دبي تستضيف أكثر من 36 ألف متخصصاً عالميًا في أول حدث حضوري لقطاع البناء والتشييد منذ عامين

دبي تستضيف أكثر من 36 ألف متخصصاً عالميًا في أول حدث حضوري لقطاع البناء والتشييد منذ عامين

حضر 36، 386 ألف متخصصًا في مجال الأعمال، معرض الخمسة الكبار في دبي، أكبر المعارض في قطاع البناء والتشييد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث عاد المعرض من جديد ليكون الحدث الحضوري الوحيد الذي يربط بين صناعة البناء العالمية في عام 2021

- تم مشاركة أكثر من 1200 شركة عارضة من أكثر من 50 دولة، بما في ذلك 20 جناحاً وطنياً

- يعود معرض الخمسة الكبار في نسخته الثالثة والأربعين في الفترة الممتدة من 18 إلى 21 سبتمبر 2022 على أرض مركز دبي التجاري العالمي

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 سبتمبر 2021:استقبل معرض الخمسة الكبار، أكبر حدث في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا وأكثرها تأثيرًا في صناعة البناء والتشييد، الأسبوع الماضي أكثر من 36000 متخصص في هذا المجال، مما أعاد مجتمع الأعمال إلى العمل حضورياً لأول مرة منذ بداية الجائحة قبل عامين.

 

وبهذه المناسبة قالت جوسين هيجمانز، مديرة محفظة المعارض في شركة «دي إم جي للفعاليات»، الجهة المنظمة للمعرض: "لقد حقق معرض الخمسة الكبار نجاحًا رائعًا هذا العام، ويسعدنا أن نعود مرة أخرى بشكل حضوري، فلقد أعاد تنوع المشاركة وجودتها تأكيد طلب الصناعة على الأحداث التجارية الحضورية والنشاط المزدهر في المعرض يظهر أن قطاع البناء في المنطقة مهيأ جيدًا للتعافي والانتعاش من جديد بعد تأثير جائحة كوفيد-19".

ربط الحدث الذي استمر لأربعة أيام، وافتتحه سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، المهندسين والمهندسين المعماريين والمقاولين ومديري المشاريع في المنطقة بأكثر من 1200 جهة عارضة من أكثر من 50 دولة، كما وفر المعرض الوصول إلى أحدث منتجات البناء والحلول الموضوعة لتسريع نمو السوق.

 

وأضافت هيجمانز قائلة: “لقد كانت مهمتنا الأولى والأهم في معرض الخمسة الكبار لهذا العام هي دعم صناعة البناء ودفعها إلى الأمام أكثر أهمية من أي وقت مضى هذا العام سواءً كان عرض المنتجات المبتكرة أو تقديم فرص تنمية المهارات أو استضافة المنتديات الحية للحوار التدريجي".

 

ولأول مرة هذا العام تم إطلاق منصة افتراضية لمعرض الخمسة الكبار عبر الإنترنت، حيث توفر المفتوحة من 16 إلى 17 نوفمبر الفرصة لمجتمع البناء العالمي لإعادة المشاركة وإبرام الصفقات ومتابعة المحادثات التجارية الحيوية والوصول إلى أحدث محتوى من المتحدثين الدوليين في المعرض.

 

يرى فاروق مانجيرا، المدير العام في شركة الوصيف للصناعات أن أيام Reconnect الافتراضية عبر الانترنت هي مرحلة حيوية في المعرض اليوم ووسيلة لدخول أسواق جديدة، حيث علق قائلاً: "لقد استقبلنا في جناحنا زوارًا من العراق والأردن وعمان وأفريقيا وغيرهم، وأنا متأكد من أن نسخة المعرض الافتراضية التي ستنعقد في شهر نوفمبر القادم ستساعدنا بشكل كبير في هذه الأسواق الجديدة، فلقد تم تدريب فريقنا على استخدام هذا النظام لمقابلة العملاء عبر الإنترنت لعرض منتجاتنا ولإظهار هويتنا".

 

تضمن الحدث انعقاد 70 جلسة حوارية شارك فيها نحو 150 متحدث عالمي، تم تسليط الضوء من خلالها على مجموعة متنوعة من المجالات المهمة مثل الذكاء الاصطناعي والاستدامة وإدارة المشاريع، واستقطب المعرض مهنيين ومتخصصين ذوي تفكير مستقبلي أكثر استعدادًا للقيام بأعمال تجارية أكثر من أي عام مضى.

 

من جهته نوه هانز ريندرز، المؤسس وتطوير الأعمال الجديدة في شركة أوكسيكوم المشاركة في المعرض، إلى أن جودة المشاركة في الحدث كانت عالية إن لم تكن الأعلى من أي عام مضى حيث علق قائلاً: " رحب معرض الخمسة الكبار بالأشخاص المتفانين في الصناعة، حيث يمكنهم الحصول على معلومات جديدة في عالم يستمر ويتكرر مرة أخرى".

 

ويوفر معرض الخمسة الكبار بيئة آمنة لممارسة الأعمال باتباع بروتوكول صحي تم اعتماده بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي والسلطات الصحية المحلية في دبي.

 

الجدير ذكره أن معرض الخمسة الكبار سيعود مرة أخرى بنسخته الثالثة والأربعين في الفترة الممتدة من 18 إلى 21 سبتمبر 2022 على أرض مركز دبي التجاري العالمي.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات، تفضّل بزيارة الموقع الإلكتروني: www.thebig5.ae

 

 

Media Gallery:

Media Contact:

Elisha Dessurne
Elisha Dessurne Content and Public Relations Manager, dmg events

 

عن The Big 5

نبذة عن معرض The Big 5 – المركز العالمي لمجال الإنشاءات

25 - 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، مركز دبي التجاري العالمي

معرض The Big 5 هو الحدث الأضخم حجمًا والأعلى تأثيرًا في مجال الإنشاءات. ومنذ عام 1979، أطلق هذا المعرض مئات الآلاف من المنتجات التي عزّزت من توسّع أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا. كما أنه يسّر عقد الشراكات وقدّم المعرفة المتقدمة وأفضل الممارسات في المجال، وكان في الوقت نفسه بوابة للشركات الدولية للنفاذ إلى المنطقة.

ويحتفل الحدث بمرور 40 عامًا على تأسيسه، ويهدف إلى دعم شركات الإنشاءات من خلال المشهد الاقتصادي المتغيّر في المنطقة، وكذلك تعزيز الأعمال التجارية، وطرح أحدث حلول البناء، وتثقيف المتخصّصين في المجال، وترويج أفضل الممارسات التي تناصر الابتكار التقني.

ولأول مرة في تاريخه، يغطي معرض The Big 5 دورة الإنشاءات بكاملها؛ فهو لا يسلّط الضوء فقط على المنتجات عبر ستة قطاعات مخصّصة للمنتجات، وإنما تنعقد فعالياته أيضًا جنبًا إلى جنب مع ستة معارض متخصّصة تمكّن العاملين في المجال من استعراض واقتناء منتجات من شتى أنحاء العالم لكل مرحلة من مراحل المشاريع الإنشائية: معرض The Big 5 Heavy، ومعرض Middle East Concrete، ومعرض HVAC R Expo، ومعرض Middle East Stone، ومعرض The Big 5 Solar، ومعرض Urban Design & Landscape Expo.

وعلاوةً على جلب أكثر من 20,000 حل بناء مبتكر إلى أكثر من 68,000 زائر متوقع للفعاليات المقامة في دبي، تقدّم المعارض السبعة التي تنعقد في الموقع نفسه أكثر من 220 قمة، وندوة عملية، وورشة عمل معتمدة للتطوير المهني المستمر، يمكن حضورها جميعها دون أي رسوم، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون ودعم أفضل الممارسات وتوفير حلول فعّالة للتحديات التي تواجه المجال اليوم.

وفي إطار الترويج للابتكار التقني في مجال الإنشاءات، يضم المعرض أيضًا فعاليات أخرى مثل مدينة الشركات الناشئة في The Big 5، ومنطقة الابتكارات المباشرة، وقمة تقنيات المستقبل في الإنشاءات، وغير ذلك.

ولمعرفة المزيد، تفضّل بزيارة موقعنا الإلكتروني: www.thebig5.ae.


نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية.

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com.

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة. 

The Big 5