تكنولوجيا الأشياء المتصلة سوف تدفع قدمًا بقطاع التبريد في الأماكن الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي، حسبما ذكره الخبراء في معرض "HVAC R " الرائد

تكنولوجيا الأشياء المتصلة سوف تدفع قدمًا بقطاع التبريد في الأماكن الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي، حسبما ذكره الخبراء في معرض "HVAC R " الرائد

معرض "HVAC R " يلقي الضوء على تكنولوجيا الأشياء المتصلة، كعامل رئيسي لتحقيق أهداف الاستدامة في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال تحسين إدارة المناخ.

يتم إقامة المعرض في مركز دبي التجاري العالمي حتى 29 نوفمبر 2018، ويستضيف أكثر من 200 عارض و20 ورشة عمل مجانية معتمدة من CPD.

وفقًا لشريك الذكاء في معرض HVAC R “شبكة بي إن سي (BNC)"، يشتمل القطاع الحضري في دول مجلس التعاون الخليجي حاليًا على 18,000 مشروع، ويمثل 40% من سوق البناء في المنطقة بقيمة تبلغ 2.3 تريليون دولار أمريكي.

وبالطبع كأحد الحلول الرئيسية لتوفير الراحة في المنشآت الموجودة في الطبيعة القاحلة، فقد اجتمع رواد القطاع في معرض "HVAC R" لعرض آخر التقنيات والابتكارات المناخية في الأماكن الداخلية.

وعلى خلفية السوق الحضري المتنامي، تم إطلاق معرض التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد "The HVAC R" للمرة الأولى كجزء من معرض "The Big 5 " هذا الأسبوع. ويتم انعقاد كلا المعرضين حتى 29 نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي، على أن يفتح معرض "HVAC R " أبوابه لمهندسي التصميم والمشروعات، والاستشاريين، ومدراء العمليات والمرافق وغير ذلك الكثير.

ومن جانبه ذكر فيصل راشد، مدير إدارة الطلب على الطاقة في المجلس الأعلى للطاقة قائلًا: "يُبرز قطاع التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد الاستخدام الكبير للطاقة في المباني أو الصناعات؛ حيث يمثل 70% من إجمالي استهلاك الطاقة في المتوسط." وأضاف قائلًا: " ومن المنطقي أن نسلم أن قطاع HVAC R بإمكانه إتاحة أكبر إمكانات التوفير لأي من قطاعات الاقتصاد."

ويستضيف معرض "HVAC R" وهو الفعالية الرائدة المخصصة في القطاع على مستوى المنطقة، أكثر من 200 عارض حيث يقدمون منتجات تشتمل على أنظمة تكييف الهواء والتهوية والتدفئة والتبريد، كذلك حلول التحكم في المناخ وتكنولوجيا القياس الذي تزايدت شعبيتها.  

ومن جانبه صرح كولن بريدجز، مدير قطاع تطوير الأعمال في الشركة العارضة "Belimo Automation مؤسسة منطقة حرة" معلقًا: "تعد تقنية إنترنت الأشياء (IoT) فرصة كبيرة في قطاع البناء والتشييد في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تزايد استخدام الأجهزة الذكية القائمة على البيانات من أجل تحسين وتعزيز أداء أنظمة التبريد."
وتلتزم الشركة العالمية الرائدة في السوق المتخصصة في حلول التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد " Belimo Automation مؤسسة منطقة حرة"، باستثمارها في التقنيات الجديدة للمساعدة في دعم القطاع. وهم يعرضون أحدث صمامات الطاقة لديهم في المعرض بحيث يوفرون "إمكانية الاطلاع الكامل عليها من خلال رصد وتخزين البيانات، وإتاحتها للتسجيل والتحليل وتقارير التوجهات." وأضاف قائلًا: " ويساعد المنطق المتكامل في إدارة أداء الدوائر، وتوفير المال، وتحسين الكفاءة."

وفي محاولة أخرى للدفع بالقطاع قدمًا، يستضيف معرض "HVAC R " أيضًا 20 روشة عمل مجانية ومعتمدة من CPD (التطوير المهني المستمر). ويتم تقديم مناقشات حول مجالات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد من قبل أبزر الأسماء في القطاع، إلا أنه سيتم إطلاع الحضور على أحدث اللوائح التنظيمية للقطاع واللوائح المقبلة، كذلك تقديم الرؤى بشأن تصميم التهوية للأبنية الشاهقة.

وقد تناولت اليوم سَزايي ديكسون، كبيرة استشاري أبحاث السوق في جمعية معلومات وبحوث خدمات البناء (BSRIA) "محركات وتحديات سوق قطاع التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد اليوم وما بعد 2020" خلال المناقشات التي طرحت بشأن HVAC R.

وأكدت قائلة: "لقد شهدنا على مدار الثلاث سنوات الماضية توجهنًا نحو تطبيق أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد الأكثر ذكاءً بفضل التطورات التي تطرأت على أدوات التحكم الذكية. وحيث أصبحت نظمها ومتطلباتها أكثر تعقيدًا عن أي وقت مضى، فإن استخدام أدوات التحكم الذكية يكون لها تأثيرًا كبيرًا على خفض استهلاك الطاقة."
واختتم عمر عبد العزيز، المدرب في مركز التدريب العالمي التابع للجمعية الأمريكية لمهندسي التدفئة والتبريد والتكييف "ASHRAE" حديثه قائلًا: "إن معرض "HVAC R " يقوم بعرض كل ما هو جديد في قطاع التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد في دول مجلس التعاون الخليجي وهو ما يعد ضروريًا للغاية. وهو يقدم فرصة لتعرف على أحدث منتجات HVAC التجارية المقدمة لسوق دول مجلس التعاون الخليجي، مع التركيز بصفة خاصة على الأحوال المناخية الحارة وتقديم التعليم المجاني."

ويتم إقامة معرض "HVAC R" حتى 29 نوفمبر 2018 (من الساعة 11:00 إلى 19:00 يوميًا) في مركز دبي التجاري العالمي، قاعة زعبيل 4 و5. وهو يحظى بدعم الشركاء المؤسسين وهم شركة فواز، وشركة "SKM " لتكييف الهواء المحدودة، وشركة "Trox"؛ وشريك تكييف الهواء، شركة فين باور "Finpower"؛ وشريك حلول الأنابيب، شركة خانصاحب؛ وراعي الأشرطة، شركة "Technalco". علاوة على ذلك، يتمتع المعرض بدعم كل من اتحاد جمعيات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الأوروبية "REHVA"، ومعهد تكييف الهواء والتدفئة والتبريد "AHRI"، والجمعية الأمريكية لمهندسي التدفئة والتبريد والتكييف "ASHRAE"، وجمعية معلومات وبحوث خدمات البناء "BSRIA"، ومجتمع الأربيان بيزنس "Arabian Business Community."

ومن خلال إتاحة فعالية واحدة شاملة لكافة احتياجات البناء والتشييد بدءًا من المفهوم وحتى التصميم، يتم إقامة معرض "HVAC R " كجزء من معرض "The Big 5" جنبًا إلى جنب مع معرض "The Big 5 Solar" للطاقة الشمسية، ومعرض التصميم الحضري والمناظر الطبيعية، ومعرض الشرق الأوسط للخرسانة، ومعرض "The Big 5 Heavy" لمعدات البناء الثقيلة. وتستضيف فعالية البناء والتشييد الضخمة أكثر من 2,500 شركة عارضة من أكثر من 60 دولة مشاركة وما يزيد عن 100 جلسة تعليمية.

To know more, visit www.hvacrexpodubai.com

For media inquiries, contact:

 

 

 

 

عن The Big 5

نبذة عن معرض The Big 5 – المركز العالمي لمجال الإنشاءات

25 - 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، مركز دبي التجاري العالمي

معرض The Big 5 هو الحدث الأضخم حجمًا والأعلى تأثيرًا في مجال الإنشاءات. ومنذ عام 1979، أطلق هذا المعرض مئات الآلاف من المنتجات التي عزّزت من توسّع أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا. كما أنه يسّر عقد الشراكات وقدّم المعرفة المتقدمة وأفضل الممارسات في المجال، وكان في الوقت نفسه بوابة للشركات الدولية للنفاذ إلى المنطقة.

ويحتفل الحدث بمرور 40 عامًا على تأسيسه، ويهدف إلى دعم شركات الإنشاءات من خلال المشهد الاقتصادي المتغيّر في المنطقة، وكذلك تعزيز الأعمال التجارية، وطرح أحدث حلول البناء، وتثقيف المتخصّصين في المجال، وترويج أفضل الممارسات التي تناصر الابتكار التقني.

ولأول مرة في تاريخه، يغطي معرض The Big 5 دورة الإنشاءات بكاملها؛ فهو لا يسلّط الضوء فقط على المنتجات عبر ستة قطاعات مخصّصة للمنتجات، وإنما تنعقد فعالياته أيضًا جنبًا إلى جنب مع ستة معارض متخصّصة تمكّن العاملين في المجال من استعراض واقتناء منتجات من شتى أنحاء العالم لكل مرحلة من مراحل المشاريع الإنشائية: معرض The Big 5 Heavy، ومعرض Middle East Concrete، ومعرض HVAC R Expo، ومعرض Middle East Stone، ومعرض The Big 5 Solar، ومعرض Urban Design & Landscape Expo.

وعلاوةً على جلب أكثر من 20,000 حل بناء مبتكر إلى أكثر من 68,000 زائر متوقع للفعاليات المقامة في دبي، تقدّم المعارض السبعة التي تنعقد في الموقع نفسه أكثر من 220 قمة، وندوة عملية، وورشة عمل معتمدة للتطوير المهني المستمر، يمكن حضورها جميعها دون أي رسوم، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون ودعم أفضل الممارسات وتوفير حلول فعّالة للتحديات التي تواجه المجال اليوم.

وفي إطار الترويج للابتكار التقني في مجال الإنشاءات، يضم المعرض أيضًا فعاليات أخرى مثل مدينة الشركات الناشئة في The Big 5، ومنطقة الابتكارات المباشرة، وقمة تقنيات المستقبل في الإنشاءات، وغير ذلك.

ولمعرفة المزيد، تفضّل بزيارة موقعنا الإلكتروني: www.thebig5.ae.


نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية.

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com.

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة. 

The Big 5