عودة قمة الطاقة الشمسية الرائدة مع تركيز جديد على قطاع البناء في شهر نوفمبر

عودة قمة الطاقة الشمسية الرائدة مع تركيز جديد على قطاع البناء في شهر نوفمبر

تحت رعاية وزارة الطاقة والصناعة، دولة الإمارات العربية المتحدة، ستعود الدورة الرابعة لقمة روّاد الطاقة الشمسية العالمية (GSLS) إلى مركز دبي التجاري العالمي باعتبارها جزءًا من معرض The Big 5 Solar للطاقة الشمسية في 27 نوفمبر 2018.

 في إطار الموضوع الرئيسي "حلول الطاقة الشمسية الخاصة بقطاع البناء"، ستجمع قمة 2018  مندوبين حكوميين وصانعي القرار في هذا الميدان وقادة الفكر لمناقشة أحدث التطورات في هذا المجال ودراسة مستقبل الطاقة الشمسية في المنطقة.. بيلين غاليغو، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة ATA Insights (إسبانيا) تتناول الموضوع الجديد قائلةً:

"لقد بلغ أمر جمع صناعات الطاقة الشمسية والبناء معًا الأهمية القصوى، نظرًا لعلو وارتقاء مكانة أسواق الطاقة الشمسية الموزّعة لتصبح جزءًا مهمًا من حلول تغيُّر المناخ. تُعد هذه الفعالية فرصة عظيمة لهاتين الصناعتين للالتقاء ومناقشة وممارسة الأعمال."

Belén Gallego, CEO & Co-Founder at ATA Insights (Spain)
Belén Gallego, CEO & Co-Founder at ATA Insights (Spain)

ستنضم السيدة بيلين غاليغو إلى أكثر من 25 شخصًا من المتحدثين الإقليميين والدوليين البارزين المشاركين في القمة، منهم: سعادة الدكتور مطر النيادي، وكيل وزارة الطاقة (الإمارات العربية المتحدة)، وسعادة الدكتور ناصر سعيدي، رئيس مجلس صناعات الطاقة النظيفة (الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، والسيد تركي الشهري، رئيس مكتب تطوير مشروعات الطاقة المتجددة في وزارة الطاقة والصناعة والموارد المعدنية (المملكة العربية السعودية)، والسيد ربيع فروخي، رئيس وحدة السياسات ونائب مدير المعرفة والسياسة والمالية في الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، والسيد بادي بادماناثان، الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور (المملكة العربية السعودية)، وغيرهم.

The Global Solar Leaders
The Global Solar Leaders' Summit 2017

Paddy Padmanathan, CEO at ACWA POWER (UAE) comments:

يعلق السيد بادي بادماناثان، الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور، قائلاً:

"مع تكثيف جهود دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة ككل لتنويع مصادر الطاقة لديها من خلال موارد مثل الطاقة الشمسية، فإن المنصات التي يمكن تبادل المعرفة والخبرة من خلالها تؤدي دورًا رئيسيًا للتغلُّب على التحديات القائمة".

ويختتم تعليقه قائلاً: "نتطلع إلى أن نصبح جزءًا من هذه المبادرة وأن نتواصل مع الشركات المماثلة وقادة الفكر في هذا المجال لتبادل الرؤى بشأن مستقبل السوق وكيفية دعمه."

Paddy Padmanathan, CEO at ACWA POWER
Paddy Padmanathan, CEO at ACWA POWER

ونظرًا لتوقُّع حضور أكثر من 100 مندوب لهذه الفعالية - بدءًا من المسؤولين الحكوميين والسفراء، وصولاً إلى المهندسين المعماريين ومديري المشاريع - فإنها ستضمن توفير فرص تواصل حصرية للقاء قادة صناعة الطاقة الشمسية والترحيب بهم على هامش اجتماع القمة.

في عام 2017، افتتح سعادة الدكتور مطر النيادي، وكيل وزارة الطاقة (الإمارات العربية المتحدة)، القمة العالمية لروَّاد الطاقة الشمسية. ومع التركيز على اللوائح التنظيمية والسياسات الخاصة بالطاقة الشمسية في دول مجلس التعاون الخليجي، فقد رحبت القمة بمندوبين من أكثر من 60 دولة وتميزت بتقديم جائزة سفير الطاقة المتجددة.

سيجري عقد قمة روّاد الطاقة الشمسية العالمية (GSLS) إلى جانب معرض The Big 5 Solar (من 26 إلى 29 نوفمبر 2018)، حيث يمكن للحاضرين اكتشاف أحدث حلول الطاقة الشمسية المتعلقة بمجال البناء التي تُعرض في قطاعات المنتجات المُخصّصة: حيث تُعرض خدمات الطاقة الشمسية الكهروضوئية (PV)، وتقنيات الطاقة الشمسية الحرارية، وتخزين الطاقة، وتكنولوجيا الطاقة الشمسية والخدمات ذات الصلة. 

 

بادر بحجز المقاعد الخاصة بك لحضور قمة روّاد الطاقة الشمسية العالمية (GSLS) من هنا وتمتع بفرص الخصم على تذاكر الحجز المبكر.

لمعرفة المزيد عن معرض The Big 5 Solar، تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني www.thebig5solar.ae/

 

The Big 5 Solar
عن The Big 5

نبذة عن معرض The Big 5 – المركز العالمي لمجال الإنشاءات

25 - 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، مركز دبي التجاري العالمي

معرض The Big 5 هو الحدث الأضخم حجمًا والأعلى تأثيرًا في مجال الإنشاءات. ومنذ عام 1979، أطلق هذا المعرض مئات الآلاف من المنتجات التي عزّزت من توسّع أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا. كما أنه يسّر عقد الشراكات وقدّم المعرفة المتقدمة وأفضل الممارسات في المجال، وكان في الوقت نفسه بوابة للشركات الدولية للنفاذ إلى المنطقة.

ويحتفل الحدث بمرور 40 عامًا على تأسيسه، ويهدف إلى دعم شركات الإنشاءات من خلال المشهد الاقتصادي المتغيّر في المنطقة، وكذلك تعزيز الأعمال التجارية، وطرح أحدث حلول البناء، وتثقيف المتخصّصين في المجال، وترويج أفضل الممارسات التي تناصر الابتكار التقني.

ولأول مرة في تاريخه، يغطي معرض The Big 5 دورة الإنشاءات بكاملها؛ فهو لا يسلّط الضوء فقط على المنتجات عبر ستة قطاعات مخصّصة للمنتجات، وإنما تنعقد فعالياته أيضًا جنبًا إلى جنب مع ستة معارض متخصّصة تمكّن العاملين في المجال من استعراض واقتناء منتجات من شتى أنحاء العالم لكل مرحلة من مراحل المشاريع الإنشائية: معرض The Big 5 Heavy، ومعرض Middle East Concrete، ومعرض HVAC R Expo، ومعرض Middle East Stone، ومعرض The Big 5 Solar، ومعرض Urban Design & Landscape Expo.

وعلاوةً على جلب أكثر من 20,000 حل بناء مبتكر إلى أكثر من 68,000 زائر متوقع للفعاليات المقامة في دبي، تقدّم المعارض السبعة التي تنعقد في الموقع نفسه أكثر من 220 قمة، وندوة عملية، وورشة عمل معتمدة للتطوير المهني المستمر، يمكن حضورها جميعها دون أي رسوم، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون ودعم أفضل الممارسات وتوفير حلول فعّالة للتحديات التي تواجه المجال اليوم.

وفي إطار الترويج للابتكار التقني في مجال الإنشاءات، يضم المعرض أيضًا فعاليات أخرى مثل مدينة الشركات الناشئة في The Big 5، ومنطقة الابتكارات المباشرة، وقمة تقنيات المستقبل في الإنشاءات، وغير ذلك.

ولمعرفة المزيد، تفضّل بزيارة موقعنا الإلكتروني: www.thebig5.ae.


نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية.

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com.

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة. 

The Big 5