دبيّ تستقبل معرض النوافذ والأبواب والواجهات في ثوبه الجديد بحجم مشروعات خليجية بلغ 2.7 تريليون دولار
من المرتقب أن يشهد معرض النوافذ والأبواب والواجهات، المقام في دبي والذي يعدّ أكبر تجمّع من نوعه في الشرق الأوسط، توافد أكثر من 11,000 مشارك عليه هذا العام.
أكدّت العديد من كبريات الأسماء التجارية الرائدة مشاركتها في الدورة الخامسة من معرض النوافذ والأبواب والواجهات، المزمع عقده خلال الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك بحسب ما أعلنته "دي إم جي إيفنتس"، الجهة المنظمة للحدث. وتضم قائمة الحضور شركات مثل شوكو (Schuco)، وغوتمان (Gutmann)، وأورغاداتا (Orgadata)، وإلوماتيك (Elumatec)، ورينرز (Reynaers)، وساينت جوباين فيتروتك (SaintGobain Vetrotech)، وهويك (Hueck)، وإيميجي (Emmegi)، وإم جيه ميتال (MJ Metal).
ويأتي الإعلان عن هذا الحدث في الوقت الذي تتنبأ فيه التقارير الصادرة بشأن القطاع بمجموعة من فرص النمو التجاري السانحة للعديد من العلامات المرموقة في صناعة النوافذ والواجهات في الشرق الأوسط. وكانت قاعدة العائدات السابقة لسوق الواجهات العالمية قد بلغت 165.3 مليار دولار في عام 2017، مع توقعات بأن يواصل سهم نمو السوق صعوده ليصل إلى 197.3 مليار دولار بحلول عام 2025، لا سيما في أسواق الشرق الأوسط التي أظهرت معدلات نمو قوية تزامنت مع الانتشار الهائل لمشروعات الإنشاءات الجديدة هناك.
كذلك، كشفت مؤسسة "ميد بروجكتس" النقاب، في تقرير صادر عنها مؤخرًا، عن أن قيمة المشروعات الخليجية سواء التي لا تزال في طور التخطيط أو أصبحت في طور التسليم، تُقدر بنحو 2.7 تريليون دولار.
وفي معرض تعليقه على الحدث، صرّح "محمد كازي"، مدير محفظة الفعاليات في "دي إم جي إيفنتس" بأن الطلب على الابتكارات الحديثة في مجال المباني الخضراء وتقنيات الطاقة الشمسية والواجهات الصديقة للبيئة سواء بالمشروعات الجديدة أو المعاد تهيئتها في منطقة الشرق الأوسط قد أدى إلى إتاحة مجموعة هائلة من الفرص أمام جهات التصنيع العاملة في قطاع الزجاج والنوافذ والأبواب والواجهات على الصعيدين المحلي والعالمي، مضيفًا أن معرض النوافذ والأبواب والواجهات في دورته الجديدة في 2019 سيكون بمثابة منصّة فريدة من نوعها لشريحة المتخصصين في هذا القطاع، وسيتيح لهم الحصول على العديد من الحلول المبتكرة من جميع أنحاء العالم، علاوة على التعرّف على أحدث التقنيات والشبكات والمعلومات المبتكرة في هذا الصدد. ومن المنتظر حضور ما يزيد عن 300 علامة تجارية لعرض منتجاتها في كلٍ من معرض النوافذ والأبواب والواجهات، ومعرض الخليج للزجاج، الذي يعدّ أكبر حدث لعرض المنتجات الزجاجية في المنطقة، ويحّل ضيفًا هذا العام في الموقع ذاته، وذلك بحسب تصريحات "كازي".
وعلى هامش المعرض، توجد محفظة تعليمية شاملة تضمّ مجموعة من حلقات العمل المجانية المعتمدة للتطوير المهني المستمر (CPD)، والتي يحاضر بها كوكبة من خبراء الصناعة وتستمر على مدار ثلاثة أيام. هذا بالإضافة إلى مؤتمر رفيع المستوى يحمل اسم "قمّة مستقبل الواجهات"، مزمع عقده في 24 سبتمبر القادم، وسيكون بمثابة شُعلة إلهام قوية للتغيير واحتضان الابتكارات الحديثة في هذا القطاع.
في عام 2018، جمع معرض النوافذ والأبواب والواجهات على طاولته أكثر من 120 جهة عارضة من جميع أنحاء العالم، وتوافدت عليه شريحة كبيرة من الزائرين تجاوزت 6,600 زائر. وقد وقّع المشاركون، خلال دورة المعرض التي دامت لثلاثة أيام، العديد من الصفقات التي بلغت قيمتها الملايين من الدولارات، كما أزاحوا الستار عن مجموعة من المنتجات المبتكرة في السوق الإماراتية، كان أبرزها زجاج سيجغلاس (Sageglass) الذي يمكن التحكم فيه من خلال الصوت.
للتعرّف على المزيد من المعلومات حول معرض النوافذ والأبواب والواجهات (المزمع إقامته في الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر 2019، بمركز دبي التجاري العالمي)، يُرجى زيارة الموقع الرسمي للمعرض على العنوان التالي: www.windowsdoorsandfacadeevent.com.
For more information, contact: