المباني الذكية.. مفتاح حماية مشاريع دول مجلس التعاون الخليجي البالغة قيمتها 2.39 تريليون دولار أمريكي

المباني الذكية.. مفتاح حماية مشاريع دول مجلس التعاون الخليجي البالغة قيمتها 2.39 تريليون دولار أمريكي

ما يقرب من 2.39 تريليون دولار من المشاريع المخططة وغير الممنوحة في دول مجلس التعاون الخليجي على الرغم من التحديات الأخيرة، حسب تقرير شركة دي إم جي إيفنتس، المنظمة لمعرض الخمسة الكبار The Big 5.

- التركيز على تبني التكنولوجيا عبر قطاعات المنتجات ومؤتمرات القمة الرفيعة المستوى والمحادثات الصناعية في معرض الخمسة الكبار بحيث يستجيب للطلب المتزايد على الإنشاءات الذكية بالتزامن مع تعافي وانتعاش السوق من جديد.

- معرض الخمسة الكبار هو الحدث الحضوري الوحيد الذي يربط بين صناعة البناء العالمية في عام 2021، الذي سيتم انعقاده في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 12 إلى 15 سبتمبر القادم.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 25 أغسطس 2021: أعلنت شركة دي إم جي إيفنتس، الجهة المنظمة لمعرض The Big 5عن زيادة الترويج للأبنية الذكية خلال الحدث هذا العام، مما يمثل تحولًا إيجابيًا نحو الرقمنة في قطاع المنطقة، باعتباره الحدث الحضوري الوحيد الذي يربط مجتمع البناء العالمي في عام 2021، حيث يعد معرض يعد معرض الخمسة الكبار كمنصة حيوية لتطوير الصناعة في أعقاب جائحة كوفيد-19.

كشف منظمو المعرض قبيل انطلاق فعالياته عن وجود مشاريع بقيمة 2.39 تريليون دولار مخطط لها ولم يتم منحها بعد في دول مجلس التعاون الخليجي وتبلغ قيمتها 1.56 تريليون دولار، ويمثل قطاع البناء وحده 65٪ من المشاريع المستقبلية، وذلك وفقًا لأحدث تقرير صادر عن لشركة ميد بروجكتس، الشريك في بيانات المشاريع والذكاء لـمعرض الخمسة الكبار على الرغم من الاضطرابات والصعوبات القصيرة المدى الناجمة عن جائحة " كوفيد-19 فإنه لا تزال التوقعات الطويلة المدى للسوق إيجابية إلى حد كبير.

وبهذه المناسبة، قالت جوزين هيمانز، نائب الرئيس لفعاليات الإنشاءات في شركة دي إم جي إيفنتس، الجهة المنظمة لمعرض الخمسة الكبار:" توفر هذه الأرقام فرصًا هائلة لاعتماد وتبني التكنولوجيا والأنظمة الجديدة في السوق، حيث تنص على أن "قطاع البناء هو مساهم حيوي في النمو الاقتصادي في جميع أنحاء المنطقة والأبنية الذكية مهيّئة جيداً للمساهمة في دفع عجلة تعافي وانتعاش القطاع في أعقاب جائحة كوفيد-19".
وأضافت هيمانز قائلة: "تحتاج الصناعة الآن أكثر من أي وقت مضى إلى الاستفادة من زيادة الكفاءة والاستدامة والجودة المحسنة التي توفرها التقنيات الجديدة، ولهذا السبب يسلط معرض The Big 5 الضوء على التكنولوجيا هذا العام من خلال مجموعة كبيرة من الميزات المخصصة لتعزيز التحول الرقمي للصناعة".

هذا ومن المقرر افتتاح معرض The Big 5 في الفترة من 12 إلى 15 سبتمبر 2021 في مركز دبي التجاري العالمي، وهو يركز على التكنولوجيا من خلال عرضه الواسع لعروض المنتجات والقمم الرفيعة المستوى والمحادثات المعتمدة المجانية بما في ذلك عالم البناء الرقمي الجديد كليًا والمباني الذكية وقطاعات المنتجات الخارجية والمعيارية ومدينة الشركات الناشئة وقمة تقنيات المستقبل في الإنشاءات الحصرية.

بدوره قال الدكتور أنس باتاو، المتحدث في قمة تقنيات المستقبل في الإنشاءات ومدير مركز التميز في البناء الذكي بجامعة هيريوت وات: "إن جائحة كوفيد-19 قد تسببت بإجبار الصناعة على التباطؤ وأتاحت الفرصة للتفكير في التحسينات المطلوبة للبناء التي من شأنها أن تساهم في تعافي وانتعاش الصناعة بشكل أسرع وأفضل".
وأضاف الدكتور باتاو قائلاً:" أصبحت ممارسات البناء الذكية مهمة بشكل خاص مثل استخدام التقنيات الرقمية، وذلك بالتزامن مع نمو صناعة البناء على مدى الأشهر القليلة الماضية لأنها ستسرع وتؤتمت الطريقة التي نصمم ونبني ونعمل بها. في الواقع، يقدر المنتدى الاقتصادي العالمي أن الرقمنة على نطاق واسع يمكن أن توفر مدخرات تتراوح بين 700 مليار دولار أمريكي إلى 1.2 تريليون دولار أمريكي في صناعات التصميم والهندسة والبناء في غضون عشر سنوات".

تشمل قائمة مؤتمرات القمة الرفيعة المستوى في معرض The Big 5 لهذا العام كلاً من: القمة العالمية المرتقبة لقادة البناء، وقمة مستقبل الواجهات وقمة FutureTech Construction (قمة تقنيات المستقبل في الإنشاءات) وكلها مصممة لتسليط الضوء على آخر التطورات الحاسمة في قطاع البناء، والتي تغطي جميع الجوانب ابتداءً من الواجهات إلى تكنولوجيا البناء مع استكشاف الفرص الطويلة الأمد في المستقبل، كما ستستمر سلسلة محادثات معتمدة للتطوير المهني المستمر في هذا الحدث مع انعقاد 70 طاولة مستديرة وورشة عمل تغطي فيها موضوعات الصناعة الحيوية.

 

هذا وقد أكد أكبر حدث في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وأكثرها تأثيرًا في صناعة البناء حتى الآن احتفالًا بمرور 42 عامًا على انطلاقه مشاركة أكثر من 1000 عارض محلي ودولي من 45 دولة و20 جناحاً وطنياً، كما سيتم إقامة نسخة افتراضية للحدث عبر الانترنت بهدف تسهيل الاجتماعات الوظيفة الإضافية التي ستساعد المؤسسات على بدء أعمالها أينما كان موقعها.

وتجدر الإشارة إلى أن معرض The Big 5، التي تنظّمه شركة دي إم جي إيفنتس، ستنعقد فعالياته في الفترة من 12 إلى 15 سبتمبر 2021 بمركز دبي التجاري العالمي جنباً إلى جنب مع 9 معارض متخصصة أخرى وهي: معرض The Big 5 Heavy، ومعرض Middle East Concrete، ومعرض HVAC R Expo، ومعرض Middle East Stone، ومعرض The Big 5 Solar، ومعرض Urban Design & Landscape Expo ومعرض Windows, Doors & Facades ومعرض Gulf Glass ومعرض FM Expo

يتم دعم الفعاليات من قبل كلاً من: الراعي الماسي للحدث Schüco والراعي البلاتيني للحدث الشركة السعودية للصادرات والراعي الذهبي للحدث Alumil  وشريك عمليات السحب AKFA وشريك الخرسانة MASA  و Pavers Raknor  وشريك الإضاءة Lumo  والراعي الذهبي لجلسات نقاش إدارة المرافق شنايدر إلكتريك والشريك الداعم للمؤسسات اليونانية والشريك الداعم لمركز التميز لجامعة هيريوت وات في مجال الإنشاءات الذكية.

ولمعرفة المزيد من المعلومات، تفضّل بزيارة الموقع الإلكتروني: www.thebig5.ae

 

Media Gallery:

Media Contact:

Elisha Dessurne
Elisha Dessurne Content and Public Relations Manager, dmg events

 

عن The Big 5

نبذة عن معرض The Big 5 – المركز العالمي لمجال الإنشاءات

25 - 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، مركز دبي التجاري العالمي

معرض The Big 5 هو الحدث الأضخم حجمًا والأعلى تأثيرًا في مجال الإنشاءات. ومنذ عام 1979، أطلق هذا المعرض مئات الآلاف من المنتجات التي عزّزت من توسّع أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا. كما أنه يسّر عقد الشراكات وقدّم المعرفة المتقدمة وأفضل الممارسات في المجال، وكان في الوقت نفسه بوابة للشركات الدولية للنفاذ إلى المنطقة.

ويحتفل الحدث بمرور 40 عامًا على تأسيسه، ويهدف إلى دعم شركات الإنشاءات من خلال المشهد الاقتصادي المتغيّر في المنطقة، وكذلك تعزيز الأعمال التجارية، وطرح أحدث حلول البناء، وتثقيف المتخصّصين في المجال، وترويج أفضل الممارسات التي تناصر الابتكار التقني.

ولأول مرة في تاريخه، يغطي معرض The Big 5 دورة الإنشاءات بكاملها؛ فهو لا يسلّط الضوء فقط على المنتجات عبر ستة قطاعات مخصّصة للمنتجات، وإنما تنعقد فعالياته أيضًا جنبًا إلى جنب مع ستة معارض متخصّصة تمكّن العاملين في المجال من استعراض واقتناء منتجات من شتى أنحاء العالم لكل مرحلة من مراحل المشاريع الإنشائية: معرض The Big 5 Heavy، ومعرض Middle East Concrete، ومعرض HVAC R Expo، ومعرض Middle East Stone، ومعرض The Big 5 Solar، ومعرض Urban Design & Landscape Expo.

وعلاوةً على جلب أكثر من 20,000 حل بناء مبتكر إلى أكثر من 68,000 زائر متوقع للفعاليات المقامة في دبي، تقدّم المعارض السبعة التي تنعقد في الموقع نفسه أكثر من 220 قمة، وندوة عملية، وورشة عمل معتمدة للتطوير المهني المستمر، يمكن حضورها جميعها دون أي رسوم، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون ودعم أفضل الممارسات وتوفير حلول فعّالة للتحديات التي تواجه المجال اليوم.

وفي إطار الترويج للابتكار التقني في مجال الإنشاءات، يضم المعرض أيضًا فعاليات أخرى مثل مدينة الشركات الناشئة في The Big 5، ومنطقة الابتكارات المباشرة، وقمة تقنيات المستقبل في الإنشاءات، وغير ذلك.

ولمعرفة المزيد، تفضّل بزيارة موقعنا الإلكتروني: www.thebig5.ae.


نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية.

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com.

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة. 

The Big 5