سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني. رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الامارات.يفتتح دورة ٢٠١٧ من معرضي The Big 5 وThe Big 5 Solar

أكبر حدث للقطاعات الإنشائية في الشرق الأوسط يجمع بين خبراء المجال والآلاف من المنتجات المبتكرة والمستدامة من جميع أنحاء العالم لدعم خطة دبي ٢٠٢١ ورؤية الإمارات ٢٠٢١.

 

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني. رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الامارات.رسميًا أكبر حدث للقطاعات الإنشائية في منطقة الشرق الأوسط، The Big 5، وكذلك الحدث الذي ينعقد معه في نفس الموقع، The Big 5 Solar، في يوم الأحد الموافق ٢٦ نوفمبر. كما قام سمو الشيخ أحمد بن سعيد بجولة في المعرض الذي يغطي كامل مساحة مركز دبي التجاري العالمي ويستضيف أكثر من ٢٥٠٠ شركة عارضة من ٦٠ دولة هذا العام.

وفي ظل وجود ٤,٦٢٧ مشروعًا نشطًا في دبي وأكثر من ١١,٧٠٠ مشروعًا تصل قيمته إلى ٨١٨,٢ مليار دولار أمريكي في شتى أنحاء الإمارات العربية المتحدة، يعزّز قطاع الإنشاءات مكانته باعتباره دعامة أساسية للاقتصاد الوطني. وحتى يوم ٢۹ نوفمبر المقبل، يقدم حدث The Big 5 برنامجًا مميزًا يُتوقع أن يدعم ويدفع عجلة مجال الإنشاءات على الصعيد المحلي والذي يتعهد ببناء منشآت وبُنى تحتية ومناطق سكنية جديدة على أحدث طراز كجزء من المشاريع العملاقة التي يجري تنفيذها على قدم وساق مثل معرض إكسبو ٢٠٢٠.

وفي هذا الإطار، قالت جوسين هيجمانز، مدير مجموعة فعاليات معرض The Big 5: "كان معرض The Big 5 في طليعة الابتكار في مجال الإنشاءات على مدار السنوات الثماني والثلاثين الماضية، وأصبحت رسالتنا التي تهدف إلى دعم وتعزيز مجال الإنشاءات أكثر قوةً الآن مقارنةً بأي وقت مضى. كما أن مؤتمرات القمة والجلسات التعليمية والآلاف من الحلول المبتكرة التي يتم عرضها هذا العام تركز جميعها على تيسير خطة دبي ٢٠٢١ ورؤية الإمارات ٢٠٢١ من خلال بناء بُنى تحتية متكاملة ومتصلة بالكامل إلى جانب بيئة مبنية مستدامة وآمنة ومرنة".

ومن ناحية أخرى، أطلق معرض The Big 5، الذي تؤيده بلدية دبي ووزارة تطوير البنية التحتية، مؤتمرين رفيعي المستوى هما "قمة التميز في الإنشاءات" و"قمة The Big 5 للابتكار في الخرسانة سابقة الصب". ومن خلال الجمع بين بعض أبرز القادة الأكثر استشرافًا للمستقبل من مختلف أنحاء العالم، يقدم المؤتمران أفكارًا ومشاريع ثورية في طليعة التميز في مجال الإنشاءات، بما في ذلك أحدث التطورات في الطباعة ثلاثية الأبعاد التي ناقشها بنجامين بايبر، المدير والشريك في كيلا ديزاين، ونيك بيلوتي، رئيس قسم المشاريع الخاصة في إي كونستركت.

واستقبلت قمة التميز في الإنشاءات بيبوب ج. جريستا، رئيس مجلس الإدارة والمؤسس المشارك لشركة هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز التي تخطط لنقل الركاب بين أبوظبي والعين في ١٥ دقيقة. وقبل كلمته الرئيسية التي تكشف النقاب عن التقنيات التي تُحدث ثورة في نظام النقل، قال السيد جريستا: "تسترشد دولة الإمارات العربية المتحدة برجال أصحاب رؤى رائعة. ولقد أنشأنا هنا مركزًا لثورة عملاقة في مجال النقل من شأنها إعادة تشكيل كيفية ربطنا للعالم المادي الذي نعيش فيه. ونحن لسنا هنا للتنبؤ بالمستقبل، وإنما نعمل على تحقيقه الآن!"

وتماشيًا مع رؤية ٢٠٢١ وإستراتيجية دبي للطاقة النظيفة ٢٠٥٠ وتدشين دولة الإمارات العربية المتحدة أكبر مشاريع الطاقة الشمسية المركزة في العالم وأول مشروع من نوعه في المنطقة في وقت سابق من العام الجاري، سيقدم معرض The Big 5 Solar الذي تنعقد فعالياته في نفس الموقع تقنيات الطاقة الشمسية من العارضين المحليين والدوليين، بما في ذلك تخزين الطاقة، والتقنيات الحرارية الشمسية، والخلايا الكهروضوئية لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة المراعية للبيئة في دول مجلس التعاون الخليجي. وأضافت جوسين هيجمانز: "يقدم The Big 5 Solar منصة رئيسية لتمكين مجال الطاقة الشمسية في إطار سعيه إلى تحقيق محافظ طاقة متنوعة ومستدامة في منطقة الشرق الأوسط"، وتنعقد فعاليات هذا الحدث تحت رعاية وزارة الطاقة بدولة الإمارات.

وفي يوم ٢٧ نوفمبر، سيستضيف هذا الحدث الدورة الثالثة من قمة روّاد الطاقة الشمسية عالميًا التي ستجمع بين الدوائر الحكومية والرابطات ورواد المجال لمناقشة حاضر ومستقبل الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية. ومن بين المتحدثين الذين سيشاركون في القمة، نذكر أسماء سعادة الدكتور مطر النيادي، وكيل وزارة الطاقة في دولة الإمارات، سعادة والدكتور راشد الليم، رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، والدكتور خالد الدستاوي، وكيل أول الوزارة لشؤون مكتب الوزير بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة (مصر)، وسعادة الدكتور ناصر السعيدي، المؤسس والمدير الإداري لشركة ناصر السعيدي وشركاه ورئيس مجلس إدارة صناعات الطاقة النظيفة الإقليمي.

وعلاوةً على المؤتمرات رفيعة المستوى، يقدم معرض The Big 5 ومعرض The Big 5 Solar أكثر من ٨٠ جلسة حوارات مجانية ومعتمدة للتطوير المهني المستمر يقدمها خبراء المجال. وستسمح جلسات الأعمال التجارية، والتقنيات، والاستدامة، وإدارة المشاريع، وأعمال الميكانيكا والكهرباء والهندسة الصحية، والعمارة، وحوارات الطاقة الشمسية للزوّار بمواكبة آخر المستجدات في المجال وأفضل الممارسات العالمية على مدار الأيام الأربعة للمعرض.

وستقدم دورة ٢٠١٧ من معرض The Big 5 حلول بناء ومتكاملة تم تجميعها في خمسة قطاعات منتجات متخصصة؛ وهي المساحات الداخلية والتشطيبات للمباني، وأغلفة المباني والإنشاءات الخاصة، وأدوات الإنشاء ومواد البناء، وتقنيات وابتكارات البناء، وخدمات الميكانيكا والكهرباء والهندسة الصحية مع قاعة جديدة تمامًا تم تخصيصها لمعدات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد. وفي كل يوم، تقدم العروض التوضيحية الحية للمنتجات عرضًا تفاعليًا للمنتجات والتقنيات الأكثر ابتكارًا في الوقت الفعلي من قِبل العارضين في The Big 5، في حين سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بالدورة العاشرة من جوائز جايا، التي تكرم منتجات البناء الأكثر استدامة في الشرق الأوسط، في يوم ٢٨ نوفمبر.

وجدير بالذكر أن معرض The Big 5 ومعرض The Big 5 Solar، اللذين تنظمهما شركة دي إم جي إيفنتس الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، يُتوقع أن يستقبلا ٧٩ ألف زائر في دورة ٢٠١٧، وستنعقد فعالياتهما في الفترة من ٢٦ إلى ٢٩ نوفمبر بمركز دبي التجاري العالمي.

 

Event Updates
الاتصال بنا
Elisha Dessurne Public Relations Executive، dmg events Middle East, Asia & Africa
Jessica Scopacasa Public Relations Manager، dmg events Middle East, Asia & Africa
Elisha Dessurne Public Relations Executive، dmg events Middle East, Asia & Africa
Jessica Scopacasa Public Relations Manager، dmg events Middle East, Asia & Africa
عن The Big 5

نبذة عن معرض The Big 5 – المركز العالمي لمجال الإنشاءات

25 - 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، مركز دبي التجاري العالمي

معرض The Big 5 هو الحدث الأضخم حجمًا والأعلى تأثيرًا في مجال الإنشاءات. ومنذ عام 1979، أطلق هذا المعرض مئات الآلاف من المنتجات التي عزّزت من توسّع أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا. كما أنه يسّر عقد الشراكات وقدّم المعرفة المتقدمة وأفضل الممارسات في المجال، وكان في الوقت نفسه بوابة للشركات الدولية للنفاذ إلى المنطقة.

ويحتفل الحدث بمرور 40 عامًا على تأسيسه، ويهدف إلى دعم شركات الإنشاءات من خلال المشهد الاقتصادي المتغيّر في المنطقة، وكذلك تعزيز الأعمال التجارية، وطرح أحدث حلول البناء، وتثقيف المتخصّصين في المجال، وترويج أفضل الممارسات التي تناصر الابتكار التقني.

ولأول مرة في تاريخه، يغطي معرض The Big 5 دورة الإنشاءات بكاملها؛ فهو لا يسلّط الضوء فقط على المنتجات عبر ستة قطاعات مخصّصة للمنتجات، وإنما تنعقد فعالياته أيضًا جنبًا إلى جنب مع ستة معارض متخصّصة تمكّن العاملين في المجال من استعراض واقتناء منتجات من شتى أنحاء العالم لكل مرحلة من مراحل المشاريع الإنشائية: معرض The Big 5 Heavy، ومعرض Middle East Concrete، ومعرض HVAC R Expo، ومعرض Middle East Stone، ومعرض The Big 5 Solar، ومعرض Urban Design & Landscape Expo.

وعلاوةً على جلب أكثر من 20,000 حل بناء مبتكر إلى أكثر من 68,000 زائر متوقع للفعاليات المقامة في دبي، تقدّم المعارض السبعة التي تنعقد في الموقع نفسه أكثر من 220 قمة، وندوة عملية، وورشة عمل معتمدة للتطوير المهني المستمر، يمكن حضورها جميعها دون أي رسوم، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون ودعم أفضل الممارسات وتوفير حلول فعّالة للتحديات التي تواجه المجال اليوم.

وفي إطار الترويج للابتكار التقني في مجال الإنشاءات، يضم المعرض أيضًا فعاليات أخرى مثل مدينة الشركات الناشئة في The Big 5، ومنطقة الابتكارات المباشرة، وقمة تقنيات المستقبل في الإنشاءات، وغير ذلك.

ولمعرفة المزيد، تفضّل بزيارة موقعنا الإلكتروني: www.thebig5.ae.


نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية.

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com.

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة. 

The Big 5