لماذا تشهد كبرى فعاليات الإنشاءات في الشرق الأوسط تغييرًا شاملًا في 2018

لماذا تشهد كبرى فعاليات الإنشاءات في الشرق الأوسط تغييرًا شاملًا في 2018

تحت شعار "تشكيل مستقبل الإنشاءات"، يبدأ معرض "The Big 5" عهدًا جديدًا بانطلاق مبادرة دبي (10X) وأجندة السعادة

الإثنين، 7 مايو، 2018 — تسعى دبي نحو تطبيق خطتها لتحقق ما يمكن لأي مدينة أخرى تحقيقه خلال 10 سنوات ولتصبح المدينة الأكثر سعادة في العالم، ولكن كيف كانت استجابة مجتمع الإنشاءات لدعوة الحكومة؟ 

ومن جانبه صرحت جوسين هايمانز، مديرة محفظة الفعاليات في شركة "دي. أم. جي. للفعاليات" قائلة: "إن تطوير أي مدينة لكي تقود وتقدم مثالًا يحتذي به باقي العالم، يعني أيضًا إعادة التفكير في مجال الإنشاءات الخاص بها."

وتعد المهمة الجديدة لقطاع البناء شاقة إذ تستلزم التطورات الجديدة تحسين معايير المعيشة الحالية، ومواجهة التحديات التي تواجهها المدن في منطقة الخليج اليوم، والتي تتنوع بين زيادة عدد السكان واستهلاك الطاقة، والظواهر الجوية المتطرفة والتغير المناخي في ظل بيئة قاحلة.

وأعلنت هايمانز قائلة: "يعتزم معرض "The Big 5" الذي بصدد استكمال عامه الـ40 العام المقبل، تبني رؤية مؤسسة دبي للمستقبل ومبادرة دبي (10X) لجعل دبي تستبق باقي المدن الأخرى بـ10 سنوات." 

وقد ساعد المعرض في جلب الكثير من تقنيات ومواد البناء التي ساهمت في تطوير دبي، والإمارات العربية المتحدة، ومنطقة الخليج على نطاق أوسع خلال العقود الأربعة الماضية، وفي 2018 تحول كبرى الفعاليات المخصصة للإنشاءات في الشرق الأوسط أنظارها نحو المستقبل.

وتحت شعار "تشكيل مستقبل الإنشاءات،" عمل منظموا معرض "The Big 5" على إعادة تنظيم الفعالية لتركز على الابتكار، وذلك بهدف الاستجابة لدعوة الحكومة ومساعدة القطاع في التغلب على تحديات اليوم والغد، من خلال تقديم الحلول المبتكرة والترويج لها عبر كافة مراحل دورة حياة المنشآت.

ويقدم المعرض والذي يستقطب إلى دبي سنويًا في شهر نوفمبر الآلاف من الشركات ومتخصصي الإنشاءات من جميع أنحاء العالم، المزايا والفعاليات التي تتشارك الموقع من أجل توفير منصة جديدة للدفع قدمًا بمجال الإنشاءات.

  • ركن الابتكارات ومنطقة مخصصة للشركات الناشئة – للجمع بين المبادرات والعقول والأفكار المستنيرة في الإنشاءات.
  • "المرأة في الإنشاءات" التي أطلقها معرض "The Big 5" – وهي مبادرة تهدف إلى تسليط الضوء على المرأة وتمكينها في هذا المجال.
  • معرض التنسيق والتصميم الحضري – فعالية جديدة حول تنسيق المواقع، والبنية التحتية، والتنمية الحضرية.
  • معرض "HVAC-R" – معرض مخصص لقطاع التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد، مع التركيز على الحلول المبتكرة والموفرة للطاقة.
  • معرض "The Big 5 Solar" – لعرض حلول الطاقة الشمسية الخاصة بالإنشاءات.
  • الدورة الثالثة لقمة التميز في الإنشاءات – قمة رفيعة المستوى تُقام على هامش معرض " the Big 5" لتكشف عن التوجهات الحالية والمستقبلية في الإنشاءات.
  • قمة" The Big 5" للابتكار في الخرسانة سابقة الصب – فعالية لمدة يومين مخصصة لتقديم حلول الخرسانات سابقة الصب الفعالة والمبتكرة.
  • زيادة المشاركة الدولية – من خلال عرض المزيد من الدول لما هو جديد وأفضل في قطاع الإنشاءات العالمي. 

ومن المزمع إقامة الدورة 39 لمعرض "The Big 5" في الفترة من 26 إلى 29 نوفمبر 2018 في مركز دبي التجاري العالمي. وقد رحب المعرض في 2017 بأكثر من 65,000 مشارك وما يزيد عن 2,600 عارض من 64 دولة.

لمعرفة المزيد، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.thebig5.ae

The Big 5 Dubai 2018 - meet key buyers at the largest construction event in the Middle East

Aerial View of Dubai
The Big 5 Dubai 2017 - Opening Day
The Excellence in Construction Summit at The Big 5 2017
The Excellence in Construction Summit at The Big 5 2017
The Innovation in Precast Summit 2017
The Big 5 2017
The Big 5 2017
The Big 5 2017
The Big 5 2017
Elisha Dessurne

Public Relations Executive

dmg events Middle East, Asia & Africa

Jessica Scopacasa

Public Relations Manager

dmg events Middle East, Asia & Africa