أكبر حدث لمجال الإنشاءات تنطلق فعالياته في دبي

الخميس، 23 نوفمبر، 2017  

  • تسليط الضوء على مجال الإنشاءات: في الفترة من ٢٦ إلى ٢٩ نوفمبر، ستجمع دورة ٢٠١٧ من معرض The Big 5 أكثر من ٢٥٠٠ شركة من ٦٠ دولة في مركز دبي التجاري العالمي.
  • إكسبو ٢٠٢٠ دبي وهايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز من بين الجهات التي أكدت مشاركتها.
  • أكثر من ۹٠ ساعة من الجلسات التعليمية التي يمكن حضورها مجانًا من خلال "حوارات The Big 5"، إلى جانب مؤتمرين رفيعي المستوى.

بعد أن أسهم معرض The Big 5 في بناء العديد من المعالم الإقليمية على مدار السنوات الثمانية والثلاثين الماضية، من المنتظر أن تترك دورة ٢٠١٧ من هذا الحدث بصمة أكبر على مدن الغد. وسيستضيف أكبر معرض لمجال الإنشاءات في منطقة الشرق الأوسط نخبة غير مسبوقة من الرواد أصحاب الرؤى الثاقبة هذا العام، في الفترة من ٢٦ إلى ٢٩ نوفمبر الجاري بمركز دبي التجاري العالمي.

ومن بيبوب ج. جريستا، رئيس مجلس الإدارة والمؤسس المشارك لشركة هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز، إلى بي إن سي مينون، رئيس مجلس الإدارة والمؤسس لمجموعة شوبا، سيقدم رواد مجال الإنشاءات في الوقت الراهن أفكارهم الثورية التي تحدث طفرة في أنظمة النقل والمنازل والمدن.

وقد أكد كبار الشخصيات وصنّاع القرار الرئيسيين مشاركتهم في فعاليات The Big 5، ومن بينهم سعادة الدكتور أحمد بن حسن الشيخ، رئيس مجلس إدارة شركة دوكاب، وأحمد الخطيب، نائب رئيس التطوير والتسليم العقاري في إكسبو ٢٠٢٠ دبي.

ومن المتوقع أن تستقبل دورة هذا العام ٧۹ ألف زائر من المتخصصين في مجال الإنشاءات، وسيكون المعرض قويًا حيث سيضم أكثر من ٢٥٠٠ شركة من ٦٠ دولة، بما يقدم حلول بناء شاملة تمتد إلى مختلف القطاعات. وتعتبر راك ثيرم، وخانصاحب، وورث، وريتفر للدهانات، والأنوار، ونصار ستون، ودوبونت، وبيدرولو، والزامل للصناعة، ونافكو، وكلوديراك، ودانوب، والخليج للسحب، وحديد الإمارات، وحسن أبل، وفنباور، وسابك، وأريكسكو، وروبوسوفت سوليوشنز، من بين الشركات الكبرى في المجال التي ستعرض أحدث منتجاتها في دبي.

وفي هذا الإطار، قالت جوسين هيجمانز، مدير مجموعة فعاليات معرض The Big 5: "ستشكل الدورة المقبلة من الحدث نقطة تحول في مجال الإنشاءات، بما يمهد الطريق لتحقيق بناء أفضل وأكثر كفاءة، وتطوير مدن ذكية ومستدامة".

وأضافت جوسين: "من دواعي فخرنا الشديد أن نعلن أن دورة ٢٠١٧ من معرض The Big 5 ستجمع بعضًا من أكثر العقول بريقًا واستشرافًا للمستقبل من جميع أنحاء العالم لمناقشة حاضر ومستقبل الإنشاءات. وسيتم تسليط الضوء على التقنيات الواعدة وحلول البناء والمواد في المعرض والتي ستحدّد الاتجاهات والفرص الرئيسية في المجال وأفضل الممارسات في المنطقة وخارجها".

وعلى صعيد آخر، قام معرض The Big 5 بالتوسع في برنامجه التعليمي لهذا العام. وبخلاف "قمة التميز في الإنشاءات" التي تنعقد في يوم ٢٦ نوفمبر، سيضم الحدث أيضًا أول دورة من "قمة The Big 5 للابتكار في الخرسانة سابقة الصب" في يومي ٢٦ و٢٧ نوفمبر. وسيقدم أكثر من ٨٠ خبيرًا في المجال على الصعيدين الإقليمي والدولي ٧٢ جلسة معتمدة للتطوير المهني المستمر من "حوارات The Big 5" خلال الأيام الأربعة للحدث، مع التركيز بوجه خاص على العمارة، وإدارة المشاريع، والأعمال الميكانيكية والكهربائية وأعمال السباكة، والأعمال التجارية، والاستدامة، والتقنية في الإنشاءات.

وسيتمكّن الزوّار من استعراض وشراء الآلاف من المنتجات والحلول الإنشائية من جميع أنحاء العالم، والتي تم تجميعها في خمسة قطاعات منتجات متخصصة: خدمات الأعمال الميكانيكية والكهربائية وأعمال السباكة، والتجهيزات الداخلية والتشطيبات للمباني، وأغلفة المباني والإنشاءات الخاصة، وأدوات الإنشاء ومواد البناء، والتقنية والابتكار في الإنشاءات. وإضافةً إلى ذلك، ستقدم منطقة العروض التوضيحية الحية للمنتجات عرضًا تفاعليًا للمنتجات والتقنيات الأكثر ابتكارًا في الوقت الفعلي من قِبل العارضين في The Big 5.

وفي يوم ٢٨ نوفمبر، ستعلن جوائز جايا أيضًا عن المنتج الإنشائي الأكثر استدامةً لهذا العام، والذي تختاره نخبة من خبراء المجال من بين العارضين وغير العارضين في معرض The Big 5 الذين يتم توزيع منتجاتهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وللمرة الأولى، سينعقد الحدث في موقع مشترك مع The Big 5 Solar، وهو منصة جديدة تنظمها شركة دي إم جي إيفنتس لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة النظيفة في سوق الخليج العربي. وعلاوةً على عرض تقنيات الطاقة الشمسية، سيقدم حدث The Big 5 Solar أجندة تعليمية موجهة نحو تطوير المجال تضم ١٢ جلسة من "حوارات The Big 5 Solar" والدورة الثالثة من "قمة رواد الطاقة الشمسية عالميًا" التي تنعقد برعاية كريمة من وزارة الطاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وجدير بالذكر أن معرض The Big 5، الذي تنظمه شركة دي إم جي إيفنتس الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، ستنعقد فعالياته في الفترة من ٢٦ إلى ٢٩ نوفمبر بمركز دبي التجاري العالمي، من الساعة ١١ صباحًا وحتى الساعة ٧ مساءً. والدخول متاح مجانًا لجميع الزوّار الذي سجّلوا بياناتهم مسبقًا.

ولمعرفة المزيد عن الحدث، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.thebig5.ae.

 

Discover construction suppliers and products at the largest construction event in the Middle East.

Expo 2020 Dubai
One of the projects presented at the Excellence in Construction Summit 2017: the Hyperloop
The Big 5 2016
The Big 5 2016
The Big 5 2016
The Big 5 2016
The Big 5 2016
The Excellence in Construction Summit 2016
The Big 5 2016
The Big 5 2016
The Big 5 2016
Josine Heijmans, Portfolio Event Director - The Big 5