استعراض حلول تنسيق المواقع والبنية التحتية والتطوير العمراني في ظل انتشار مشاريع المساحات الخارجية والخضراء في أنحاء الإمارات العربية المتحدة

في ظل اقتراب نهاية أشهر الصيف الحارة، أوشكنا على بلوغ أفضل وقت من العام للاستمتاع بالأنشطة في المساحات الخارجية بالإمارات. تتنامى المساحات الخضراء العامة والخاصة بسرعة على مستوى البلاد، حيث يُفضّل المزيد من الأشخاص قضاء الوقت في المساحات الخارجية، وقد تيسّر ذلك بفضل مجموعة جديدة من مشاريع التصميم العمراني التي تشجّع على إمكانية السير على الأقدام. ومن المتوقع أن تعزّز مشاريع الضيافة والترفيه المرتقبة - إلى جانب معرض إكسبو ۲٠۲٠ في دبي - من الطلب على حلول التصميم والبناء في المساحات الخارجية.      

  

يُذكر أنه سيتم استعراض أفضل وأحدث منتجات المساحات الخارجية وتنسيق المواقع العمرانية في إطار فعاليات معرض Big 5 للبناء والتصميم الخارجي ۲٠١۷، الذي يقام في الفترة من ۲٥ إلى ۲۷ سبتمبر في مركز دبي التجاري العالمي. وتُعد أركاديا لاندسكيبنج، والمشرق لخدمات الري، وأسبيتون، وميرتوغلو، وبارك كنت، وجونايت، وإس آي إس بيتشز، ومايس جراس، وعبر الخليج، مجموعة من الأمثلة على الشركات المحلية والعالمية الرائدة المشاركة في الحدث التجاري الوحيد المخصّص لقطاع تنسيق المواقع والبنية التحتية والتطوير العمراني في المنطقة.

تستعرض شركة إسكوفيت ۱۸۸٦ من برشلونة مجموعة من منتجات الخرسانة للمساحات العامة. وفي تصريح للمهندس المعماري إنريك بيريكاس بوش، مدير العناصر العمرانية في إسكوفيت، قال، "سنطلق مجموعة جديدة من المنتجات المصبوبة المصنوعة من الخرسانة فائقة الأداء. وهي من الحلول المثالية للطقس في الشرق الأوسط، فلا يخزّن الأثاث المصبوب للمساحات العمرانية المصنوع من الخرسانة فائقة الأداء أي حرارة ويحتفظ بدرجة حرارة معتدلة، حتى تحت أقصى الظروف والأشعة الشمسية.

من بين العارضين الأوروبيين الآخرين، الشركة الإيطالية إيه إس آند تي، وستقدم منتجات بيو بوكس الجديدة لأول مرة في معرض Big 5 للبناء والتصميم الخارجي. بيو بوكس نظام وحدات مصمّم خصيصًا للاستخدام في المساحات الخارجية لتغطية صناديق القمامة وإعادة تنظيم مناطق النفايات بفواحات خشب معطّر وتشطيبات صديقة للبيئة. وفي تعليق حول هذا الموضوع قال المعماري أليساندرو ساسي، "قررت الكثير من المناطق السكنية في ميلان القضاء على المناطق الفوضوية والمزعجة المخصّصة للنفايات، والاستعانة بدلاً من ذلك بتركيبات عملية وأنيقة".

من ألمانيا، ستقدم تيمورا وود مانيوفاكتشرر، وهي شركة ناشئة متخصصة في المعالجة الحرارية للخشب الألماني - البديل المتوافق مع البيئة للخشب الاستوائي - مجموعة واسعة ومتنوعة من الأخشاب المعتمدة والمعالجة حراريًا للشرفات والواجهات والأسوار. ويقول توم سيفرتس، الرئيس التنفيذي للشركة، "يمكن أن تصبح الشرفة امتدادًا لغرفة المعيشة، فتصبح مكانًا للاسترخاء أو قضاء الأوقات اللطيفة مع الأصدقاء والأسرة، أو مساحة لعب للأطفال".

ستستعرض بعض الشركات المحلية أيضًا أحدث المنتجات والحلول لتنسيق المواقع العمرانية والمساحات الخارجية. وستعود شركة مستر شيد الشرق الأوسط للاشتراك في معرض Big 5 للبناء والتصميم الخارجي هذا العام، والتي تشترك حاليًا في تطوير ١۸٦ مظلة لمواقف سيارات فيلات حكومية في أبوظبي والعين، وأرضيات رياضية ومعدات ملاعب مدرسية جديدة في جيمس، إلى جانب مشاريع الاستعداد لإقامة معرض إكسبو ۲٠۲٠.

سيمكن للزوّار شراء أحدث أشكال المظلات، إلى جانب منتجات الحيوانات الأليفة، بما في ذلك الأكواخ، في جناح مستر شيد الشرق الأوسط. سيستضيف معرض Big 5 للبناء والتصميم الخارجي - تنتارا الإمارات العربية المتحدة، شريك الخيام والمظلات - وفعاليات رياضية من تقديم رايموند سبورت.

تقام جنبًا إلى جنب مع المعرض ١١ ورشة عمل مجانية معتمدة للتطوير المهني المستمر وتغطي التصميم العمراني وتنسيق المواقع الذكي وإدارة النفايات والري والمزيد، والتي سيقدمها خبراء في القطاع. يُذكر ان مورني فوري، وبوريس فابينسكي، وراكيش بارداساني، وكريستوفر سميتون، وجون ساليفان نخبة من بين روّاد الفكر الذين سيناقشون تنسيق المواقع والعمارة في المناطق الحضرية بالشرق الأوسط بين الحاضر والمستقبل.

معرض Big 5 للبناء والتصميم الخارجي (۲٥ إلى ۲۷ سبتمبر ۲٠۱۷، مركز دبي التجاري العالمي - القاعة ٣) من تنظيم دي إم جي إيفنتس الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، ويقام في موقع مشترك مع معرض إدارة المرافق ومعرض الخليج للزجاج ومعرض الواجهات والنوافذ والأبواب.

لمعرفة المزيد، تفضّل بزيارة www.theoutdoorshow.ae

الاتصال بنا
Elisha Dessurne Public Relations Executive، dmg events Middle East, Asia & Africa
Jessica Scopacasa Public Relations Manager، dmg events Middle East, Asia & Africa
Elisha Dessurne Public Relations Executive، dmg events Middle East, Asia & Africa
Jessica Scopacasa Public Relations Manager، dmg events Middle East, Asia & Africa
عن The Big 5

نبذة عن معرض The Big 5 – المركز العالمي لمجال الإنشاءات

25 - 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، مركز دبي التجاري العالمي

معرض The Big 5 هو الحدث الأضخم حجمًا والأعلى تأثيرًا في مجال الإنشاءات. ومنذ عام 1979، أطلق هذا المعرض مئات الآلاف من المنتجات التي عزّزت من توسّع أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا. كما أنه يسّر عقد الشراكات وقدّم المعرفة المتقدمة وأفضل الممارسات في المجال، وكان في الوقت نفسه بوابة للشركات الدولية للنفاذ إلى المنطقة.

ويحتفل الحدث بمرور 40 عامًا على تأسيسه، ويهدف إلى دعم شركات الإنشاءات من خلال المشهد الاقتصادي المتغيّر في المنطقة، وكذلك تعزيز الأعمال التجارية، وطرح أحدث حلول البناء، وتثقيف المتخصّصين في المجال، وترويج أفضل الممارسات التي تناصر الابتكار التقني.

ولأول مرة في تاريخه، يغطي معرض The Big 5 دورة الإنشاءات بكاملها؛ فهو لا يسلّط الضوء فقط على المنتجات عبر ستة قطاعات مخصّصة للمنتجات، وإنما تنعقد فعالياته أيضًا جنبًا إلى جنب مع ستة معارض متخصّصة تمكّن العاملين في المجال من استعراض واقتناء منتجات من شتى أنحاء العالم لكل مرحلة من مراحل المشاريع الإنشائية: معرض The Big 5 Heavy، ومعرض Middle East Concrete، ومعرض HVAC R Expo، ومعرض Middle East Stone، ومعرض The Big 5 Solar، ومعرض Urban Design & Landscape Expo.

وعلاوةً على جلب أكثر من 20,000 حل بناء مبتكر إلى أكثر من 68,000 زائر متوقع للفعاليات المقامة في دبي، تقدّم المعارض السبعة التي تنعقد في الموقع نفسه أكثر من 220 قمة، وندوة عملية، وورشة عمل معتمدة للتطوير المهني المستمر، يمكن حضورها جميعها دون أي رسوم، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون ودعم أفضل الممارسات وتوفير حلول فعّالة للتحديات التي تواجه المجال اليوم.

وفي إطار الترويج للابتكار التقني في مجال الإنشاءات، يضم المعرض أيضًا فعاليات أخرى مثل مدينة الشركات الناشئة في The Big 5، ومنطقة الابتكارات المباشرة، وقمة تقنيات المستقبل في الإنشاءات، وغير ذلك.

ولمعرفة المزيد، تفضّل بزيارة موقعنا الإلكتروني: www.thebig5.ae.


نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية.

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com.

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة. 

The Big 5