الاحتفاء برواد الطاقة الشمسية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في معرض الخمسة الكبار للطاقة الشمسية (The Big 5 Solar)

الاحتفاء برواد الطاقة الشمسية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في معرض الخمسة الكبار للطاقة الشمسية (The Big 5 Solar)

رواد الصناعة يجتمعون في قمة رواد الطاقة الشمسية عالميًا لتسليط الضوء على الأهمية المتنامية لحلول الطاقة الشمسية في القطاع الحضري.

دبي، 27 نوفمبر: تحت رعاية وزارة الطاقة والصناعة، في الإمارات العربية المتحدة، انعقدت قمة رواد الطاقة الشمسية عالميًا في معرض الخمسة الكبار للطاقة الشمسية (The Big 5 Solar) في نسخته الرابعة. تحت مظلة موضوع البحث "حلول الطاقة الشمسية للإنشاءات"، جمعت القمة صانعي القرار ورواد الفكر في هذه الصناعة لتقييم مستقبل الطاقة الشمسية في منطقة مجلس التعاون الخليجي.

 كان علي محمد الجاسم، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد إسكو، ويوسف العلي، مدير تطوير الأعمال في شركة مصدر للطاقة النظيفة، وفيصل راشد، مدير إدارة الطلب على الطاقة في المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وراجيت ناندا، كبير موظفي الاستثمار، أكوا باور، وإيفانو إيانيلي، الرئيس التنفيذي لمركز التميز لكربون دبي، من بين الكثير من المتحدثين رفيعي المستوى الذين شاركوا في المعرض.

في ملاحظاته الاستهلالية، قال كريس كيلبي، كبير نائبي الرئيس في دي إم جي للفعاليات: "الكثير من استهلاك الطاقة في المنطقة ينتج عن المساحات الحضرية: حيث يُعد القطاع السكني مسؤولاً عن استهلاك ما يقرب من نسبة 47 بالمائة من إجمالي طاقة منطقة مجلس التعاون الخليجي، في مقابل متوسط عالمي نسبته 25 بالمائة.
إذا وضعنا في الحسبان أن ثمة أكثر من 23,000 مشروع إنشائي نشط في منطقة مجلس التعاون الخليجي حاليًا، فسندرك أنه من الأهمية بمكان لمجالي الطاقة الشمسية والإنشاءات أن يتحدا، ويعالجا التحديات الحالية ويُسخِّرا الفرص الهائلة التي تكم أمامهما".
Ali Mohammed Al Jassim, CEO, Etihad ESCO
Ali Mohammed Al Jassim, CEO, Etihad ESCO
وفي كلمته التي ألقاها، قال علي محمد الجاسم، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد إسكو: "اليوم نحن نحتل موقع الريادة في المنطقة في كفاءة الطاقة. فقد وفرنا 40 مليون درهم في دبي خلال عامي 2016 و2017 عبر التعديلات والتحديثات في المباني، وقد كان لقصة نجاحنا صدى كبير على مستوى العالم. كذلك، فإن لدينا خطة وهدف يتمثلان في إدخال التعديلات على 30,000 مبنى بواقع 2000 مبنى مستهدف سنوياً. ما من مدينة أخرى وضعت لنفسها مثل هذا المستهدف الصعب، لكننا فعلنا، فلدينا الهدف والخطة والطريق أمامنا واضح. والهدف هو تحقيق 30% بحلول عام 2030، وبالتالي فإن الأمر مجرد مسألة وقت. ومن ناحية أخرى، نحن نفكر أيضاً في تحديد جميع المباني التي تم تعديلها، حيث يجب تقدير المباني التي نجحت في تحقيق الوفورات. ونعمل على الخطة التشغيلية ذات الصلة وسيتم الإعلان عنها في 2019/2020".

واحتفالاً بالإنجازات الرامية إلى بصمة حضرية أكثر استدامة وكفاءة من خلال حلول الطاقة الشمسية، قدَّمت دي إم جي للفعاليات جائزتين في القمة. مُنحت جائزة السفير العالمي لمراعاة البيئة لعُبيد عمران، عضو مجلس الإدارة في الوكالة المغربية للطاقة المستدامة (مازن)، وجائزة سفير الطاقة المتجددة لمحمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة مصدر.

وفي السياق نفسه، قال بيلين غاليغو، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك في شركة إي تي إيه إنسايتس (ATA Insights) (إسبانيا)، وأحد المتحدثين في قمة رواد الطاقة الشمسية عالميًا: "لم يسبق أن أتى وقت أكثر أهمية لاتحاد مجالي الطاقة الشمسية والإنشاءات، حيث تتقدم أسواق الطاقة الشمسية الموزعة لتصير جزءًا مهمًا من حل التغير المناخي. تمثل هذه القمة فرصةً عظيمة لهذين المجالين للالتقاء، والنقاش وممارسة الأعمال".

تنعقد قمة رواد الطاقة الشمسية عالميًا في 27 نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي كجزء من معرض الخمسة الكبار للطاقة الشمسية (The Big 5 Solar) الذي يعرض أحدث ابتكارات الطاقة الشمسية من أبرز العلامات التجارية المحلية والدولية.

في سعيٍ لتوطيد الرابط بين مجال الطاقة الشمسية والمساحات الحضرية في منطقة مجلس التعاون الخليجي، يقدم المعرض جلسات تعليم CPD (التطوير المهني المستمر) المجانية المعتمدة لمتخصصي الإنشاءات.

 يستمر معرض الخمسة الكبار للطاقة الشمسية (The Big 5 Solar) في الفترة من 29 نوفمبر 2018 (من الساعة 11:00 إلى 19:00 يوميًا) في مركز دبي التجاري العالمي، قاعة زعبيل 6. ويتمتع المعرض بالدعم من جمعية الشرق الأوسط لصناعات الطاقة الشمسية (MESIA)، ومجلس صناعات الطاقة النظيفة، وهيئة كهرباء ومياه الشارقة (سيوا)، وجمعية دول مجلس التعاون الخليجي للطاقة المتجددة والاستدامة - الخليج الأخضر، وجمعية الطاقة الشمسية والهندسة المعماريةArchitectural Solar Association - ASA، والجمعية البريطانية للطاقة الفولتوضوئية  British Photovoltaic Association - BPVA، وتحالف مجلس التعاون لدول الخليج العربية حول الطاقة الشمسية، وشركة Jinko Solar، وCampion، وS5، ومجموعة We Link، وSumec، وNoor Solar، وSunew، وشركة Verditek، وشركة Heliatek، وشركة NeOn Energy، وشركة Enerray.

تقديمًا لمكانٍ شامل لكل ما يتعلق بالإنشاءات بدءًا من المفاهيم وحتى التصميم، ينعقد معرض الخمسة الكبار للطاقة الشمسية (The Big 5 Solar) كجزء من معرض الخمسة الكبار (The Big 5) بجانب معرض التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد (HVAC R Expo)، ومعرض التصميم الحضري والمنار الطبيعية (Urban Design & Landscaping Expo)، ومعرض الشرق الأوسط للخرسانة (Middle East Concrete) ومعرض الخمسة الكبار لمعدات البناء الثقيلة (The Big 5 Heavy). يستضيف معرض الإنشاءات العملاق هذا أكثر من 2,500 شركة عارضة وأكثر من 100 جلسة تعليمية.

For media inquiries please contact:

 

The Big 5 Solar
عن The Big 5

نبذة عن معرض The Big 5 – المركز العالمي لمجال الإنشاءات

25 - 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، مركز دبي التجاري العالمي

معرض The Big 5 هو الحدث الأضخم حجمًا والأعلى تأثيرًا في مجال الإنشاءات. ومنذ عام 1979، أطلق هذا المعرض مئات الآلاف من المنتجات التي عزّزت من توسّع أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا. كما أنه يسّر عقد الشراكات وقدّم المعرفة المتقدمة وأفضل الممارسات في المجال، وكان في الوقت نفسه بوابة للشركات الدولية للنفاذ إلى المنطقة.

ويحتفل الحدث بمرور 40 عامًا على تأسيسه، ويهدف إلى دعم شركات الإنشاءات من خلال المشهد الاقتصادي المتغيّر في المنطقة، وكذلك تعزيز الأعمال التجارية، وطرح أحدث حلول البناء، وتثقيف المتخصّصين في المجال، وترويج أفضل الممارسات التي تناصر الابتكار التقني.

ولأول مرة في تاريخه، يغطي معرض The Big 5 دورة الإنشاءات بكاملها؛ فهو لا يسلّط الضوء فقط على المنتجات عبر ستة قطاعات مخصّصة للمنتجات، وإنما تنعقد فعالياته أيضًا جنبًا إلى جنب مع ستة معارض متخصّصة تمكّن العاملين في المجال من استعراض واقتناء منتجات من شتى أنحاء العالم لكل مرحلة من مراحل المشاريع الإنشائية: معرض The Big 5 Heavy، ومعرض Middle East Concrete، ومعرض HVAC R Expo، ومعرض Middle East Stone، ومعرض The Big 5 Solar، ومعرض Urban Design & Landscape Expo.

وعلاوةً على جلب أكثر من 20,000 حل بناء مبتكر إلى أكثر من 68,000 زائر متوقع للفعاليات المقامة في دبي، تقدّم المعارض السبعة التي تنعقد في الموقع نفسه أكثر من 220 قمة، وندوة عملية، وورشة عمل معتمدة للتطوير المهني المستمر، يمكن حضورها جميعها دون أي رسوم، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون ودعم أفضل الممارسات وتوفير حلول فعّالة للتحديات التي تواجه المجال اليوم.

وفي إطار الترويج للابتكار التقني في مجال الإنشاءات، يضم المعرض أيضًا فعاليات أخرى مثل مدينة الشركات الناشئة في The Big 5، ومنطقة الابتكارات المباشرة، وقمة تقنيات المستقبل في الإنشاءات، وغير ذلك.

ولمعرفة المزيد، تفضّل بزيارة موقعنا الإلكتروني: www.thebig5.ae.


نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية.

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com.

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة. 

The Big 5