"معرض الخمسة الكبار" يرسم ملامح قطاع البناء في تقرير شامل

 كشف البحث الصادر عن معرض الخمسة الكبار (The Big 5) أن ممثلي الشركات العاملة في قطاع البناء في دولة الإمارات العربية المتحدة أكثر ارتياحاً عند تقييم أداء شركاتهم

60% من المشاركين في البحث يتوقعون أن تحقق شركاتهم زيادة في اجمالي المبيعات هذا العام

سيتم نشر التقرير الكامل عن واقع قطاع البناء في افتتاح معرض الخمسة الكبار خلال "منتدى الرؤساء التنفيذيين"

 

سيطلق معرض الخمسة الكبار (The Big 5) الذي يعد أكبر معرض متخصص في قطاع البناء في الشرق الأوسط والمزمع إقامته في الفترة ما بين 25 إلى 28 نوفمبر الحالي، أول تقرير شامل عن صناعة البناء والتشييد في يوم الافتتاح يحمل عنوان "واقع وأصداء قطاع البناء".  

 يستند التقرير إلى دراسة استقصائية أجرتها شركة "جي آر إس" للأبحاث والاستراتيجيات في الشرق الأوسط بالتعاون مع معرض الخمسة الكبار، استطلعت فيها آراء 5,951 شخص من كبار المتخصصين في قطاع البناء متواجدين في 136 دولة مختلفة حول العالم، وهو ما يجعله الأكبر من نوعه في هذا القطاع.

  وفي معرض تعليقها على ذلك، قالت جوسين هيجمانس، مديرة محفظة المعارض في شركة "دي إم جي للفعاليات": "لقد تمكنا من إعداد هذا التقرير الشامل بفضل أهمية وحجم معرض الخمسة الكبار الذي يحتفل هذا العام بمرور 40 عاماً على انطلاقته.

 "من خلال شبكة العلاقات القوية التي نمتلكها في معرض الخمسة الكبار، تحدثنا مع مختلف الاختصاصات في قطاع البناء بدءاً من المصنعين والموزعين مروراً بالمقاولين والمهندسين المعماريين والاستشاريين، وكانت النتائج إيجابية للغاية وذات أهمية لأي شخص يعمل بشكلٍ مباشر أو فرعي في هذا القطاع". 

 تم تقسيم الإجابات والآراء التي ساهمت في صياغة التقرير حسب نوع العمل والأقدمية والموقع الجغرافي وإجمالي مبيعات الشركة، وهو ما ساهم في إجراء تحليل مفصل لجميع القضايا التي تواجه كل قسم من الأقسام التي تشكل هذا القطاع.

 وسيتم التطرق بشكلٍ مفصل إلى نتائج التقرير خلال "منتدى الرؤساء التنفيذيين" الذي يجمع 150 شخص من كبار الرؤساء التنفيذيين لأبرز شركات البناء والإنشاءات في المنطقة، بالإضافة إلى بعض الشخصيات المدعوة لحضور هذا المنتدى.

 تضمنت نتائج البحث أبرز النقاط التالية:

 حصلت دولة الإمارات العربية المتحدة على أفضل نتيجة بواقع 5 درجات من أصل 5 وسجلت أعلى نسبة مئوية 26.8% وذلك من خلال إجابة المشاركين عن سؤال: "ما مدى رضاك ​​عن الأداء الحالي لشركتك؟ لتأتي الإمارات في المرتبة الأولى من حيث متوسط الدرجات. وحسب المقياس ذاته، جاءت المنظمات الأوروبية في المركز الثاني بواقع 5 من 5 مع نسبة مئوية أقل بلغت 25.3%.

 توقع نحو 60% من المشاركين في الاستطلاع أن تشهد شركاتهم زيادة في إجمالي المبيعات هذا العام، حيث تصدر المصنعون ومزودو التكنولوجيا الترتيب من حيث الأعمال التي ستحقق زيادة في العائدات ضمن هذا القطاع.

 في كل منطقة من المناطق الجغرافية التي شملها التقرير، تتوقع أكثر من نصف الشركات أن تشهد زيادة في إجمالي مبيعاتها بما في ذلك منطقة أفريقيا (باستثناء جنوب أفريقيا) التي من المتوقع أن تحقق نحو 74.8% من شركاتها نمواً هذا العام.  

 هنالك ثلاثة اتجاهات رئيسية تؤثر على قطاع البناء تتمثل في كفاءة الطاقة، التصنيع المسبق، والاستدامة.

 أكثر من 45% من المشاركين في الاستطلاع هم من كبار المدراء التنفيذيين أو أصحاب المشاريع.

  يمكن تحميل النسخة الأولية من التقرير الذي يتطرق إلى واقع قطاع البناء والتوقعات المستقبلية. يمكن الحصول على التقرير من خلال الرابط: https://www.thebig5.ae/lp/industry-report/

 


سعر التقرير والحصول عليه

 

سيتم الكشف عن كامل نتائج تقرير "واقع وأصداء قطاع البناء" خلال اليوم الأول من افتتاح معرض الخمسة الكبار في دبي الذي يصادف يوم الإثنين 25 نوفمبر 2019.

 

يمكن الحصول على نسخة كاملة من التقرير بسعر خاص مقابل 250 دولار أمريكي وذلك خلال أيام معرض الخمسة الكبار الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي ويستمر حتى 28 نوفمبر. كما يمكن شراء نسخة عبر الإنترنت أثناء وبعد انتهاء المعرض مقابل 750 دولار.

 

لتنزيل النسخة الأولية من التقرير ولحجز نسخة من التقرير الكامل، يرجى زيارة: https://www.thebig5.ae/lp/industry-report/

 

Story image

 

نبذة عن معرض الخمسة الكبار- الحدث الرائد عالمياً في قطاع البناء والتشييد

يقام من 25 إلى 28 نوفمبر 2019 في مركز دبي التجاري العالمي

يعد معرض الخمسة الكبار أكبر المعارض في قطاع البناء والتشييد في منطقة الشرق الأوسط، حيث ساهم هذا الحدث منذ انطلاقته الأولى عام 1979 في إطلاق مئات الآلاف من المنتجات وساهم في الترويج لها في مختلف أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، كما سهّل من إجراء الشراكات بين الشركات وزيادة المعرفة والحصول على أفضل الممارسات في هذه الصناعة، وكان بمثابة بوابة العبور للشركات العالمية نحو أسواق الشرق الأوسط.

وفي إطار احتفاله بمرور أربعين عاماً على انطلاقته، يهدف هذا الحدث الرائد إلى دعم شركات المقاولات من خلال تسليط الضوء على المشهد الاقتصادي المتغير، وتعزيز الأعمال التجارية، وإطلاق أحدث حلول البناء، وتثقيف المتخصصين في هذا القطاع، وتعزيز أفضل الممارسات التي تتماشى مع الابتكار التكنولوجي.

وللمرة الأولى، يغطي معرض الخمسة الكبار الدورة الكاملة في صناعة البناء، فهو لا يعرض المنتجات في ستة قطاعات فرعية فحسب، بل يشهد إقامة ستة أحداث متخصصة تمكن المتخصصين في هذا القطاع من الحصول على منتجات من جميع أنحاء العالم لكل مرحلة من مراحل مشاريع البناء وهي معرض الخمسة الكبار للمعدات الثقيلة، معرض الشرق الأوسط للخرسانة، معرض التدفئة والتهوية والتكييف، معرض الخمسة الكبار للأحجار والرخام، معرض الخمسة الكبار للطاقة الشمسية ومعرض التصميم الحضري والمناظر الطبيعية. 

وبالإضافة إلى جلب أكثر من 20,000 حل من حلول البناء المبتكرة إلى دبي لأكثر من 68,000 زائر متوقع، توفر المعارض السبعة المشتركة التي تقام تحت مظلة معرض الخمسة الكبار أكثر من 220 مؤتمر عالي المستوى وندوات عملية وورشات عمل معتمدة من CPD لتعزيز التعاون ودعم أفضل الممارسات وتوفير حلول فعالة للتحديات التي تواجهها صناعة البناء والتشييد اليوم.

وبهدف الترويج للابتكار التكنولوجي في قطاع البناء، يضم هذا الحدث أيضاً معرض الخمسة الكبار للمدن الناشئة، ومنطقة الابتكار الحية، وقمة تكنولوجيا المستقبل في صناعة البناء وغيرها من الفعاليات الأخرى.  

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.thebig5.ae

Contact:

Jessica Scopacasa
Jessica Scopacasa Senior Public Relations Manager at dmg events
Industry News Event Updates
عن The Big 5

نبذة عن معرض The Big 5 – المركز العالمي لمجال الإنشاءات

25 - 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، مركز دبي التجاري العالمي

معرض The Big 5 هو الحدث الأضخم حجمًا والأعلى تأثيرًا في مجال الإنشاءات. ومنذ عام 1979، أطلق هذا المعرض مئات الآلاف من المنتجات التي عزّزت من توسّع أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا. كما أنه يسّر عقد الشراكات وقدّم المعرفة المتقدمة وأفضل الممارسات في المجال، وكان في الوقت نفسه بوابة للشركات الدولية للنفاذ إلى المنطقة.

ويحتفل الحدث بمرور 40 عامًا على تأسيسه، ويهدف إلى دعم شركات الإنشاءات من خلال المشهد الاقتصادي المتغيّر في المنطقة، وكذلك تعزيز الأعمال التجارية، وطرح أحدث حلول البناء، وتثقيف المتخصّصين في المجال، وترويج أفضل الممارسات التي تناصر الابتكار التقني.

ولأول مرة في تاريخه، يغطي معرض The Big 5 دورة الإنشاءات بكاملها؛ فهو لا يسلّط الضوء فقط على المنتجات عبر ستة قطاعات مخصّصة للمنتجات، وإنما تنعقد فعالياته أيضًا جنبًا إلى جنب مع ستة معارض متخصّصة تمكّن العاملين في المجال من استعراض واقتناء منتجات من شتى أنحاء العالم لكل مرحلة من مراحل المشاريع الإنشائية: معرض The Big 5 Heavy، ومعرض Middle East Concrete، ومعرض HVAC R Expo، ومعرض Middle East Stone، ومعرض The Big 5 Solar، ومعرض Urban Design & Landscape Expo.

وعلاوةً على جلب أكثر من 20,000 حل بناء مبتكر إلى أكثر من 68,000 زائر متوقع للفعاليات المقامة في دبي، تقدّم المعارض السبعة التي تنعقد في الموقع نفسه أكثر من 220 قمة، وندوة عملية، وورشة عمل معتمدة للتطوير المهني المستمر، يمكن حضورها جميعها دون أي رسوم، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون ودعم أفضل الممارسات وتوفير حلول فعّالة للتحديات التي تواجه المجال اليوم.

وفي إطار الترويج للابتكار التقني في مجال الإنشاءات، يضم المعرض أيضًا فعاليات أخرى مثل مدينة الشركات الناشئة في The Big 5، ومنطقة الابتكارات المباشرة، وقمة تقنيات المستقبل في الإنشاءات، وغير ذلك.

ولمعرفة المزيد، تفضّل بزيارة موقعنا الإلكتروني: www.thebig5.ae.


نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية.

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com.

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة. 

The Big 5