رواد الصناعة يطالبون بمبانٍ ذكية وآمنة ومستدامة للجميع في معرض النوافذ والأبواب والواجهات WINDOWS DOORS & FACADES EVENT

رواد الصناعة يطالبون بمبانٍ ذكية وآمنة ومستدامة للجميع في معرض النوافذ والأبواب والواجهات WINDOWS DOORS & FACADES EVENT

    • دشّن صاحب السعادة سعيد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة مياه وكهرباء دبي (ديوا) النسخة الثالثة من معرض النوافذ والأبواب والواجهات (WDF) المستمر حتى 25 سبتمبر في مركز دبي التجاري العالمي.
    • ناقش أبرز صانعي القرار والخبراء في المنطقة مستقبل الواجهات في قمة واجهات الشرق الأوسط، المؤتمر رفيع المستوى الخاص بهذا المعرض.
    • أعلن الخبراء أن قوانين البناء الإقليمية المعنية بالحرائق وسلامة الحياة قد تطورت، وأمست الإمارات العربية المتحدة مثلاً يُحتذى.

 

افتُتِح أكبر معرض للنوافذ والأبواب والواجهات في الشرق الأوسط رسميًا اليوم في مركز دبي التجاري العالمي. ستستمر النسخة الثالثة من معرض النوافذ والأبواب والواجهات (WDF)، الذي دشنه صاحب السعادة، سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة مياه وكهرباء دبي (ديوا)، حتى 25 سبتمبر.

  يقدّم أكثر من 150 عارضًا من 14 دولة مختلفة، بما فيها ألمانيا، والهند، وإيطاليا، وكوريا الجنوبية، وإسبانيا، وتركيا، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة منتجاتٍ مبتكرة ولم تسبق رؤيتها من قبل في المنطقة. تأتي الجماليات المعاصرة بجانب الحلول الذكية والمستدامة والآمنة على قمة جدول الأعمال، كما يقدم المعرض لمحةً مثيرة للاهتمام عن منازل المستقبل.

Schuco
Schuco's stand at WDF 2018

  في يومه الأول، جمع معرض WDF لأجل قمة واجهات الشرق الأوسط الخاصة به مئاتٍ من المحترفين رفيعي المستوى من القطاعين الخاص والحكومي المنخرطين في تخطيط بعض أكبر المشروعات في المنطقة وتنفيذها.

 كشفت القمة التي يدور محورها الرئيسي حول "الانتقال السريع إلى المستقبل: إحداث ثورة في واجهات الجيل الجديد" عن التقدم التقني في قلب تحوّل هذه الصناعة. كان آندي دين، رئيس قسم الواجهات في WPS، وآرمين بوشبايندر، رئيس قسم التصميم في BSBG، ودوجلاس صم، المدير المشارك - مجموعة خدمات الواجهات في Aurecon، بعضًا من رواد الصناعة الذين تناولوا تطور الواجهات الذكية والآمنة والمستدامة - "The 3 S".

 وفي سياقٍ متصل، علّق أرفيند كومار، مدير قسم الاستشارات المعمارية في تكنال الشرق الأوسط، ورئيس قمة واجهات الشرق الأوسط، قائلاً: "أؤمن بأن هذه هي أهم الموضوعات التي تسعى خلفها الأطراف المعنية بهذه الصناعة في الشرق الأوسط اليوم تزامنًا مع زيادة ارتفاعات المباني وتعقيدها وتوجيهها تبعًا للتكلفة".

Arvind Kumar, Manager of Architectural Advisory Technal Middle East, chairing the Middle East Facades Summit
Arvind Kumar, Manager of Architectural Advisory Technal Middle East, chairing the Middle East Facades Summit

 تحتاج المباني إلى أن تكون قابلة للاستمرار من الجهة الاقتصادية دون الإخلال بجماليات الواجهات وأدائها. الحلول الذكية ضرورية لتحقيق هذه الغاية. كما ذكر كومار أن "اليوم، شارك محدثونا أفكارًا مثيرة جدًا للاهتمام عن التحديات والفرص الكثيرة التي تقدمها التقنية لعمل واجهات أذكى، وفعالة من حيث التكلفة وقابلة للاستمرار في 2020".

 أما عن المحور الثاني، مسألة السلامة “S” - التي كانت مركز الاهتمام في قمة واجهات الشرق الأوسط العام الماضي، أضاف قائلاً: "لقد تطورت قوانين البناء الإقليمية المعنية بالحرائق وسلامة الحياة. لقد أمست الإمارات العربية المتحدة مثالاً يُحتذى وطبقت المبادئ التوجيهية السليمة لأجل هذا المجال".

كما ناقش عددٌ من الخطابات الرئيسية والجلسات الحوارية الخطوة التالية للواجهات فيما يتعلق بالاستدامة، بدءًا من الاستفادة بالشمس الساطعة في المنطقة إلى تعزيز أداء الواجهات. ومع استهلاك المباني لنسبة 40% من الطاقة العالمية، دعا أنوب بابو، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في Architectural Solar Association، لزيادة التوعية والتثقيف على نحوٍ أوسع واستخدام الألواح الكهروضوئية المدمجة في المباني (BIPV).

Anoop Babu, MENA Regional Manager of ASA, speaking at Middle East Facades Summit
Anoop Babu, MENA Regional Manager of ASA, speaking at Middle East Facades Summit

  كما ستستقصي أكثر من 20 ندوة أكثر عن التطورات وأفضل الممارسات في هذه الصناعة في سلسلة ندوات الواجهات. وستُركز ورش عمل CPD (التطوير المهني المستمر) المجانية المعتمدة، المستمرة من 24 إلى 25 سبتمبر، على أكثر تحديات الصناعة إلحاحًا وتقدم حلولاً قابلة للاستمرار لزيادة استدامة الواجهات وكفاءتها في الطاقة وسلامتها من الحرائق. كما ستستكشف أيضًا أحدث التطورات في نمذجة معلومات المباني والابتكار التقني والتصميم الذكي من بين موضوعاتٍ أخرى.

Story image

 وقال محمد كازي، مدير المحفظة في dmg events في هذا الصدد: "يُثبت معرض النوافذ والأبواب والواجهات أنه منارة للصناعة الإقليمية. في العام الماضي، ركّز المعرض بقوة على الموضوع الرئيسي وهو السلامة من الحرائق ونحن الآن في غاية السرور لأننا نشهد التحسينات الضخمة المُحرزة في هذا الشأن في الصناعة في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة الأوسع.

 وأضاف كازي "نتطلع هذا العام إلى إلقاء الضوء على الفرص العملاقة التي تقدمها التقنية. توجه مجموعة استثنائية من المتحدثين مستقبل الواجهات في المنطقة، في قمتنا وسلسلة ندواتنا على حدٍ سواء. وعلاوة على ذلك، تقدم الشركات العارضة في WDF بعض الحلول المبتكرة والرائدة. وسيكون لهذه الحلول أعظم الأثر في البيئة الإنشائية من ناحية الفعالية، والاستدامة، والجماليات المحسّنة".

 ينعقد معرض النوافذ والأبواب والواجهات الذي تنظمه dmg events في الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر في مركز دبي التجاري العالمي (القاعات 6، و7، و8) من 10 صباحًا إلى 7 مساءً يوميًا، ويتشارك في موقعه مع معرض إدارة المرافق والمنشآت FM EXPO، أكبر معرض مخصص لصناعة إدارة المرافق والمنشآت في المنطقة.

 حضور المعرض مجاني. لمعرفة المزيد عن WDF، تفضل بزيارة: www.wdfevent.ae

عن The Big 5

نبذة عن معرض The Big 5 – المركز العالمي لمجال الإنشاءات

25 - 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، مركز دبي التجاري العالمي

معرض The Big 5 هو الحدث الأضخم حجمًا والأعلى تأثيرًا في مجال الإنشاءات. ومنذ عام 1979، أطلق هذا المعرض مئات الآلاف من المنتجات التي عزّزت من توسّع أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا. كما أنه يسّر عقد الشراكات وقدّم المعرفة المتقدمة وأفضل الممارسات في المجال، وكان في الوقت نفسه بوابة للشركات الدولية للنفاذ إلى المنطقة.

ويحتفل الحدث بمرور 40 عامًا على تأسيسه، ويهدف إلى دعم شركات الإنشاءات من خلال المشهد الاقتصادي المتغيّر في المنطقة، وكذلك تعزيز الأعمال التجارية، وطرح أحدث حلول البناء، وتثقيف المتخصّصين في المجال، وترويج أفضل الممارسات التي تناصر الابتكار التقني.

ولأول مرة في تاريخه، يغطي معرض The Big 5 دورة الإنشاءات بكاملها؛ فهو لا يسلّط الضوء فقط على المنتجات عبر ستة قطاعات مخصّصة للمنتجات، وإنما تنعقد فعالياته أيضًا جنبًا إلى جنب مع ستة معارض متخصّصة تمكّن العاملين في المجال من استعراض واقتناء منتجات من شتى أنحاء العالم لكل مرحلة من مراحل المشاريع الإنشائية: معرض The Big 5 Heavy، ومعرض Middle East Concrete، ومعرض HVAC R Expo، ومعرض Middle East Stone، ومعرض The Big 5 Solar، ومعرض Urban Design & Landscape Expo.

وعلاوةً على جلب أكثر من 20,000 حل بناء مبتكر إلى أكثر من 68,000 زائر متوقع للفعاليات المقامة في دبي، تقدّم المعارض السبعة التي تنعقد في الموقع نفسه أكثر من 220 قمة، وندوة عملية، وورشة عمل معتمدة للتطوير المهني المستمر، يمكن حضورها جميعها دون أي رسوم، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون ودعم أفضل الممارسات وتوفير حلول فعّالة للتحديات التي تواجه المجال اليوم.

وفي إطار الترويج للابتكار التقني في مجال الإنشاءات، يضم المعرض أيضًا فعاليات أخرى مثل مدينة الشركات الناشئة في The Big 5، ومنطقة الابتكارات المباشرة، وقمة تقنيات المستقبل في الإنشاءات، وغير ذلك.

ولمعرفة المزيد، تفضّل بزيارة موقعنا الإلكتروني: www.thebig5.ae.


نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية.

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com.

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة. 

The Big 5