الإعلان عن الفائزين بجوائز Women in Construction وجوائز Start-up City تحت مظلة The Big 5

الإعلان عن الفائزين بجوائز Women in Construction وجوائز Start-up City تحت مظلة The Big 5

تقدير روح مبادرة الأعمال وسياسات تنوع العاملين من الجنسين ودمج النساء في الشركات في اليوم الثالث من المعرض الأضخم حجمًا والأعلى تأثيرًا في القطاعات الإنشائية

تم تكريم الشركات والأفراد أصحاب ألمع العقليات والأفكار الأكثر استشرافًا للمستقبل في المنطقة في اليوم الثالث من معرض The Big 5 بعد الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز Women in Construction (WIC) Awards (جوائز المرأة في القطاعات الإنشائية) وجوائز مسابقة Start-up City Pitch (عروض مدينة الشركات الناشئة). وباعتباره أكبر وأهم ملتقى في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للأوساط العالمية المعنية بالإنشاءات، حرص معرض The Big 5 على تكريم الشركات والأفراد الذين يضعون بصمة إيجابية على القطاعات الإنشائية عن طريق تعزيز سبل التعاون ودعم أفضل الممارسات وتوفير حلول فعّالة للتحديات التي تواجه المجال اليوم.

وكانت الدورة الثانية من Women in Construction (WIC) Forum & Awards (منتدى وجوائز المرأة في القطاعات الإنشائية) تحت مظلة معرض The Big 5 من الفعاليات المرتقبة في اليوم الثالث من المعرض، وتهدف إلى تلبية الحاجة إلى إعادة ابتكار سياسات التوازن بين الجنسين، وتنوع العاملين من الجنسين ودمج النساء في الشركات، وأفضل الممارسات في مكان العمل مع تمكين النساء في مجال الإنشاءات الذي يهيمن عليه الرجال. وتم إعطاء الجمهور الكبير الذي حضر هذه الفعالية لمحة شاملة عن القضايا الراهنة التي يواجهها مجال الإنشاءات والمبادرات الجديدة التي تم اتخاذها لدفع هذا المجال إلى الأمام.

Story image

Dr Shetha Alzubaidi, Chief Executive Officer & Partner at Brookson Project Management and judge of the Women in Construction Awards, said:

وتعليقًا على إعلان أسماء الفائزين، قالت الدكتورة شذى الزبيدي، الرئيس التنفيذي والشريك في بروكسن لإدارة المشاريع وأحد أعضاء لجنة تحكيم Women in Construction Awards (جوائز المرأة في القطاعات الإنشائية): "كثيرًا ما تكون المرأة ممثلة تمثيلاً ناقصًا في المجالات الهندسية، سواء في الأوساط الأكاديمية أو في مهنة الهندسة نفسها. ومع ذلك، فإن أعداد النساء العاملات في القطاعات الإنشائية آخذة في التزايد. وبفضل الجهود المتضافرة التي تبذلها الأطراف الفاعلة الرئيسية في مجال الإنشاءات، فإن الفرصة سانحة لأن ينظر عدد أكبر من النساء إلى العمل في هذا المجال على أنه مهنة رائعة".

وكانت جيسيكا ريجلي، مدير موظفي المنطقة في بام إنترناشيونال، قد فازت في فئة المرأة في المناصب القيادية؛ وهي إحدى الفئات المرموقة في Women in Construction Awards (جوائز المرأة في القطاعات الإنشائية). وأشاد أعضاء لجنة التحكيم بخبرتها التي تربو على 20 عامًا في قيادة أكثر من 200 موظف إلى جانب دورها الرائد باعتبارها امرأة عاملة في مجال الصحة والسلامة والبيئة، والذي اشتمل على تطوير نظام مراقبة للصحة والسلامة والبيئة على الإنترنت، من بين إنجازاتها الأخرى.

وذهبت جائزة فئة المرأة من الجيل المقبل لهذا العام إلى ليلى كيلاني، وهي مساعد مدير مشاريع في بارسونز إنترناشيونال. ورأى أعضاء لجنة التحكيم أنها استحقت هذه الجائزة على عملها في المشاريع العملاقة فضلاً عن قدرتها على تحمل مسؤولية العديد من جوانب المشاريع مثل إدارة أنشطة التصميم والإنشاء، والتنسيق مع المقاولين من الباطن، والمشاركة في حل مشاكل الإنشاءات.

وفي الوقت نفسه، حازت دبليو إس بي الشرق الأوسط على جائزة أفضل شركة لهذا العام بفضل إنجازاتها في تنوع العاملين من الجنسين ودمج النساء في الشركة، بما في ذلك إدخال سياسات عمل مرنة أدت إلى عودة 88% من الأمهات إلى العمل بعد إجازة الوضع ورعاية الطفل، فضلاً عن الإشارة إلى ترحيبها بتعيين النساء في إعلانات وظائفها الشاغرة، ما أدى إلى القدرة على جذب قوى عاملة أكثر تنوعًا - على سبيل المثال، كان 50% من الخريجين والمتدربين من الإناث.

وفي دورة هذا العام، ودعمًا لمبادئ تمكين المرأة، وهي مبادرة تابعة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة والاتفاق العالمي للأمم المتحدة الذي يُعدّ أكبر شبكة للاستدامة على مستوى العالم، قام منتدى وجوائز Women in Construction Forum & Awards (المرأة في القطاعات الإنشائية) أيضًا باستضافة حفل تعهد رسمي للشركات الراغبة في التلاقي والتوقيع على مبادئ تمكين المرأة.

وتماشيًا مع التزامها بتعزيز الابتكار في مجال الإنشاءات ودعم الشركات الناشئة الواعدة، يقدّم معرض The Big 5 للعام الثاني على التوالي مجموعة مختارة من الشركات الناشئة المحلية والدولية لإلقاء الضوء على حلولها المبتكرة ومنتجاتها الرائدة في منطقة Start-up City (مدينة الشركات الناشئة)، بالشراكة مع سي سي سي (كونسوليديتد كونتراكتورز إنترناشيونال كومباني)، ووحدة الابتكار التكنولوجي (مبادرة مشتركة بين مصدر وبي بي)، وومضة.

Story image
وتعليقًا على هذه الفعالية، قالت جوزين هيمانز، نائب الرئيس لفعاليات الإنشاءات في شركة دي إم جي إيفنتس: "في هذا العالم الذي تتزايد فيه أهمية الابتكار والتكنولوجيا في الحفاظ على القدرة التنافسية، لا يزال مجال الإنشاءات يُعتبر على نطاق واسع من المجالات المتأخرة في اعتماد التكنولوجيات الجديدة. وفي هذا السياق، تسهم الشركات الناشئة بدور حيوي حقًا في التطوير المستدام لهذا المجال، حيث إنها تضخ أفكارًا مبتكرة ومناهج إبداعية وجرعة جيدة من روح ريادة الأعمال".

وعلى صعيد آخر، تم الإعلان اليوم عن الفائز في المسابقة المثيرة التي تحمل اسم Start-up City Pitch (عروض مدينة الشركات الناشئة)، حيث حصلت شركة تندر دي على جائزة مقدّمة من The Big 5 تبلغ قيمتها 25,000 دولار أمريكي. وتضمّن الابتكار الحائز على الجائزة سوقًا لتأجير المعدات الثقيلة، ورأى أعضاء لجنة التحكيم أنه يلبي حاجة ملحة في السوق باستخدام حل قابل للتوسع ينطبق على كل القوى المحرّكة للسوق. ومن بين الابتكارات الجديدة المثيرة للشركات الناشئة التي تم طرحها في المسابقة، نذكر جهاز العرض على الطاولات من شركة أدوك، وشماعة متنقلة للطائرات بدون طيار من شركة سكاي لاين سوليوشنز، وحل إسكان حزمة تجميع الشقة الجاهزة من شركة موديلس تك.

 

Start-Up, TendereD take home the prize at Start-Up City Pitch Competition
Start-Up, TendereD take home the prize at Start-Up City Pitch Competition

وجدير بالذكر أن معرض The Big 5، الذي تنظمه شركة دي إم جي إيفنتس، يغطي دورة الإنشاءات بالكامل من خلال ستة معارض متخصّصة أخرى تنعقد فعالياتها في نفس الموقع؛ وهي: معرض The Big 5 Heavy، ومعرض Middle East Concrete، ومعرض HVAC R Expo، ومعرض Middle East Stone، ومعرض The Big 5 Solar، ومعرض Urban Design & Landscape Expo.

ويختتم هذا الحدث فعالياته غدًا الخميس الموافق 28 نوفمبر بمركز دبي التجاري العالمي بعد استضافة أكثر من 2,390 عارضًا محليًا ودوليًا لاستعراض أكثر من 20 ألف منتج وحل مخصّص للبناء.

ولمعرفة المزيد، تفضّل بزيارة الموقع الإلكتروني: www.thebig5.ae.

Media Gallery:

 

Media Contact:

Elisha Dessurne
Elisha Dessurne Public Relations Executive at dmg events

 

Event Updates
عن The Big 5

نبذة عن معرض The Big 5 – المركز العالمي لمجال الإنشاءات

25 - 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، مركز دبي التجاري العالمي

معرض The Big 5 هو الحدث الأضخم حجمًا والأعلى تأثيرًا في مجال الإنشاءات. ومنذ عام 1979، أطلق هذا المعرض مئات الآلاف من المنتجات التي عزّزت من توسّع أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا. كما أنه يسّر عقد الشراكات وقدّم المعرفة المتقدمة وأفضل الممارسات في المجال، وكان في الوقت نفسه بوابة للشركات الدولية للنفاذ إلى المنطقة.

ويحتفل الحدث بمرور 40 عامًا على تأسيسه، ويهدف إلى دعم شركات الإنشاءات من خلال المشهد الاقتصادي المتغيّر في المنطقة، وكذلك تعزيز الأعمال التجارية، وطرح أحدث حلول البناء، وتثقيف المتخصّصين في المجال، وترويج أفضل الممارسات التي تناصر الابتكار التقني.

ولأول مرة في تاريخه، يغطي معرض The Big 5 دورة الإنشاءات بكاملها؛ فهو لا يسلّط الضوء فقط على المنتجات عبر ستة قطاعات مخصّصة للمنتجات، وإنما تنعقد فعالياته أيضًا جنبًا إلى جنب مع ستة معارض متخصّصة تمكّن العاملين في المجال من استعراض واقتناء منتجات من شتى أنحاء العالم لكل مرحلة من مراحل المشاريع الإنشائية: معرض The Big 5 Heavy، ومعرض Middle East Concrete، ومعرض HVAC R Expo، ومعرض Middle East Stone، ومعرض The Big 5 Solar، ومعرض Urban Design & Landscape Expo.

وعلاوةً على جلب أكثر من 20,000 حل بناء مبتكر إلى أكثر من 68,000 زائر متوقع للفعاليات المقامة في دبي، تقدّم المعارض السبعة التي تنعقد في الموقع نفسه أكثر من 220 قمة، وندوة عملية، وورشة عمل معتمدة للتطوير المهني المستمر، يمكن حضورها جميعها دون أي رسوم، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون ودعم أفضل الممارسات وتوفير حلول فعّالة للتحديات التي تواجه المجال اليوم.

وفي إطار الترويج للابتكار التقني في مجال الإنشاءات، يضم المعرض أيضًا فعاليات أخرى مثل مدينة الشركات الناشئة في The Big 5، ومنطقة الابتكارات المباشرة، وقمة تقنيات المستقبل في الإنشاءات، وغير ذلك.

ولمعرفة المزيد، تفضّل بزيارة موقعنا الإلكتروني: www.thebig5.ae.


نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية.

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com.

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة. 

The Big 5