الهلال للمشاريع الابتكارية تطلق "شمال" –الجيل القادم من ملابس العمل المصممة للتغلب على الظروف المناخية القاسية

الهلال للمشاريع الابتكارية تطلق "شمال" –الجيل القادم من ملابس العمل المصممة للتغلب على الظروف المناخية القاسية

"شمال" تُسخّر أحدث التقنيات المتطورة لتصميم ملابس خاصة تلبي متطلبات العمل الصناعي بهدف تحسين صحة وسلامة العاملين في الأماكن الخارجية

"شمال" تطرح مجموعة ملابس العمل الأحدث من نوعها في معرض الخمسة الكبار في دبي

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 27 نوفمبر 2019: أعلنت الهلال للمشاريع الابتكارية، وهي حاضنة الأعمال التابعة لشركة الهلال للمشاريع، اليوم عن إطلاق "شمال" – المتخصصة في ابتكار وتصنيع الجيل القادم من الملابس المصممة خصيصاً لتلبية متطلبات العمل الصناعي.

في سابقة تعد الأولى في العالم من حيث الامتياز في المجال التكنولوجي وريادة الأعمال، تبتكر "شمال" مجموعة من الحلول القائمة على التكنولوجيا المصممة بهدف تحسين سلامة المهنيين الذين يزاولون مهام عملهم في الأماكن الخارجية وفي ظل ظروف مناخية قاسية. ويشار إلى أن مجموعة الملابس الأحدث من نوعها المصممة على نحو لا يؤثر على مستوى الراحة والأداء قد تم طرحها في معرض الخمسة الكبار في دبي.

ويرتكز مبدأ عمل شركة "شمال" على حقيقة مفادها أن السلامة والراحة عنصران لا ينفصلان ولهما نفس المرتبة من حيث الأهمية. كما تولي الشركة مسألة الكفاءة المطورة والراحة أولوية قصوى وتأتي في صميم الامتياز التشغيلي لديها. وهذا بدوره شكل الدافع الرئيسي في الأبحاث والتصاميم ومختلف مراحل تطوير المنتجات في الشركة.

وعندما يتعلق الأمر بملابس العمل، فإن مزايا الراحة لا تشكل بحد ذاتها أولوية، ولكن بالنسبة لشركة "شمال"، ترتبط راحة العمال ارتباطاً وثيقاً بجوانب الانتاجية والكفاءة. إن القوى العاملة التي تحظى بالدعم والتمكين، ستكون بكل تأكيد منتجة  وفاعلة، ومن خلال القدرة على دمج أحدث التقنيات المتطورة في مجال صناعة الأقمشة، تمكّنت شركة "شمال" من صناعة الملابس المصممة لضمان سلامة عمال الإنشاءات والبلديات، وغيرهم من الأفراد الذين يعملون في الأماكن الخارجية الذين يتعرضون لدرجات حرارة الصيف المرتفعة في منطقتنا.

من جهته، تحدث  سامر شقير، مدير الهلال للمشاريع الابتكارية، قائلاً:

"إن تركيزنا على تطوير حلول مبتكرة يستمد زخمه من حرصنا على معالجة ومواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. وما توصلنا إليه اليوم من إنجازات، يأتي تتويجاً لجهودنا المبذولة على مدى سنوات من البحث والتطوير التي أثمرت عن ابتكار حل فاعل وراسخ لواحدة من أكثر التحديات الشائعة التي تواجهها القوى العاملة اليوم في جميع أنحاء العالم."

إن اختيار الملابس المناسبة يشكل عاملاً بالغ الأهمية في تنظيم درجة الحرارة بالنسبة لأولئك الذين يمارسون أعمالاً تتطلب بطبيعتها جهداً جسدياً مرهقاً. وتلبية لمتطلبات العديد من المهنيين، الذين يواجهون ظروفاً مناخية صعبة، فإن هذه الملابس ستوفر لهم الراحة التي يصبون إليها للتخلص من عبء الحرارة المرتفعة وتحميهم من الامراض المرتبطة بأجواء التعرض للحرارة العالية. ومن خلال مساهمتها في تعزيز مستوى الراحة لدى العمال، فإن هذه الملابس ستكون جزءاً لا ينفصل من النهج الشامل المرتكز على سلامة العمال، والذي يشمل التدريب على السلامة ومراقبة الحالة الصحية.

تحظى دولة الإمارات العربية المتحدة بشهرة عالمية واسعة من حيث زخم نمو مشاريع البنية التحتية التي تنجزها بخطى متسارعة. ويشكل دعم وتلبية متطلبات قطاع الإنشاءات والعاملين فيه محط اهتمام رئيسي بالنسبة لشركة "شمال". ومن شأن الحلول التقنية المطورة من قبل "شمال" أن تلعب دوراً في دفع عجلة نمو العديد من القطاعات المتنامية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك قطاعي الزراعة وإدارة النفايات.

وبالنسبة للكثيرين الذين يعملون في الأماكن الخارجية، فإن الاستقلاب (بناء وهدم الخلايا الحيوية) المتزايد وكذلك التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة يمثلان مصدر قلق ينذر بالخطر. إن زيادة استهلاك مياه الشرب والمراقبة الذاتية لاتزال تشكل الطرق التقليدية للتأقلم مع تلك الظروف، إلا أنه في إطار سعيها لتعزيز راحة وسلامة العمال، تعمل شركة

"شمال" على تطوير وتسخير التقنيات التي من شأنها المساهمة في معالجة تحديات العمل في ظروف الحرارة المرتفعة الذي يشكل مصدر القلق الرئيسي.

واضاف شقير قائلاً،

"لقد خضعت الملابس لاختبارات صارمة من خلال عملية شاقة تطلبت إجراء ست مراحل من اختبارات النماذج الأولية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ولضمان تحقيق أعلى مستوى من الأداء، تم اختبار جميع عناصر الملابس بما في ذلك الأقمشة والتصاميم. كما اشتمل الاختبار الإضافي على محاكاة شخصيات وهمية وتجارب على أرض الواقع في ظروف صعبة. وأظهرت نتائج الاختبارات انخفاضاً كبيراً في وزن الملابس ومزيداً من سمات الحماية الحرارية المطورة التي تفوق كافة ملابس العمل الأخرى. وتشكل هذه المؤشرات والشهادات المثبتة أكبر دليل على كفاءة وجودة منتجنا."

لقد تمكنت "شمال" من تتويج سنوات من البحث المكثف من خلال طرح هذا المنتج الذي يشمل مجموعة من ملابس العمل متعددة الاستخدامات المصنوعة وفق أحدث تقنيات النسيج المبتكرة من قبل  خبراء القطاع. وفي إطار سعيها لضمان تقديم أفضل التصاميم، تم إجراء عملية التقييم بالتعاون مع ائتلاف شركات في دولة الإمارات العربية المتحدة وغيرها من ائتلافات شركات المقاولات الدولية. من ضمن العوامل التي يتم أخذها في الحسبان عند تصنيع الملابس، العزل الحراري والمتانة والراحة. وفيما يتعلق بالمخاوف التقليدية والتي من ضمنها الانكماش والشريط العاكس وخاصية تثبيت الأجهزة فقد تمت معالجتها بالكامل. والنتيجة تحفة هندسية فائقة ذات كفاءة عالية في تنظيم درجة حرارة الجسم.

وخلص شقير إلى القول،

"إن الظروف المناخية الصعبة التي نواجهها في دولة الإمارات العربية المتحدة ليست فريدة من نوعها في المنطقة. فهناك اهتمام متزايد على النطاق العالمي بتوفير المزيد من مزايا بيئات العمل الآمنة التي تشمل مجموعة واسعة من التخصصات المهنية، بما في ذلك إدارة النفايات والهندسة. ونحن بدورنا، لانزال نواصل العمل من أجل تقديم مجموعة متكاملة من الحلول والأنظمة الإيكولوجية بما يخدم مصلحة وسلامة العمل في المرتبة الأولى."

-انتهى-

نبذة عن شركة الهلال للمشاريع

شركة الهلال للمشاريع شركة متعددة الجنسيات مقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، وتدير مجموعة من الشركات الإقليمية والعالمية ضمن أربع وحدات هي: الهلال للمشاريع التطويرية، والهلال للمشاريع الاستثمارية، والهلال للمشاريع الناشئة، والهلال للمشاريع الابتكارية، وتغطي أعمالها قطاعات الموانئ والخدمات اللوجستية، والطاقة والهندسة، والأطعمة والمشروبات، وقطاعات رأسية أخرى تشمل الأسهم الخاصة ورأس المال الاستثماري المؤسسي واحتضان الأعمال الناشئة. وتشمل المصالح التجارية للشركة 33 شركة تابعة وحليفة واستثمارات في 15 دولة.

توظف الهلال للمشاريع في جميع الشركات التابعة لها أكثر من 3,000 شخص في 15 دولة، وهي شركة تابعة لمجموعة الهلال، إحدى أكثر مجموعات الشركات العائلية تقدمًا، والتي تساهم مساهمة نشطة في رسم ملامح المشهد الاقتصادي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منذ ما يزيد على 48 عامًا. كذلك تنضوي تحت مظلة مجموعة الهلال شركة نفط الهلال، وهي أول وأكبر شركة محلية مملوكة للقطاع الخاص تختص باستكشاف النفط والغاز وإنتاجهما في منطقة الشرق الأوسط.

نبذة عن شركة "شمال":

تعد "شمال" شركة ناشئة تعنى بتطوير وتصنيع الجيل القادم من ملابس العمل الصناعي. كما أن مجموعة ألبسة العمل المبتكرة من "شمال" تأتي تتويجا لاستخدام وتسخير أحدث التقنيات والابتكارات التي تم تنفيذها بعناية لضمان الحفاظ على راحة وصحة عمال الإنشاءات الذين يزاولون مهامهم في ظل أجواء مناخية حارة حول العالم.

هناك مؤشرات واضحة على النمو المتسارع لمشاريع البنية التحتية والارتفاع في عدد مشاريع الإنشاءات في أنحاء المنطقة. ومع ذلك، فإن الكثير من ملابس العمل المتاحة غير مناسبة للمناخ الإقليمي. وتلبية لهذه الاحتياجات، كانت شركة "شمال" السباقة لفهم وإدراك هذه التحديات، والمبادرة في تصنيع ملابس عمل مصممة خصيصاً للظروف المناخية القاسية التي يواجهها عمال الإنشاءات.

تتبنى شركة "شمال" أحدث تقنيات تصنيع الأقمشة بهدف تصنيع ملابس عمل تناسب احتياجات العمال في قطاع الإنشاءات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومن خلال سعيها لتوفير ملابس عمل متميزة وعملية وفاعلة، تسعى شركة "شمال" إلى تعزيز مزايا السلامة والكفاءة والإنتاجية.

To find out more on this exhibitor contact:

Elisha Dessurne
Elisha Dessurne Public Relations Executive at dmg events

 

عن The Big 5

نبذة عن معرض The Big 5 – المركز العالمي لمجال الإنشاءات

25 - 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، مركز دبي التجاري العالمي

معرض The Big 5 هو الحدث الأضخم حجمًا والأعلى تأثيرًا في مجال الإنشاءات. ومنذ عام 1979، أطلق هذا المعرض مئات الآلاف من المنتجات التي عزّزت من توسّع أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا. كما أنه يسّر عقد الشراكات وقدّم المعرفة المتقدمة وأفضل الممارسات في المجال، وكان في الوقت نفسه بوابة للشركات الدولية للنفاذ إلى المنطقة.

ويحتفل الحدث بمرور 40 عامًا على تأسيسه، ويهدف إلى دعم شركات الإنشاءات من خلال المشهد الاقتصادي المتغيّر في المنطقة، وكذلك تعزيز الأعمال التجارية، وطرح أحدث حلول البناء، وتثقيف المتخصّصين في المجال، وترويج أفضل الممارسات التي تناصر الابتكار التقني.

ولأول مرة في تاريخه، يغطي معرض The Big 5 دورة الإنشاءات بكاملها؛ فهو لا يسلّط الضوء فقط على المنتجات عبر ستة قطاعات مخصّصة للمنتجات، وإنما تنعقد فعالياته أيضًا جنبًا إلى جنب مع ستة معارض متخصّصة تمكّن العاملين في المجال من استعراض واقتناء منتجات من شتى أنحاء العالم لكل مرحلة من مراحل المشاريع الإنشائية: معرض The Big 5 Heavy، ومعرض Middle East Concrete، ومعرض HVAC R Expo، ومعرض Middle East Stone، ومعرض The Big 5 Solar، ومعرض Urban Design & Landscape Expo.

وعلاوةً على جلب أكثر من 20,000 حل بناء مبتكر إلى أكثر من 68,000 زائر متوقع للفعاليات المقامة في دبي، تقدّم المعارض السبعة التي تنعقد في الموقع نفسه أكثر من 220 قمة، وندوة عملية، وورشة عمل معتمدة للتطوير المهني المستمر، يمكن حضورها جميعها دون أي رسوم، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون ودعم أفضل الممارسات وتوفير حلول فعّالة للتحديات التي تواجه المجال اليوم.

وفي إطار الترويج للابتكار التقني في مجال الإنشاءات، يضم المعرض أيضًا فعاليات أخرى مثل مدينة الشركات الناشئة في The Big 5، ومنطقة الابتكارات المباشرة، وقمة تقنيات المستقبل في الإنشاءات، وغير ذلك.

ولمعرفة المزيد، تفضّل بزيارة موقعنا الإلكتروني: www.thebig5.ae.


نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية.

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com.

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة. 

The Big 5