ما يمكن توقعه في الدورة الأربعين من معرض The Big 5

من بداياته المتواضعة في عام 1979 إلى الملتقى الأول لأوساط القطاعات الإنشائية العالمية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، يستعد معرض The Big 5 لإدخال مفهوم جديد في الذكرى الأربعين لتدشينه في دبي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 20 نوفمبر 2019: على خلفية أربعة عقود من النجاح، أعلنت شركة دي إم جي إيفنتس، الجهة المنظمة لمعرض The Big 5، أن هذا الحدث سيتحول إلى مركز عالمي للأوساط المعنية بمجال الإنشاءات بكامل قطاعاته بهدف تعزيز أحد الركائز الرئيسية لاقتصاد المنطقة. ولأول مرة في تاريخه، أصبح معرض The Big 5 يغطي دورة الإنشاءات الكاملة نظرًا لانعقاد فعالياته جنبًا إلى جنب مع ستة معارض متخصّصة أخرى؛ وهي معرض The Big 5 Heavy، ومعرض Middle East Concrete، ومعرض HVAC R Expo، ومعرض Middle East Stone، ومعرض The Big 5 Solar، ومعرض Urban Design & Landscape Expo.

وفي دورته الجديدة لهذا العام والتي تمثل الذكرى الأربعين لتدشينه، من المقرر أن يدعم هذا الحدث الأكبر حجمًا والأعلى تأثيرًا في مجال الإنشاءات أكثر من 2,390 عارضًا محليًا ودوليًا من 66 دولة، بهدف عقد الصفقات التجارية وعرض أكثر من 20,000 منتج من حلول البناء على أكثر من 68 ألف زائر متوقع من عدد يزيد على 130 دولة.

وتعليقًا على الدورة الجديدة من المعرض، قالت جوزين هيمانز، نائب الرئيس لفعاليات الإنشاءات في شركة دي إم جي إيفنتس:

"سيجمع معرض The Big 5 هذا العام بين مزايا سبعة معارض متخصّصة ومنصة شاملة بحق وقادرة على استقطاب جمهور عالمي لمدة أربعة أيام من اجتماعات الأعمال التي تُعقد وجهًا لوجه. وسيكون نطاق المنتجات والحلول المعنية بمجال الإنشاءات أوسع من أي وقت مضى، كما سيتمكّن العاملون في القطاعات الإنشائية المختلفة من فهم ما يجري في هذه الصناعة والاستفادة من التخصّصات المختلفة عبر دورة الحياة الكاملة للمشاريع، وهي تخصّصات يتم دمجها معًا تحت سقف واحد أخيرًا".

وعلى خلفية النجاح الذي حقّقته دورة العام الماضي، يجلب معرض The Big 5 مرة أخرى فعالياته الرائجة التي تهدف إلى تعزيز الابتكارات والتقنيات في القطاعات الإنشائية. وستقدّم The Start-Up City (مدينة الشركات الناشئة) لمحة سريعة عن مجال الإنشاءات في المستقبل حيث ستحظى الشركات الناشئة على فرصة لضخ أفكار مبتكرة وأساليب إبداعية وجرعة جيدة من روح ريادة الأعمال في هذه الصناعة، في حين ستعمل Live Innovation Zone (منطقة الابتكارات المباشرة) على إضفاء الحيوية على أحدث التطورات التقنية بطريقة مباشرة وتفاعلية.

وسيعود المؤتمر الرفيع المستوى Future-Tech Construction Summit (قمة تقنيات المستقبل في الإنشاءات) في يوم 27 نوفمبر الجاري مع برنامج جديد ومثير يركّز على 5 محاور رائجة؛ وهي الذكاء الاصطناعي وإدارة الأصول الرقمية والتوائم الرقمية، والمنازل الذكية والمباني الذكية وإنترنت الأشياء، ونمذجة معلومات المباني، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والواقع المعزّز والواقع الافتراضي والطائرات المسيّرة.

ولأول مرة هذا العام، سيقدّم حدث The Big 5 أيضًا المنطقة الجديدة كليًا Offsite & Modular Construction Sector (قطاع الإنشاءات الجاهزة والمعيارية) مع برنامج تعليمي متخصّص. وفي معرض تعليقها على ذلك، قالت جوزين هيمانز: "في ظل ارتفاع الطلب على تنفيذ الإنشاءات السريعة والفعّالة، يتطلب المشترون أحدث حلول الإنشاءات الجاهزة والمعيارية للأغراض السكنية والتعليمية والصحية والتجارية. وستُلقي حوارات الإنشاءات الجاهزة والمعيارية ضوءًا كاشفًا على التقدم المحرز في الإنشاءات الجاهزة والمعيارية، مع تحليل التحديات والفرص الجديدة للمباني المسبقة الصنع في المنطقة".

وعلاوةً على جلب الآلاف من المنتجات المبتكرة إلى دبي، سيقدّم الحدث عدة مؤتمرات رفيعة المستوى وندوات عملية وأكثر من 240 طاولة مستديرة وورشة عمل معتمدة للتطوير المهني المستمر، يمكن حضورها جميعها دون أي رسوم، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون ودعم أفضل الممارسات وتوفير حلول فعّالة للتحديات التي تواجه المجال اليوم.

وفي ظل استمرار حكومات دول المنطقة في الاستثمار بقوة في البنية التحتية، سيحضر 150 فردًا من كبار الرؤساء التنفيذيين من شركات الإنشاءات الرائدة في المنطقة الدورة الافتتاحية من CEO Forum (منتدى الرؤساء التنفيذيين) بالدعوات فقط في معرض The Big 5 في يوم 25 نوفمبر الجاري من أجل مناقشة التحديات والاتجاهات والاستراتيجيات الحالية لدعم نمو هذا المجال. وعلى هامش هذا المنتدى، سيتم إطلاق الإصدار الأول من تقرير "واقع وأصداء قطاع البناء" الذي أعده فريق The Big 5 بالتعاون مع شركة جي آر إس للأبحاث والاستراتيجيات في الشرق الأوسط، وهو أوسع بحث تم إجراؤه في الأوساط المعنية بمجال الإنشاءات، حيث استند إلى آراء ما يقارب من 6 آلاف متخصّص في المجال من 136 دولة.

وللعام الثاني، يعود Women in Construction (WIC) Forum & Awards (منتدى وجوائز المرأة في القطاعات الإنشائية) تحت مظلة معرض The Big 5 في يوم 27 نوفمبر الجاري. وتشكّل هذه الفعالية مبادرة قوية تركّز على التوازن بين الجنسين، وتنوع العاملين من الجنسين ودمج النساء في المؤسسات، والمرأة في المناصب القيادية، وتستضيف نخبة من الرواد، رجالاً ونساءً، ممن يمهدون الطريق لعصر جديد في مجال الإنشاءات الذي يهيمن عليه الذكور عادةً. وفي دورة هذا العام، ودعمًا لمبادئ تمكين المرأة، وهي مبادرة تابعة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة والاتفاق العالمي للأمم المتحدة الذي يُعدّ أكبر شبكة للاستدامة على مستوى العالم، سيستضيف منتدى وجوائز Women in Construction Forum & Awards حفل شهادات رسمية للشركات الراغبة في التلاقي والتوقيع على مبادئ تمكين المرأة.

وفي تعليق لها قبل انطلاق WIC Forum & Awards، قالت مورغان تاكنيس، رئيسة قسم الخدمات الفنية والمديرة العالمية في دريس آند سومر، وإحدى المتحدثات في هذه الفعالية: "لقد حدث تحول ذهني كبير في المجال على مدار الأعوام القليلة الماضية وأصبح دمج العاملات أكثر أهمية وملاءمة عن ذي قبل. ومع ذلك، لا يزال هناك غياب ملحوظ للسياسات التي ستمكّنهن من تحقيق الأداء المتميز والنجاح. ومن المؤكد أن منصات - مثل WIC Forum & Awards تحت مظلة معرض The Big 5 - هي التي ستطوّر الحلول وتوطّد علاقات المتخصّصين في المجال مع الأفراد ذوي الاهتمامات المشتركة".

وتجدر الإشارة إلى أن معرض The Big 5، التي تنظّمه شركة دي إم جي إيفنتس، ستنعقد فعالياته في الفترة من 25 إلى 28 نوفمبر 2019 بمركز دبي التجاري العالمي. ولمعرفة المزيد، تفضّل بزيارة الموقع الإلكتروني: www.thebig5.ae.

Register and visit 7 events under one roof at THIS LINK.  

The Big 5 2019 - Ingo

Media Gallery:

The Big 5 40th Edition:

Story image

The Big 5 2018:

Download document:

Press Release_The Big 5 Preview AR The Big 5 2019 preview Press Release_AR.docx - 19 KB

Media Contacts:

Jessica Scopacasa
Jessica Scopacasa Senior Public Relations Manager at dmg events
Elisha Dessurne
Elisha Dessurne Public Relations Executive at dmg events

 

 

عن The Big 5

نبذة عن معرض The Big 5 – المركز العالمي لمجال الإنشاءات

25 - 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، مركز دبي التجاري العالمي

معرض The Big 5 هو الحدث الأضخم حجمًا والأعلى تأثيرًا في مجال الإنشاءات. ومنذ عام 1979، أطلق هذا المعرض مئات الآلاف من المنتجات التي عزّزت من توسّع أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا. كما أنه يسّر عقد الشراكات وقدّم المعرفة المتقدمة وأفضل الممارسات في المجال، وكان في الوقت نفسه بوابة للشركات الدولية للنفاذ إلى المنطقة.

ويحتفل الحدث بمرور 40 عامًا على تأسيسه، ويهدف إلى دعم شركات الإنشاءات من خلال المشهد الاقتصادي المتغيّر في المنطقة، وكذلك تعزيز الأعمال التجارية، وطرح أحدث حلول البناء، وتثقيف المتخصّصين في المجال، وترويج أفضل الممارسات التي تناصر الابتكار التقني.

ولأول مرة في تاريخه، يغطي معرض The Big 5 دورة الإنشاءات بكاملها؛ فهو لا يسلّط الضوء فقط على المنتجات عبر ستة قطاعات مخصّصة للمنتجات، وإنما تنعقد فعالياته أيضًا جنبًا إلى جنب مع ستة معارض متخصّصة تمكّن العاملين في المجال من استعراض واقتناء منتجات من شتى أنحاء العالم لكل مرحلة من مراحل المشاريع الإنشائية: معرض The Big 5 Heavy، ومعرض Middle East Concrete، ومعرض HVAC R Expo، ومعرض Middle East Stone، ومعرض The Big 5 Solar، ومعرض Urban Design & Landscape Expo.

وعلاوةً على جلب أكثر من 20,000 حل بناء مبتكر إلى أكثر من 68,000 زائر متوقع للفعاليات المقامة في دبي، تقدّم المعارض السبعة التي تنعقد في الموقع نفسه أكثر من 220 قمة، وندوة عملية، وورشة عمل معتمدة للتطوير المهني المستمر، يمكن حضورها جميعها دون أي رسوم، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون ودعم أفضل الممارسات وتوفير حلول فعّالة للتحديات التي تواجه المجال اليوم.

وفي إطار الترويج للابتكار التقني في مجال الإنشاءات، يضم المعرض أيضًا فعاليات أخرى مثل مدينة الشركات الناشئة في The Big 5، ومنطقة الابتكارات المباشرة، وقمة تقنيات المستقبل في الإنشاءات، وغير ذلك.

ولمعرفة المزيد، تفضّل بزيارة موقعنا الإلكتروني: www.thebig5.ae.


نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية.

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com.

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة. 

The Big 5