في دورة 2019، معرض The Big 5 يدعم مبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة

في يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ستستضيف الدورة الثانية من منتدى وجوائز "المرأة في القطاعات الإنشائية" تحت مظلة معرض The Big 5 حفل شهادات رسمية للشركات الراغبة في التوقيع على مبادئ تمكين المرأة.

برايان جونسون، الشريك الإداري في غودوين أوستن جونسون، وهند العويس، نائب رئيس المشاركات الدولية في معرض إكسبو 2020 دبي، من بين رواد المجال الذين سيتحدثون في فعاليات هذا العام.

Story image

 

 

بعد إطلاق ناجح في عام 2018، أعلن The Big 5 - وهو أضخم معرض للإنشاءات في منطقة الشرق الأوسط - عن عودة منتدى وجوائز "المرأة في القطاعات الإنشائية" في دورته المرتقبة (25 - 28 نوفمبر/تشرين الثاني بمركز دبي التجاري العالمي). وباعتباره مبادرة قوية تركّز على التوازن بين الجنسين، وتنوع العاملين من الجنسين ودمج النساء في العمل، والمرأة في المناصب القيادية، تنعقد الفعاليات البارزة لمنتدى وجوائز "المرأة في القطاعات الإنشائية" في يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وفي دورة هذا العام، يدعم الحدث أيضًا مبادئ تمكين المرأة، وهي مبادرة تابعة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة والاتفاق العالمي للأمم المتحدة وتتضمّن سبعة مبادئ يمكن أن تلتزم بها المؤسسات في جميع المجالات من أجل مناصرة التوازن بين الجنسين في ميادين العمل والأسواق والمجتمعات.

ويمكن للشركات الراغبة في التلاقي والتوقيع على مبادئ تمكين المرأة القيام بذلك في حفل الشهادات الرسمية الذي يستضيفه منتدى وجوائز "المرأة في القطاعات الإنشائية" تحت مظلة معرض The Big 5.

وفي هذا الإطار، قالت حنان عارف، مديرة الاتصال في بنك سوسيتيه جنرال الشرق الأوسط ورئيسة اللجنة المحلية لمبادئ تمكين المرأة في دولة الإمارات: "على الرغم من الحواجز غير الواعية للتحيز القائم على الجنس، تواصل النساء بناء طريقهن في مجال العمل. وعلى الشركات أداء دور حاسم في هذا الشأن، وتشكّل مبادئ تمكين المرأة الوسيلة التي ستساعد الشركات على التصرف السليم وترشدها في رحلتها نحو تحقيق قدر أكبر من المساواة بين الجنسين".

وأضافت حنان: "نحن فخورون بأن دي إم جي إيفنتس، الشركة المنظّمة لمعرض The Big 5، تمثّل جزءًا من مجتمع مبادئ تمكين المرأة، ونأمل أن يسهم منتدى وجوائز "المرأة في القطاعات الإنشائية" تحت مظلة معرض The Big 5 في دفع الأوساط المعنية بالمجال للانضمام إلى مجتمع مبادئ تمكين المرأة والحركة العالمية".

ووفقًا لبحث نشرته اللجنة المحلية لمبادئ تمكين المرأة في دولة الإمارات، يمكن أن يؤدي القضاء على التمييز ضد العاملات إلى زيادة الإنتاجية بنسبة تصل إلى 40%. وتعليقًا على ذلك، قالت جوزين هيمانز، مديرة مجموعة فعاليات دي إم جي إيفنتس: "لا شك أن سياسات تنوع العاملين من الجنسين ودمج النساء في المؤسسات تسهم في تحسين الأعمال".

وأضافت جوزين: "مع أخذ هذا الأمر في الاعتبار، نحن فخورون بإعادة منتدى وجوائز "المرأة في القطاعات الإنشائية" لتبادل القصص المُلهمة عن النساء في مجال الإنشاءات والمناصب القيادية، وترويج سياسات تنوع العاملين من الجنسين ودمج النساء في العمل والتي تزيد من معدلات الإنتاجية في شركات الإنشاءات وتدعم مبادرة مبادئ تمكين المرأة".

ومن جانبها، قالت مورغان تاكنيس، رئيسة قسم الخدمات الفنية والمديرة العالمية في دريس آند سومر، والمتحدثة في منتدى وجوائز "المرأة في القطاعات الإنشائية" تحت مظلة معرض The Big 5: "لقد حدث تحول ذهني كبير في المجال على مدار الأعوام القليلة الماضية وأصبح دمج العاملات أكثر أهمية وملاءمة عن ذي قبل. ومع ذلك، هناك غياب ملحوظ للسياسات التي ستمكّنهن من تحقيق الأداء المتميز والنجاح".

وأضافت مورغان: "ستكون المشاركة في منتدى وجوائز "المرأة في القطاعات الإنشائية" فرصة رائعة لفتح النقاش حول احتياجات الأوساط المعنية بالمجال وكيفية تلبيتها".

وجدير بالذكر أن نخبة المتحدثين في منتدى "المرأة في القطاعات الإنشائية" تضم أيضًا بعض الأسماء البارزة في المجال مثل برايان جونسون، الشريك الإداري في غودوين أوستن جونسون، وهند العويس، نائب رئيس المشاركات الدولية في معرض إكسبو 2020 دبي، وكاتي فيفر، نائب الرئيس للشؤون المالية في منطقة آسيا والشرق الأوسط في كاتيرا، وغيرهم الكثير.

وبعد العروض التقديمية وحلقات النقاش الرئيسية، سيمنح معرض The Big 5 جوائز للنساء المتخصّصات في المجال والمؤسسات العاملة في القطاعات الإنشائية في الفئات الثلاث التالية: "المرأة في المناصب القيادية"، و"المرأة من الجيل المقبل"، و"الشركة المناصرة للدمج والتنوع".

وستختتم الدورة الثانية من منتدى وجوائز "المرأة في القطاعات الإنشائية" بحفل لتعهد الشركات بتنفيذ مبادئ تمكين المرأة وجلسة للتواصل.

وعلى هامش الحدث، ينضم عدد متزايد من السيدات والرجال إلى برنامج السفراء لمنتدى "المرأة في القطاعات الإنشائية" في معرض The Big 5، بهدف تعزيز المناقشات المجدية وترويج التوازن بين الجنسين في مجال الإنشاءات الذي يهيمن عليه الذكور عادةً.

ولمعرفة المزيد عن فعاليات "المرأة في القطاعات الإنشائية" تحت مظلة معرض The Big 5، يُرجى زيارة الرابط التالي: www.thebig5.ae/education-features/women-in-construction.

ويمكن التسجيل على الإنترنت لحضور منتدى وحفل توزيع جوائز "المرأة في القطاعات الإنشائية" مجانًا:

The Big 5 2019 - Ingo

كيفية التوقيع على مبادئ تمكين المرأة

مبادئ تمكين المرأة هي مبادرة من هيئة الأمم المتحدة للمرأة التي تعدّ الجهة الرائدة على الصعيد العالمي للمساواة بين الجنسين، والاتفاق العالمي للأمم المتحدة الذي يمثّل أكبر شبكة للاستدامة على مستوى العالم، وتتضمّن سبعة مبادئ يمكن أن تلتزم بها المؤسسات في جميع المجالات من أجل مناصرة التوازن بين الجنسين في ميادين العمل والمجتمعات والأسواق.

في يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، سيستضيف معرض The Big 5 حفل شهادات رسمية للشركات الراغبة في التلاقي والتوقيع على مبادئ تمكين المرأة.

ويتعيّن على الشركات المهتمة التواصل مع فريق The Big 5 على عنوان البريد الإلكتروني: womeninconstruction@thebig5.ae، والتعبير عن اهتمامها المبدئي في موعد أقصاه 10 نوفمبر/تشرين الثاني.

ويمكن الاطّلاع هنا على تفاصيل إضافية عن مبادئ تمكين المرأة: https://www.empowerwomen.org/ar/weps/about.:

 

Picture Gallery

Spokespersons

The Big 5 Women in Construction 2018

Download the Press Release in Word Format

WIC Announcement_Press Release_AR.docx 103 KB

 

Media Contact

Jessica Scopacasa
Jessica Scopacasa Senior Public Relations Manager at dmg events
Industry News Event Updates
عن The Big 5

نبذة عن معرض The Big 5 – المركز العالمي لمجال الإنشاءات

25 - 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، مركز دبي التجاري العالمي

معرض The Big 5 هو الحدث الأضخم حجمًا والأعلى تأثيرًا في مجال الإنشاءات. ومنذ عام 1979، أطلق هذا المعرض مئات الآلاف من المنتجات التي عزّزت من توسّع أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا. كما أنه يسّر عقد الشراكات وقدّم المعرفة المتقدمة وأفضل الممارسات في المجال، وكان في الوقت نفسه بوابة للشركات الدولية للنفاذ إلى المنطقة.

ويحتفل الحدث بمرور 40 عامًا على تأسيسه، ويهدف إلى دعم شركات الإنشاءات من خلال المشهد الاقتصادي المتغيّر في المنطقة، وكذلك تعزيز الأعمال التجارية، وطرح أحدث حلول البناء، وتثقيف المتخصّصين في المجال، وترويج أفضل الممارسات التي تناصر الابتكار التقني.

ولأول مرة في تاريخه، يغطي معرض The Big 5 دورة الإنشاءات بكاملها؛ فهو لا يسلّط الضوء فقط على المنتجات عبر ستة قطاعات مخصّصة للمنتجات، وإنما تنعقد فعالياته أيضًا جنبًا إلى جنب مع ستة معارض متخصّصة تمكّن العاملين في المجال من استعراض واقتناء منتجات من شتى أنحاء العالم لكل مرحلة من مراحل المشاريع الإنشائية: معرض The Big 5 Heavy، ومعرض Middle East Concrete، ومعرض HVAC R Expo، ومعرض Middle East Stone، ومعرض The Big 5 Solar، ومعرض Urban Design & Landscape Expo.

وعلاوةً على جلب أكثر من 20,000 حل بناء مبتكر إلى أكثر من 68,000 زائر متوقع للفعاليات المقامة في دبي، تقدّم المعارض السبعة التي تنعقد في الموقع نفسه أكثر من 220 قمة، وندوة عملية، وورشة عمل معتمدة للتطوير المهني المستمر، يمكن حضورها جميعها دون أي رسوم، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون ودعم أفضل الممارسات وتوفير حلول فعّالة للتحديات التي تواجه المجال اليوم.

وفي إطار الترويج للابتكار التقني في مجال الإنشاءات، يضم المعرض أيضًا فعاليات أخرى مثل مدينة الشركات الناشئة في The Big 5، ومنطقة الابتكارات المباشرة، وقمة تقنيات المستقبل في الإنشاءات، وغير ذلك.

ولمعرفة المزيد، تفضّل بزيارة موقعنا الإلكتروني: www.thebig5.ae.


نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية.

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com.

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة. 

The Big 5