إطلاق فعالية "Big 5 Solar" لأول مرة هذا العام في ظل تزايد الطلب على تكنولوجيا الطاقة الشمسية في الشرق الأوسط

أعلن منظمو معرض "The Big 5" عن إطلاق معرض جديد مخصص لمجال صناعات الطاقة الشمسية الذي ازدهر في منطقة الشرق الأوسط، وهو معرض The Big 5 Solar. وسوف يقام المعرض في الفترة بين 26 إلى 29 نوفمبر 2017 في مركز دبي التجاري العالمي، حيث سيفتح أبوابه لآلاف من متخذي القرار، والمشترين، والمصنعين لعرض أحدث تقنيات الطاقة الشمسية الحرارية والفولتوضوئية.

ووفقًا لآخر تقرير أصدرته "جمعية الشرق الأوسط لصناعات الطاقة الشمسية"، شهد عام 2016 أرقامًا قياسية في هذا المجال في المنطقة وهو ما ينبئ بمستقبل أكثر إشراقًا.  ومع تحول أنظمة الطاقة الشمسية الفولتوضوئية بدون تخزين لواحدة من أرخص مصادر الكهرباء، وازدياد الطلب على الطاقة، فضلًا عن الحاجة الملحة عالميًا لتطوير الحلول المستدامة بيئيًا، بدأ الاعتماد على الطاقة الشمسية ينتشر سريعًا في منطقة الشرق الأوسط. 

ووفقًا للتوقعات الواردة في التقرير، من المتوقع أن تزداد إنتاجية محطات الطاقة الشمسية فوق أسطح المنازل في الإمارات العربية المتحدة لتتجاوز 1,100% خلال عام من 6 ميجاواط في 2016 إلى 70 ميجاواط مع نهاية 2017.  ومن خلال تركيب وتشغيل 135 من محطات الطاقة الشمسية (الطاقة الفولتوضوئية والطاقة الشمسية المركّزة)، و1,000 محطة أخرى قيد التنفيذ، وطرح عطاء بـ محطة أخرى 1,200، تكون الإمارات العربية المتحدة بذلك واحدة من أكثر الأسواق الواعدة للطاقة الشمسية.

 ومن جانبها  علقت جوسين هايمانز، مدير فعاليات "The Big 5 Solar" قائلتا : " تهدف خطة الإمارات للطاقة 2050 إلى زيادة استخدام الطاقة النظيفة إلى 50%، وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لتصل إلى 70% قبل منتصف هذا القرن، مما لا يدع مجالًا للشك بحاجة المنطقة الماسة إلى تقنيات الطاقة الشمسية المتقدمة."

وبمشاركة الموقع مع معرض "The Big 5" – وهو أكبر فعالية للإنشاءات وأكثرها شهرة وتأثيرًا في المنطقة والتي جذبت 78,869 مشارك من أكثر من 120 دولة العام الماضي – من المقرر إقامة معرض "The Big 5 Solar 2017" في نفس المكان ليكون منصة عالمية لا يمكن تفويتها وفرصة حقيقية للمتخصصين في صناعات الطاقة الشمسية من أجل التواصل والتعلم وتنفيذ المشاريع في الشرق الأوسط. وقد عبر 20% من الزوار خلال معرض "The Big 5 2016" عن اهتمامهم بتقنيات الطاقة الشمسية. ومع وضع هذا الطلب المتزايد في الاعتبار، تعمل شركة "دي. أم. جي. للفعاليات الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا" على إطلاق أول فعالية لها في الطاقة الشمسية  "The Big 5 Solar" في نوفمبر بمشاركة الموقع مع معرض "The Big 5."

وسوف تجلب الفعالية لدبي أحدث تقنيات الطاقة الشمسية من الدول الرائدة في صناعة الطاقة الفولتوضوئية مثل  ألمانيا وإيطاليا والصين والهند وتركيا وكذلك من دول مجلس التعاون الخليجي. وعلى هامش المعرض، سوف يتبادل الخبراء الدوليون الأفكار المتطورة وأفضل ممارسات هذا المجال في سلسلة من ورش العمل المجانية الحاصلة على اعتماد (CPD). فضلًا عن ذلك، سوف تساهم "القمة العالمية لرواد الطاقة الشمسية" خلال انعقادها ليوم واحد، في تطوير قطاع الطاقة الشمسية بما يضمن الدعم الكامل لتحقيق أهداف الإمارات للطاقة 2050.

وقد تمكنت فعاليات الطاقة الشمسية السابقة التي شرفت بتنظيمها شركة "دي. أم. جي. للفعاليات الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا،" من جذب أكثر من 4000 من المشترين الرئيسيين من أكثر من 65 دولة. لمعرفة المزيد عن معرض "The Big 5 Solar، يرجى زيارة موقع big5solar.ae. 

الاتصال بنا
Jessica Scopacasa Public Relations Manager، dmg events Middle East, Asia & Africa
Vanthy Vhora Public Relations Executive، dmg events Middle East, Asia & Africa
Jessica Scopacasa Public Relations Manager، dmg events Middle East, Asia & Africa
Vanthy Vhora Public Relations Executive، dmg events Middle East, Asia & Africa
عن The Big 5

نبذة عن معرض The Big 5 – المركز العالمي لمجال الإنشاءات

25 - 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، مركز دبي التجاري العالمي

معرض The Big 5 هو الحدث الأضخم حجمًا والأعلى تأثيرًا في مجال الإنشاءات. ومنذ عام 1979، أطلق هذا المعرض مئات الآلاف من المنتجات التي عزّزت من توسّع أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا. كما أنه يسّر عقد الشراكات وقدّم المعرفة المتقدمة وأفضل الممارسات في المجال، وكان في الوقت نفسه بوابة للشركات الدولية للنفاذ إلى المنطقة.

ويحتفل الحدث بمرور 40 عامًا على تأسيسه، ويهدف إلى دعم شركات الإنشاءات من خلال المشهد الاقتصادي المتغيّر في المنطقة، وكذلك تعزيز الأعمال التجارية، وطرح أحدث حلول البناء، وتثقيف المتخصّصين في المجال، وترويج أفضل الممارسات التي تناصر الابتكار التقني.

ولأول مرة في تاريخه، يغطي معرض The Big 5 دورة الإنشاءات بكاملها؛ فهو لا يسلّط الضوء فقط على المنتجات عبر ستة قطاعات مخصّصة للمنتجات، وإنما تنعقد فعالياته أيضًا جنبًا إلى جنب مع ستة معارض متخصّصة تمكّن العاملين في المجال من استعراض واقتناء منتجات من شتى أنحاء العالم لكل مرحلة من مراحل المشاريع الإنشائية: معرض The Big 5 Heavy، ومعرض Middle East Concrete، ومعرض HVAC R Expo، ومعرض Middle East Stone، ومعرض The Big 5 Solar، ومعرض Urban Design & Landscape Expo.

وعلاوةً على جلب أكثر من 20,000 حل بناء مبتكر إلى أكثر من 68,000 زائر متوقع للفعاليات المقامة في دبي، تقدّم المعارض السبعة التي تنعقد في الموقع نفسه أكثر من 220 قمة، وندوة عملية، وورشة عمل معتمدة للتطوير المهني المستمر، يمكن حضورها جميعها دون أي رسوم، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون ودعم أفضل الممارسات وتوفير حلول فعّالة للتحديات التي تواجه المجال اليوم.

وفي إطار الترويج للابتكار التقني في مجال الإنشاءات، يضم المعرض أيضًا فعاليات أخرى مثل مدينة الشركات الناشئة في The Big 5، ومنطقة الابتكارات المباشرة، وقمة تقنيات المستقبل في الإنشاءات، وغير ذلك.

ولمعرفة المزيد، تفضّل بزيارة موقعنا الإلكتروني: www.thebig5.ae.


نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية.

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com.

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة. 

The Big 5