثر من ١٥٠٠ منتج مبتكر للمشاريع الجاري تنفيذها في منطقة الشرق الأوسط.

وباعتبارها فكرة مهيمنة على جميع المعارض، بلغت الاستدامة ذروتها في معرض الخليج للزجاج، وهو أضخم حدث للألواح والأوعية الزجاجية في المنطقة، حيث تم طرح مجموعة جديدة من كسارات الزجاجات من شركة بي إي إل. ومن المعروف أن الزجاج، وهو مادة قابلة لإعادة التدوير بنسبة ١٠٠%، يشق طريقه بنجاح في المنطقة باعتباره الحل الأمثل للطلب المتزايد على المنتجات المستدامة. ويستضيف المعرض أكثر من ١٤٠ شركة من جميع أنحاء العالم للمنتجات النهائية، وتقنيات وآلات إنتاج الزجاج، وحلول معالجة وتشطيب الزجاج، وتقنيات القياس والاختبار والتحكم، والأدوات، وقطع الغيار، إلى جانب المعدات المساعدة والتركيبات.

ومن جانبها، قالت جوسين هيجمانز، مدير مجموعة فعاليات معرض ذا بيج فايف للتصميم والبناء الخارجي: "نظرًا لأن إمكانية المشي والاستدامة من بين الموضوعات التي تتزايد أهميتها في دول الخليج العربي، فإن الكيانات العامة والمطوّرين والفنادق والمرافق الترفيهية تزيد من عروضها للمساحات الخضراء؛ ما يعزّز طلبًا غير مسبوق على مشاريع التصميم الخارجي وتنسيق المسطحات الخضراء في المنطقة". وباعتباره الحدث التجاري الوحيد المتخصص في مجالات تنسيق المسطحات الخضراء والبنية التحتية والتطوير العمراني في المنطقة، يستضيف هذا المعرض ١١ ورشة عمل مجانية ومعتمدة للتطوير المهني المستمر لعرض أفضل وأحدث الاتجاهات للمساحات الخارجية العامة والخاصة من المصنّعين العالميين والمحليين.

وجدير بالذكر أن معرض إف إم إكسبو، ومعرض ذا بيج فايف للتصميم والبناء الخارجي، ومعرض النوافذ والأبواب والواجهات، ومعرض الخليج للزجاج ستنعقد فعالياتها في الفترة من ٢٥ إلى ٢٧ سبتمبر ٢٠١٧ بمركز دبي التجاري العالمي، القاعات من ٣ إلى ٨. ويمكن زيارة المعارض الأربعة التي تقام في موقع مشترك مجانًا، ويشمل ذلك حضور المؤتمرات وورش العمل المعتمدة للتطوير المهني المستمر دون أي رسوم.

ولمعرفة المزيد من المعلومات، يُرجى زيارة المواقع الإلكترونية www.fm-expo.com وwww.windowsdoorsandfacadeevent.com وwww.theoutdoorshow.ae وwww.gulf.glass.  

 

Windows, Doors & Facades Events Gulf Glass Urban Design & Landscape Expo FM Expo
الاتصال بنا
Elisha Dessurne Public Relations Executive، dmg events Middle East, Asia & Africa
Jessica Scopacasa Public Relations Manager، dmg events Middle East, Asia & Africa
Elisha Dessurne Public Relations Executive، dmg events Middle East, Asia & Africa
Jessica Scopacasa Public Relations Manager، dmg events Middle East, Asia & Africa
عن The Big 5

نبذة عن معرض The Big 5 – المركز العالمي لمجال الإنشاءات

25 - 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، مركز دبي التجاري العالمي

معرض The Big 5 هو الحدث الأضخم حجمًا والأعلى تأثيرًا في مجال الإنشاءات. ومنذ عام 1979، أطلق هذا المعرض مئات الآلاف من المنتجات التي عزّزت من توسّع أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا. كما أنه يسّر عقد الشراكات وقدّم المعرفة المتقدمة وأفضل الممارسات في المجال، وكان في الوقت نفسه بوابة للشركات الدولية للنفاذ إلى المنطقة.

ويحتفل الحدث بمرور 40 عامًا على تأسيسه، ويهدف إلى دعم شركات الإنشاءات من خلال المشهد الاقتصادي المتغيّر في المنطقة، وكذلك تعزيز الأعمال التجارية، وطرح أحدث حلول البناء، وتثقيف المتخصّصين في المجال، وترويج أفضل الممارسات التي تناصر الابتكار التقني.

ولأول مرة في تاريخه، يغطي معرض The Big 5 دورة الإنشاءات بكاملها؛ فهو لا يسلّط الضوء فقط على المنتجات عبر ستة قطاعات مخصّصة للمنتجات، وإنما تنعقد فعالياته أيضًا جنبًا إلى جنب مع ستة معارض متخصّصة تمكّن العاملين في المجال من استعراض واقتناء منتجات من شتى أنحاء العالم لكل مرحلة من مراحل المشاريع الإنشائية: معرض The Big 5 Heavy، ومعرض Middle East Concrete، ومعرض HVAC R Expo، ومعرض Middle East Stone، ومعرض The Big 5 Solar، ومعرض Urban Design & Landscape Expo.

وعلاوةً على جلب أكثر من 20,000 حل بناء مبتكر إلى أكثر من 68,000 زائر متوقع للفعاليات المقامة في دبي، تقدّم المعارض السبعة التي تنعقد في الموقع نفسه أكثر من 220 قمة، وندوة عملية، وورشة عمل معتمدة للتطوير المهني المستمر، يمكن حضورها جميعها دون أي رسوم، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون ودعم أفضل الممارسات وتوفير حلول فعّالة للتحديات التي تواجه المجال اليوم.

وفي إطار الترويج للابتكار التقني في مجال الإنشاءات، يضم المعرض أيضًا فعاليات أخرى مثل مدينة الشركات الناشئة في The Big 5، ومنطقة الابتكارات المباشرة، وقمة تقنيات المستقبل في الإنشاءات، وغير ذلك.

ولمعرفة المزيد، تفضّل بزيارة موقعنا الإلكتروني: www.thebig5.ae.


نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية.

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com.

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة. 

The Big 5