لماذا تشهد كبرى فعاليات الإنشاءات في الشرق الأوسط تغييرًا شاملًا في 2018

لماذا تشهد كبرى فعاليات الإنشاءات في الشرق الأوسط تغييرًا شاملًا في 2018

تحت شعار "تشكيل مستقبل الإنشاءات"، يبدأ معرض "The Big 5" عهدًا جديدًا بانطلاق مبادرة دبي (10X) وأجندة السعادة

تسعى دبي نحو تطبيق خطتها لتحقق ما يمكن لأي مدينة أخرى تحقيقه خلال 10 سنوات ولتصبح المدينة الأكثر سعادة في العالم، ولكن كيف كانت استجابة مجتمع الإنشاءات لدعوة الحكومة؟ 

ومن جانبه صرحت جوسين هايمانز، مديرة محفظة الفعاليات في شركة "دي. أم. جي. للفعاليات" قائلة: "إن تطوير أي مدينة لكي تقود وتقدم مثالًا يحتذي به باقي العالم، يعني أيضًا إعادة التفكير في مجال الإنشاءات الخاص بها."

وتعد المهمة الجديدة لقطاع البناء شاقة إذ تستلزم التطورات الجديدة تحسين معايير المعيشة الحالية، ومواجهة التحديات التي تواجهها المدن في منطقة الخليج اليوم، والتي تتنوع بين زيادة عدد السكان واستهلاك الطاقة، والظواهر الجوية المتطرفة والتغير المناخي في ظل بيئة قاحلة.

وأعلنت هايمانز قائلة: "يعتزم معرض "The Big 5" الذي بصدد استكمال عامه الـ40 العام المقبل، تبني رؤية مؤسسة دبي للمستقبل ومبادرة دبي (10X) لجعل دبي تستبق باقي المدن الأخرى بـ10 سنوات." 

وقد ساعد المعرض في جلب الكثير من تقنيات ومواد البناء التي ساهمت في تطوير دبي، والإمارات العربية المتحدة، ومنطقة الخليج على نطاق أوسع خلال العقود الأربعة الماضية، وفي 2018 تحول كبرى الفعاليات المخصصة للإنشاءات في الشرق الأوسط أنظارها نحو المستقبل.

وتحت شعار "تشكيل مستقبل الإنشاءات،" عمل منظموا معرض "The Big 5" على إعادة تنظيم الفعالية لتركز على الابتكار، وذلك بهدف الاستجابة لدعوة الحكومة ومساعدة القطاع في التغلب على تحديات اليوم والغد، من خلال تقديم الحلول المبتكرة والترويج لها عبر كافة مراحل دورة حياة المنشآت.

ويقدم المعرض والذي يستقطب إلى دبي سنويًا في شهر نوفمبر الآلاف من الشركات ومتخصصي الإنشاءات من جميع أنحاء العالم، المزايا والفعاليات التي تتشارك الموقع من أجل توفير منصة جديدة للدفع قدمًا بمجال الإنشاءات.

  • ركن الابتكارات ومنطقة مخصصة للشركات الناشئة – للجمع بين المبادرات والعقول والأفكار المستنيرة في الإنشاءات.
  • "المرأة في الإنشاءات" التي أطلقها معرض "The Big 5" – وهي مبادرة تهدف إلى تسليط الضوء على المرأة وتمكينها في هذا المجال.
  • معرض التنسيق والتصميم الحضري – فعالية جديدة حول تنسيق المواقع، والبنية التحتية، والتنمية الحضرية.
  • معرض "HVAC-R" – معرض مخصص لقطاع التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد، مع التركيز على الحلول المبتكرة والموفرة للطاقة.
  • معرض "The Big 5 Solar" – لعرض حلول الطاقة الشمسية الخاصة بالإنشاءات.
  • الدورة الثالثة لقمة التميز في الإنشاءات – قمة رفيعة المستوى تُقام على هامش معرض " the Big 5" لتكشف عن التوجهات الحالية والمستقبلية في الإنشاءات.
  • قمة" The Big 5" للابتكار في الخرسانة سابقة الصب – فعالية لمدة يومين مخصصة لتقديم حلول الخرسانات سابقة الصب الفعالة والمبتكرة.
  • زيادة المشاركة الدولية – من خلال عرض المزيد من الدول لما هو جديد وأفضل في قطاع الإنشاءات العالمي. 

ومن المزمع إقامة الدورة 39 لمعرض "The Big 5" في الفترة من 26 إلى 29 نوفمبر 2018 في مركز دبي التجاري العالمي. وقد رحب المعرض في 2017 بأكثر من 65,000 مشارك وما يزيد عن 2,600 عارض من 64 دولة.

لمعرفة المزيد، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.thebig5.ae

Event Updates
الاتصال بنا
Elisha Dessurne Public Relations Executive، dmg events Middle East, Asia & Africa
Jessica Scopacasa Public Relations Manager، dmg events Middle East, Asia & Africa
Elisha Dessurne Public Relations Executive، dmg events Middle East, Asia & Africa
Jessica Scopacasa Public Relations Manager، dmg events Middle East, Asia & Africa
عن The Big 5

نبذة عن معرض The Big 5 – المركز العالمي لمجال الإنشاءات

25 - 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، مركز دبي التجاري العالمي

معرض The Big 5 هو الحدث الأضخم حجمًا والأعلى تأثيرًا في مجال الإنشاءات. ومنذ عام 1979، أطلق هذا المعرض مئات الآلاف من المنتجات التي عزّزت من توسّع أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا. كما أنه يسّر عقد الشراكات وقدّم المعرفة المتقدمة وأفضل الممارسات في المجال، وكان في الوقت نفسه بوابة للشركات الدولية للنفاذ إلى المنطقة.

ويحتفل الحدث بمرور 40 عامًا على تأسيسه، ويهدف إلى دعم شركات الإنشاءات من خلال المشهد الاقتصادي المتغيّر في المنطقة، وكذلك تعزيز الأعمال التجارية، وطرح أحدث حلول البناء، وتثقيف المتخصّصين في المجال، وترويج أفضل الممارسات التي تناصر الابتكار التقني.

ولأول مرة في تاريخه، يغطي معرض The Big 5 دورة الإنشاءات بكاملها؛ فهو لا يسلّط الضوء فقط على المنتجات عبر ستة قطاعات مخصّصة للمنتجات، وإنما تنعقد فعالياته أيضًا جنبًا إلى جنب مع ستة معارض متخصّصة تمكّن العاملين في المجال من استعراض واقتناء منتجات من شتى أنحاء العالم لكل مرحلة من مراحل المشاريع الإنشائية: معرض The Big 5 Heavy، ومعرض Middle East Concrete، ومعرض HVAC R Expo، ومعرض Middle East Stone، ومعرض The Big 5 Solar، ومعرض Urban Design & Landscape Expo.

وعلاوةً على جلب أكثر من 20,000 حل بناء مبتكر إلى أكثر من 68,000 زائر متوقع للفعاليات المقامة في دبي، تقدّم المعارض السبعة التي تنعقد في الموقع نفسه أكثر من 220 قمة، وندوة عملية، وورشة عمل معتمدة للتطوير المهني المستمر، يمكن حضورها جميعها دون أي رسوم، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون ودعم أفضل الممارسات وتوفير حلول فعّالة للتحديات التي تواجه المجال اليوم.

وفي إطار الترويج للابتكار التقني في مجال الإنشاءات، يضم المعرض أيضًا فعاليات أخرى مثل مدينة الشركات الناشئة في The Big 5، ومنطقة الابتكارات المباشرة، وقمة تقنيات المستقبل في الإنشاءات، وغير ذلك.

ولمعرفة المزيد، تفضّل بزيارة موقعنا الإلكتروني: www.thebig5.ae.


نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية.

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com.

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة. 

The Big 5