دبيّ تستقبل معرض النوافذ والأبواب والواجهات في ثوبه الجديد بحجم مشروعات خليجية بلغ 2.7 تريليون دولار

Story image

 

من المرتقب أن يشهد معرض النوافذ والأبواب والواجهات، المقام في دبي والذي يعدّ أكبر تجمّع من نوعه في الشرق الأوسط، توافد أكثر من 11,000 مشارك عليه هذا العام.

أكدّت العديد من كبريات الأسماء التجارية الرائدة مشاركتها في الدورة الخامسة من معرض النوافذ والأبواب والواجهات، المزمع عقده خلال الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك بحسب ما أعلنته "دي إم جي إيفنتس"، الجهة المنظمة للحدث. وتضم قائمة الحضور شركات مثل شوكو (Schuco)، وغوتمان (Gutmann)، وأورغاداتا (Orgadata)، وإلوماتيك (Elumatec)، ورينرز (Reynaers)، وساينت جوباين فيتروتك (SaintGobain Vetrotech)، وهويك (Hueck)، وإيميجي (Emmegi)، وإم جيه ميتال (MJ Metal).

ويأتي الإعلان عن هذا الحدث في الوقت الذي تتنبأ فيه التقارير الصادرة بشأن القطاع بمجموعة من فرص النمو التجاري السانحة للعديد من العلامات المرموقة في صناعة النوافذ والواجهات في الشرق الأوسط. وكانت قاعدة العائدات السابقة لسوق الواجهات العالمية قد بلغت 165.3 مليار دولار في عام 2017، مع توقعات بأن يواصل سهم نمو السوق صعوده ليصل إلى 197.3 مليار دولار بحلول عام 2025، لا سيما في أسواق الشرق الأوسط التي أظهرت معدلات نمو قوية تزامنت مع الانتشار الهائل لمشروعات الإنشاءات الجديدة هناك.

كذلك، كشفت مؤسسة "ميد بروجكتس" النقاب، في تقرير صادر عنها مؤخرًا، عن أن قيمة المشروعات الخليجية سواء التي لا تزال في طور التخطيط أو أصبحت في طور التسليم، تُقدر بنحو 2.7 تريليون دولار.

وفي معرض تعليقه على الحدث، صرّح "محمد كازي"، مدير محفظة الفعاليات في "دي إم جي إيفنتس" بأن الطلب على الابتكارات الحديثة في مجال المباني الخضراء وتقنيات الطاقة الشمسية والواجهات الصديقة للبيئة سواء بالمشروعات الجديدة أو المعاد تهيئتها في منطقة الشرق الأوسط قد أدى إلى إتاحة مجموعة هائلة من الفرص أمام جهات التصنيع العاملة في قطاع الزجاج والنوافذ والأبواب والواجهات على الصعيدين المحلي والعالمي، مضيفًا أن معرض النوافذ والأبواب والواجهات في دورته الجديدة في 2019 سيكون بمثابة منصّة فريدة من نوعها لشريحة المتخصصين في هذا القطاع، وسيتيح لهم الحصول على العديد من الحلول المبتكرة من جميع أنحاء العالم، علاوة على التعرّف على أحدث التقنيات والشبكات والمعلومات المبتكرة في هذا الصدد. ومن المنتظر حضور ما يزيد عن 300 علامة تجارية لعرض منتجاتها في كلٍ من معرض النوافذ والأبواب والواجهات، ومعرض الخليج للزجاج، الذي يعدّ أكبر حدث لعرض المنتجات الزجاجية في المنطقة، ويحّل ضيفًا هذا العام في الموقع ذاته، وذلك بحسب تصريحات "كازي".

وعلى هامش المعرض، توجد محفظة تعليمية شاملة تضمّ مجموعة من حلقات العمل المجانية المعتمدة للتطوير المهني المستمر (CPD)، والتي يحاضر بها كوكبة من خبراء الصناعة وتستمر على مدار ثلاثة أيام. هذا بالإضافة إلى مؤتمر رفيع المستوى يحمل اسم "قمّة مستقبل الواجهات"، مزمع عقده في 24 سبتمبر القادم، وسيكون بمثابة شُعلة إلهام قوية للتغيير واحتضان الابتكارات الحديثة في هذا القطاع.

في عام 2018، جمع معرض النوافذ والأبواب والواجهات على طاولته أكثر من 120 جهة عارضة من جميع أنحاء العالم، وتوافدت عليه شريحة كبيرة من الزائرين تجاوزت 6,600 زائر. وقد وقّع المشاركون، خلال دورة المعرض التي دامت لثلاثة أيام، العديد من الصفقات التي بلغت قيمتها الملايين من الدولارات، كما أزاحوا الستار عن مجموعة من المنتجات المبتكرة في السوق الإماراتية، كان أبرزها زجاج سيجغلاس (Sageglass) الذي يمكن التحكم فيه من خلال الصوت.

للتعرّف على المزيد من المعلومات حول معرض النوافذ والأبواب والواجهات (المزمع إقامته في الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر 2019، بمركز دبي التجاري العالمي)، يُرجى زيارة الموقع الرسمي للمعرض على العنوان التالي: www.windowsdoorsandfacadeevent.com.

 


For more information, contact:

 

Windows, Doors & Facades Events
عن The Big 5

نبذة عن معرض The Big 5 – المركز العالمي لمجال الإنشاءات

25 - 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، مركز دبي التجاري العالمي

معرض The Big 5 هو الحدث الأضخم حجمًا والأعلى تأثيرًا في مجال الإنشاءات. ومنذ عام 1979، أطلق هذا المعرض مئات الآلاف من المنتجات التي عزّزت من توسّع أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا. كما أنه يسّر عقد الشراكات وقدّم المعرفة المتقدمة وأفضل الممارسات في المجال، وكان في الوقت نفسه بوابة للشركات الدولية للنفاذ إلى المنطقة.

ويحتفل الحدث بمرور 40 عامًا على تأسيسه، ويهدف إلى دعم شركات الإنشاءات من خلال المشهد الاقتصادي المتغيّر في المنطقة، وكذلك تعزيز الأعمال التجارية، وطرح أحدث حلول البناء، وتثقيف المتخصّصين في المجال، وترويج أفضل الممارسات التي تناصر الابتكار التقني.

ولأول مرة في تاريخه، يغطي معرض The Big 5 دورة الإنشاءات بكاملها؛ فهو لا يسلّط الضوء فقط على المنتجات عبر ستة قطاعات مخصّصة للمنتجات، وإنما تنعقد فعالياته أيضًا جنبًا إلى جنب مع ستة معارض متخصّصة تمكّن العاملين في المجال من استعراض واقتناء منتجات من شتى أنحاء العالم لكل مرحلة من مراحل المشاريع الإنشائية: معرض The Big 5 Heavy، ومعرض Middle East Concrete، ومعرض HVAC R Expo، ومعرض Middle East Stone، ومعرض The Big 5 Solar، ومعرض Urban Design & Landscape Expo.

وعلاوةً على جلب أكثر من 20,000 حل بناء مبتكر إلى أكثر من 68,000 زائر متوقع للفعاليات المقامة في دبي، تقدّم المعارض السبعة التي تنعقد في الموقع نفسه أكثر من 220 قمة، وندوة عملية، وورشة عمل معتمدة للتطوير المهني المستمر، يمكن حضورها جميعها دون أي رسوم، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون ودعم أفضل الممارسات وتوفير حلول فعّالة للتحديات التي تواجه المجال اليوم.

وفي إطار الترويج للابتكار التقني في مجال الإنشاءات، يضم المعرض أيضًا فعاليات أخرى مثل مدينة الشركات الناشئة في The Big 5، ومنطقة الابتكارات المباشرة، وقمة تقنيات المستقبل في الإنشاءات، وغير ذلك.

ولمعرفة المزيد، تفضّل بزيارة موقعنا الإلكتروني: www.thebig5.ae.


نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية.

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com.

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة. 

The Big 5