الدورة الرابعة عشرة من معرض FM Expo تُفتتح رسميًا في مركز دبي التجاري العالمي

الدورة الرابعة عشرة من معرض FM Expo تُفتتح رسميًا في مركز دبي التجاري العالمي

سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، افتتح رسميًا الدورة الرابعة عشرة من معرض FM EXPO في مركز دبي التجاري العالمي اليوم.

يستضيف معرض FM EXPO في فعالياته 50 شركة عارضة وأكثر من 20 ورشة عمل معتمدة للتطوير المهني المستمر وقمة المخلفات وإعادة التدوير حتى 19 سبتمبر 2019 في مركز دبي التجاري العالمي.

تفضل سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، بالافتتاح الرسمي لمعرض FM EXPO، الحدث الرائد لإدارة المرافق في منطقة الشرق الأوسط، والذي أصبح في دورته الرابعة عشرة الآن.

وتستضيف دورة 2019 من معرض FM EXPO أكثر من 50 شركة عارضة حتى 19 سبتمبر 2019 في مركز دبي التجاري العالمي. وفي ظل تقديم فعاليات متخصّصة تشمل العروض التوضيحية للمنتجات والفرص التعليمية، من المتوقع أن يسهم هذا المعرض بدور محوري في تعزيز قطاع إدارة المرافق في دول مجلس التعاون الخليجي.

Vice President (dmg events) Nick Powell opens FM Forum
Vice President (dmg events) Nick Powell opens FM Forum

وتعليقًا على انطلاق هذا الحدث، قال السيد/ بادي أونيل، مدير معرض FM EXPO:

"نظرًا لاتجاهات الرقمنة وابتكار الخدمات وتكامل الخدمات التي أصبحت شائعة في سوق المنطقة، يتواصل الطلب على منصة مخصّصة تجمع بين خبراء إدارة المرافق تحت سقف واحد".
وأضاف قائلاً: "في ظل تقديم مجموعة كبيرة من الفعاليات هذا العام تركّز على المنتجات والمحتوى على حدٍ سواء، يُتاح للزوّار فرصة كبيرة لاستعراض أحدث الحلول في السوق واقتناء احتياجاتهم منها، وكذلك مناقشة الاتجاهات والتحديات الراهنة في المجال".

وتعرض أبرز العلامات التجارية المشاركة - مثل Imdaad وEjadah وBoecker وeFM وFSI Middle East وZOLL وEvac+Chair وDussmann - أحدث المنتجات والحلول المتاحة في المجال في أجنحتها وفي "مسرح الإلهام" الجديد كليًا في معرض FM EXPO. وتتناول الفعاليات كلاً من التقنيات، وخدمات الدعم المتخصّصة، وخدمات التنظيف، والمخلفات وإعادة التدوير، وإدارة الطاقة.

وباعتباره أكثر من مجرد معرض، يشمل حدث FM EXPO أيضًا برنامجًا تعليميًا حافلاً بالرؤى الثاقبة، وتُقدّم الجلسات بالتعاون مع الراعي الرئيسي لمنتدى إدارة المرافق، وهو شركة Tafawuq لإدارة المرافق. وتتألف جلسات منتدى إدارة المرافق من أكثر من 20 ورشة عمل معتمدة للتطوير المهني المستمر ويمكن حضورها مجانًا، كما ستنعقد الجلسات على مدار الأيام الثلاثة للمعرض.

CPD certified FM Forum sessions
CPD certified FM Forum sessions

ومن جانبه، قال السيد/ كريس روبرتس، المدير التنفيذي لشركة التزام لإدارة الأصول (Tafawuq)، معلقًا على رعاية Tafawuq للجلسات التعليمية المعتمدة للتطوير المهني المستمر في معرض FM EXPO:

"نؤمن بأنه قد حان الوقت لأن يستغل مجالنا التقنيات الجديدة سعيًا إلى تحقيق كفاءات تؤدي إلى خفض تكاليف التشغيل لأصحاب الأصول، وهذا هو السبب الرئيسي لشراكتنا مع معرض FM Expo".

وأضاف قائلاً:

"يسهم تثقيف الموظفين بشأن هذه التقنيات في تحقيق النمو؛ لأن ذلك يلعب دورًا هائلاً في تشكيل الاتجاهات المستقبلية وإحراز النجاح في هذا القطاع. وتلتزم جميع الشركات بأن تضمن مواكبة موظفيها لآخر المستجدات وقدرتهم على استكشاف الخيارات المختلفة بهدف تهيئتهم لتقديم أفضل خدمة للمرافق".

ويشارك في منتدى إدارة المرافق كبار قادة الفكر على الصعيدين الدولي والمحلي، ومن بينهم ستيفن موريس، الرئيس العالمي لقطاع إدارة المرافق في RICS، وآرون ستانلي، المدير الأول لتطوير الأعمال في Frost & Sullivan، وتولجا كاندان، رئيس قسم تطوير الأعمال الاستراتيجية في Al Futtaim Engineering &Technology، وألكساندر كولباكوف، المدير المساعد لتنفيذ المشاريع الرقمية في AECOM، وسهيل أرفاث، رئيس قسم الاستشارات لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا في AutoDesk.

وتشمل الفعاليات الأخرى التي تعتمد على المحتوى في معرض FM EXPO هذا الأسبوع، سلسلة عمل Imdaad؛ وهي فعالية تعقدها شركة Imdaad منذ فترة طويلة في جناحها بالمعرض وتركّز بشكلٍ بارز على التقنيات، وكذلك الدورة الثانية من قمة المخلفات وإعادة التدوير في يوم 19 سبتمبر، والتي من المقرر أن تتناول بشكلٍ متعمق مواضيع من قبيل إعادة التدوير، ومكب النفايات، وجمع النفايات، وإنقاذ الطعام، وغير ذلك.

وعلى مدار الأسبوع، من المتوقع أن يزور 5 آلاف متخصّص في هذا المجال معرض FM EXPO الذي تنظمه دي إم جي إيفنتس. وتنعقد الفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي حتى 19 سبتمبر 2019، في موقع مشترك مع معرض الفنادق. ويحظى معرض FM EXPO برعاية كريمة من eFM وAl Futtaim Engineering & Technologies وServe-U وEjadah وImdaad وTafawuq وInspire Integrated وSylvania وInfor.

 وللحصول على مزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.fm-expo.com.

 

To learn more: www.fm-expo.com

 

 

عن The Big 5

نبذة عن معرض The Big 5 – المركز العالمي لمجال الإنشاءات

25 - 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، مركز دبي التجاري العالمي

معرض The Big 5 هو الحدث الأضخم حجمًا والأعلى تأثيرًا في مجال الإنشاءات. ومنذ عام 1979، أطلق هذا المعرض مئات الآلاف من المنتجات التي عزّزت من توسّع أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا. كما أنه يسّر عقد الشراكات وقدّم المعرفة المتقدمة وأفضل الممارسات في المجال، وكان في الوقت نفسه بوابة للشركات الدولية للنفاذ إلى المنطقة.

ويحتفل الحدث بمرور 40 عامًا على تأسيسه، ويهدف إلى دعم شركات الإنشاءات من خلال المشهد الاقتصادي المتغيّر في المنطقة، وكذلك تعزيز الأعمال التجارية، وطرح أحدث حلول البناء، وتثقيف المتخصّصين في المجال، وترويج أفضل الممارسات التي تناصر الابتكار التقني.

ولأول مرة في تاريخه، يغطي معرض The Big 5 دورة الإنشاءات بكاملها؛ فهو لا يسلّط الضوء فقط على المنتجات عبر ستة قطاعات مخصّصة للمنتجات، وإنما تنعقد فعالياته أيضًا جنبًا إلى جنب مع ستة معارض متخصّصة تمكّن العاملين في المجال من استعراض واقتناء منتجات من شتى أنحاء العالم لكل مرحلة من مراحل المشاريع الإنشائية: معرض The Big 5 Heavy، ومعرض Middle East Concrete، ومعرض HVAC R Expo، ومعرض Middle East Stone، ومعرض The Big 5 Solar، ومعرض Urban Design & Landscape Expo.

وعلاوةً على جلب أكثر من 20,000 حل بناء مبتكر إلى أكثر من 68,000 زائر متوقع للفعاليات المقامة في دبي، تقدّم المعارض السبعة التي تنعقد في الموقع نفسه أكثر من 220 قمة، وندوة عملية، وورشة عمل معتمدة للتطوير المهني المستمر، يمكن حضورها جميعها دون أي رسوم، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون ودعم أفضل الممارسات وتوفير حلول فعّالة للتحديات التي تواجه المجال اليوم.

وفي إطار الترويج للابتكار التقني في مجال الإنشاءات، يضم المعرض أيضًا فعاليات أخرى مثل مدينة الشركات الناشئة في The Big 5، ومنطقة الابتكارات المباشرة، وقمة تقنيات المستقبل في الإنشاءات، وغير ذلك.

ولمعرفة المزيد، تفضّل بزيارة موقعنا الإلكتروني: www.thebig5.ae.


نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية.

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com.

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة. 

The Big 5