تكريم السيدات الرائدات في قطاع البناء في معرض الخمسة الكبار (THE BIG 5)

القصص الحقيقية، وأفضل الممارسات والتحديات التي تغلبت عليها أبرز السيدات في القطاع هي محور التركيز في أكبر معرض إنشاءات في الشرق الأوسط.

دبي، 28 نوفمبر: انطلقت ندوة وجوائز "المرأة في مجال البناء والتشييد" (Women in Construction Seminar & Awards) الأولى من نوعها اليوم في مركز دبي التجاري العالمي كجزء من معرض الخمسة الكبار (The Big 5)، أكبر معرض إنشاءات في الشرق الأوسط. تُنظَّم الندوة بالتعاون مع شركة "موت ماكدونالد"، وتتناول التحديات التي تواجه المرأة من ناحية تكافؤ الفرص في مجال البناء، وهو المجال الذي يسيطر عليه الرجال تقليديًا.

 

 كانت أنوار الشمري، الرئيس التنفيذي للابتكار في وزارة تطوير البنية التحتية الإماراتية، وسينثيا كوربي، الشريكة المسؤولة عن شؤون التدقيق ولمسؤولة عن قطاع البناء والتشييد في الشرق الأوسط في شركة "ديلويت أند تاتش الشرق الأوسط"، وهند العويس، نائب رئيس قسم المشاركين الدوليين في إكسبو 2020، والدكتورة شذى الزبيدي، الرئيسة التنفيذية لمجموعة شركات الفهيم أفينيو – بروكسون لإدارة المشاريع، بين المتخصصات رفيعات المستوى اللائي شاركن كمتحدثات في الندوة.

في ملاحظاتها الاستهلالية، قالت جوسين هايمانز، مديرة محفظة الفعاليات في dmg events، ما يلي: "فيما نسعى خلف مهمتنا لدعم مجال الإنشاءات ودفعها للأمام، ندرك أن تطوير قطاع البناء يعني كذلك تطوير قوته العاملة.

 ثم أضافت "ومن خلال ندوة وجوائز "المرأة في مجال البناء والتشييد" (Women in Construction Seminar & Awards) في معرض الخمسة الكبار (The Big 5)، نحن لا نضع تمكين المرأة وتكافؤ الجنسين في قطاع البناء في قمة أولويات جدول الأعمال فحسب، بل نسلط كذلك الضوء على بعضٍ من السيدات العظيمات اللائي يغيّرن قواعد اللعبة ويتركن أثرًا في قطاع البناء".

منحت لجنة من الخبراء جائزةً لجوفانا لوكاك، مهندسة الإنشاءات في مجموعة روبرت بيرد، ولسهير إسلام، المهندسة الجيوتقنية في دبليو. إس. أتكنز وشركاه لما وراء البحار، كسيدة الجيل القادم لعام 2018.

 ومُنحت سعاد خواجة، مدير منطقة دبي في بارسونز، جائزة سيدة العام في منصب قيادي، في ضوء إنجازاتها ومهاراتها القيادية الاستثنائية وأثرها الإيجابي في القطاع.

قالت شروق حموي، المديرة الإقليمية للتسويق والاتصالات في شركة "موت ماكدونالد"، وإحدى المتحدثات في ندوة "المرأة في مجال البناء والتشييد" (Women in Construction Seminar): "استكمالاً لرؤية الإمارات العربية المتحدة عن القيادة ومنهجيتها في تمكين المرأة، نحن نؤمن أن هذه فرصة عظيمة لإظهار التزامنا بدعم وتثمين المرأة في مجال البناء والتشييد.

"تقليديًا، واجهت المرأة تحديات تتعلق بالفجوة في الأجور، وتطوير المسيرة المهنية، وفرص الترقّي والتكليف بالمناصب القيادية. ولكننا، مع ذلك، نشهد تغيرات في السياسة وممارسات جديدة قيد التنفيذ لسد الفجوة في الأجور ولتقديم لوائح أكثر ملاءمة للمرأة ينبغي أن تسمح لها بأن تحظى بالتوازن بين حياتها المهنية والخاصة، وهو ما سيتيح للمرأة في النهاية أن تسعى وراء فرص القيادة وتستثمر المزيد في رحلة تطوير مسيرتها المهنية".

[اقرأ المزيد على: معرض THE BIG 5 يطلق ندوة وجوائز "المرأة في مجال البناء والتشييد"]

تنعقد ندوة وجوائز المرأة في مجال البناء والتشييد (Women in Construction Seminar & Awards) بتاريخ 28 نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي كجزء من معرض الخمسة الكبار (The Big 5) الذي يستضيف أكثر من 2,500 شركة إنشاءات من أكثر من 60 بلدًا.

يُتوقّع من المعرض، في نسخته التاسعة والثلاثين، أن يمهّد الطريق لشراكات واستثمارات جديدة، ويربط بين المتخصصين من أنحاء العالم، في دبي. 

ينعقد معرض التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد (HVAC R Expo) - المعرض الجديد المخصص لمجال التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد، ومعرض الخمسة الكبار للطاقة الشمسية (The Big 5 Solar) – الذي يجلب حلول الطاقة الشمسية لمجال الإنشاءات، ومعرض التصميم الحضري والمناظر الطبيعية (UDLE) - المعرض الوحيد في المنطقة المخصص للمناظر الطبيعية والتطوير الحضري، ومعرض الخمسة الكبار لمعدات البناء الثقيلة (The Big 5 Heavy) – المعرض الرائد المخصص للبنية التحتية والإنشاءات الثقيلة في الشرق الأوسط، ومعرض الشرق الأوسط للخرسانة (MEC) – أكبر معرض في المنطقة مخصص للخرسانة، كجزء من معرض الخمسة الكبار (The Big 5) هذا العام.

كما يقدم معرض الإنشاءات العملاق جدولاً تعليميًا كبيرًا للعارضين والزائرين على حدٍ سواء، يتألف من أكثر من 100 ورشة عمل CPD (التطوير المهني المستمر) المجانية المعتمدة، فضلاً عن خمس اجتماعات قمة رفيعة المستوى.

 [اقرأ المزيد على: 6 فعاليات و5 اجتماعات قمة رفيعة المستوى وأكثر من 100 ورشة عمل وما يزيد عن 2500 شركة عارضة من جميع أنحاء العالم: أهم شركات التشييد والبناء يجتمعون في دبي في معرض THE BIG 5.]

 لمعرفة المزيد عن معرض الخمسة الكبار (The Big 5) (من 26 إلى 29 نوفمبر، مركز دبي التجاري العالمي) تفضلوا بزيارة www.thebig5.ae.

Jessica Scopacasa Senior Public Relations Manager at dmg events
عن The Big 5

نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة منظمة رائدة للفعاليات الحية وناشرة لدوريات مهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر منصات متعددة.

تنظم دي إم جي إيفنتس أكثر من ٨٠ حدثًا في ٢٥ دولة، وتستقطب فعالياتها أكثر من ٤٢٥ ألف زائر وموفد سنويًا. وتضم مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالاتها، مثل المعارض الإنشائية ذا بيج ٥ وفعاليات الطاقة أديبك وجاستك.

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة.