واجهات المباني المستقبلية سوف تشهد نقلة جديدة، وفقًا لما ستكشف عنه القمة المرتقبة في دبي

واجهات المباني المستقبلية سوف تشهد نقلة جديدة، وفقًا لما ستكشف عنه القمة المرتقبة في دبي

  • تحت شعار "نحو المستقبل: إحداث ثورة في واجهات الجيل القادم"، سوف تكشف قمة واجهات الشرق الأوسط 2018 عن الشكل المستقبلي لمدننا.
  • يتشرف بتقديم القمة معرض النوافذ والأبواب والواجهات (مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر)، والتي ستشكل جزءًا من البرنامج التعليمي الكبير المجاني والمعتمد من CPD والذي يقدمه كبار قادة القطاع.

تشكل الواجهات تأثيرًا هائلًا على مظهر مدننا، ونحن نعلم اليوم أن لها أيضًا تأثير على سلامتنا الوجدانية يمكن قياسه. ومن خلال البيانات المحدثة والتقنيات الجديدة المتاحة، فإنه سيتم تحديد شكل المباني بما يحقق تغييرًا جذريًا للصالح العام.

ووفقًا لدوغلاس سوم، المسؤول المساعد لمجموعة خدمات الواجهات في شركة Aurecon: " فإن واجهات جديدة رائعة سوف تنبض بالحياة."  

" لقد أصبحت الواجهات الثابتة سريعًا ضربًا من الماضي، وسوف يتجاوز مفهوم اليوم لواجهة رائعة بنمط تقليدي مجرد "الزجاج الكبير"، و"الشفاف"، و"المفتوح." وسيتم تصميم الواجهات لرفع المعنويات وإثارة المشاعر كالشعور بالراحة والألفة والدفء."

ويمثل التقدم التكنولوجي أساس عملية التحويل، ولهذا السبب سوف تضع كبرى الفعاليات المتخصصة في صناعة النوافذ والأبواب والواجهات في المنطقة " معرض النوافذ والأبواب والواجهات 2018"، الابتكار في مركز الصدارة ضمن قمة واجهات الشرق الأوسط. 

ومن جانبه قال سوم الذي سيتحدث عن التكنولوجيا المتقدمة في تصميم الواجهات: "إن الابتكار الرقمي ليس مجرد مصطلحًا مبهمًا في مستقبل صناعة الواجهات؛ بل هو واقع يحدث هنا حاليًا."  وأضاف قائلًا: " لقد تبنى العملاء التكنولوجيا على نحو كبير، وارتفع سقف توقعاتهم مما يتعين على المصممين والمهندسين وموردي المواد التكاتف سويًا بشكل أوثق لتحويل الرؤى الخاصة بهم إلى واقع حقيقي."

إن التكنولوجيا التي تطبق على الواجهات لن تساعد فحسب في تحسين شكل ومظهر المبنى، بل سيكون لها أيضًا دور محوري فيما يتعلق بالاستدامة وفاعلية التكاليف التشغيلية. ووفقًا لنيكي دوبريانو، كبير مساحي الكميات في شركة C-Quest – شركة كيو إنترناشيونال كونسلتنتس، سوف تعمل الواجهات في المستقبل على دمج التظليل المتحرك على نحو متزايد، وتعزيز التهوية والحماية من الظروف المناخية.

وسوف يتشرف دوبريانو بإلقاء كلمة رئيسية حول شراء أنظمة الواجهات الفاعلة من حيت التكلفة، وتقديم حلقة نقاش بشأن التطورات الخاصة بتعزيز أداء الغلاف الخارجي للمباني؛ وبذلك يكون واحدًا من أكبر 20 خبيًرا في القطاع الذين يناقشون مستقبل الواجهات في قمة واجهات الشرق الأوسط.

وتحت شعار "نحو المستقبل: إحداث ثورة في واجهات الجيل القادم"، تشكل القمة جزءًا من برنامج تعليمي كبير والذي يقدمه معرض النوافذ والأبواب والواجهات (WDF). وسوف يُعقد المعرض في 23 سبتمبر في مركز دبي التجاري العالمي، والذي يستتبعه أكثر من 20 جلسة تعليمية من سلسلة ندوات الواجهات المعتمدة من CPD في 24 و25 سبتمبر. 

وسيتناول البرنامج المخصص للمعماريين، والاستشاريين، والمقاولين والمهندسين أهم موضوعات القطاع التي تمتد من استدامة الواجهات وكفاءة الطاقة إلى السلامة من الحرائق، ونمذجة معلومات المباني، والابتكار التكنولوجي، والتصميم الذكي، وغير ذلك الكثير.

ومن جانبه صرح ناوكي وودوارد، المسؤول التنفيذي في شركة Koltay Facades والذي سيقدم جلسة حول أداء النوافذ والأبواب في المباني الشاهقة، معلقًا: "تعد أنواع الفعاليات هذه بالغة الأهمية لتطوير السوق المحلي، وفرصة متميزة للالتقاء بزملاء القطاع."

كما صرحت ريبيكا لوكوود مديرة الفعاليات في معرض النوافذ والأبواب والواجهات قائلة: "كمنصة تم تطويرها لدعم صناعة النوافذ والأبواب والواجهات، فإننا فخورون للغاية بمجموعة المتحدثين البارزين الذين سيقومون بالتقديم في كل من قمة واجهات الشرق الأوسط وسلسلة ندوات الواجهات هذا العام." وسوف يكون البرنامج التعليمي مكملًا مميزًا للمعرض حيث سيقدم عرضًا فريدًا لأحدث المنتجات وأكثرها ابتكارًا والتي يقدمها مصنعون رفيعو المستوى على الصعيدين المحلي والدولي.

وأضافت لوكوود قائلة: "سوف تكون التطورات المستقبلية بحاجة إلى تحسين المستويات المعيشية الحالية وتقديم حلول مستدامة وفاعلة للطاقة. ويمثل الدمج المناسب للتكنولوجيا المتقدمة السبيل الوحيد للمعنيين بالقطاع في المنطقة من أجل تلبية توقعات العملاء المتنامية، والحفاظ على مكانة كبيرة في ظل سوق تشتد فيه المنافسة."

وسوف تقوم أكثر من 150 شركة بعرض منتجاتها في معرض النوافذ والأبواب والواجهات 2018، والذي سيعقد في الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر في مركز دبي التجاري العالمي. وسيقوم المعرض في دورته الثالثة بعرض منتجات وخدمات من قطاعات المنتجات الثمانية: ألواح الألومنيوم المركبة، والأبواب، والأجهزة، والآلات، والمواد الخام، والأبواب أو النوافذ المكونة من شرائح أفقية، والنوافذ ومقدمي الخدمات.

ومن خلال دعم شركة Schüco (الشريك المؤسس وراعي التيتانيوم) وشركة "Orgadata" وشركة "Elumatec "كشريكين مؤسسين، سوف يجمع المعرض الآلاف من متخذي القرار وخبراء القطاع لمدة ثلاثة أيام من التواصل لممارسة الأعمال والتعرف على الفرص. وسوف يستضيف نادي المهندسين المعماريين الجديد " Architects Club" في الطابق الأرضي بالمعرض كبار المعماريين الذين شاركوا بشكل مباشر في اتخاذ القرار لشركات استشارية رائدة، وشركات تصميم وشركات معمارية، ومقاولين ومطورين مخضرمين.

الدخول إلى المعرض مجاني. التسجيل الآن متاح مباشرة عبر https://register.windowsdoorsandfacadeevent.com/

لمعرفة المزيد حول المعرض، يرجى زيارة www.wdfevent.ae.    

 

Jessica Scopacasa Public Relations Manager، dmg events
عن The Big 5

نبذة عن معرض The Big 5 – المركز العالمي لمجال الإنشاءات

25 - 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، مركز دبي التجاري العالمي

معرض The Big 5 هو الحدث الأضخم حجمًا والأعلى تأثيرًا في مجال الإنشاءات. ومنذ عام 1979، أطلق هذا المعرض مئات الآلاف من المنتجات التي عزّزت من توسّع أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا. كما أنه يسّر عقد الشراكات وقدّم المعرفة المتقدمة وأفضل الممارسات في المجال، وكان في الوقت نفسه بوابة للشركات الدولية للنفاذ إلى المنطقة.

ويحتفل الحدث بمرور 40 عامًا على تأسيسه، ويهدف إلى دعم شركات الإنشاءات من خلال المشهد الاقتصادي المتغيّر في المنطقة، وكذلك تعزيز الأعمال التجارية، وطرح أحدث حلول البناء، وتثقيف المتخصّصين في المجال، وترويج أفضل الممارسات التي تناصر الابتكار التقني.

ولأول مرة في تاريخه، يغطي معرض The Big 5 دورة الإنشاءات بكاملها؛ فهو لا يسلّط الضوء فقط على المنتجات عبر ستة قطاعات مخصّصة للمنتجات، وإنما تنعقد فعالياته أيضًا جنبًا إلى جنب مع ستة معارض متخصّصة تمكّن العاملين في المجال من استعراض واقتناء منتجات من شتى أنحاء العالم لكل مرحلة من مراحل المشاريع الإنشائية: معرض The Big 5 Heavy، ومعرض Middle East Concrete، ومعرض HVAC R Expo، ومعرض Middle East Stone، ومعرض The Big 5 Solar، ومعرض Urban Design & Landscape Expo.

وعلاوةً على جلب أكثر من 20,000 حل بناء مبتكر إلى أكثر من 68,000 زائر متوقع للفعاليات المقامة في دبي، تقدّم المعارض السبعة التي تنعقد في الموقع نفسه أكثر من 220 قمة، وندوة عملية، وورشة عمل معتمدة للتطوير المهني المستمر، يمكن حضورها جميعها دون أي رسوم، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون ودعم أفضل الممارسات وتوفير حلول فعّالة للتحديات التي تواجه المجال اليوم.

وفي إطار الترويج للابتكار التقني في مجال الإنشاءات، يضم المعرض أيضًا فعاليات أخرى مثل مدينة الشركات الناشئة في The Big 5، ومنطقة الابتكارات المباشرة، وقمة تقنيات المستقبل في الإنشاءات، وغير ذلك.

ولمعرفة المزيد، تفضّل بزيارة موقعنا الإلكتروني: www.thebig5.ae.


نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية.

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com.

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة. 

The Big 5