وزارة تطوير البنية التحتية الإمارتية ترعى أول قمة للابتكار في الخرسانة الجاهزة تحت مظلة معرض The Big 5

عبدالله النعيمي: دولة الإمارات تعتمد على الأفكار الابتكارية في عملية تطوير البنية التحتية

الثلاثاء، 14 نوفمبر، 2017 — يفتتح معالي الدكتور المهندس عبد الله بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية الإمارتية الدورة الأولى من "قمة The Big 5 للابتكار في الخرسانة السابقة الصب " التي تنطلق أعمالها يوم ٢٦ نوفمبر المقبل بمركز دبي التجاري العالمي، وترعاها وزارة تطوير البنية التحتية.

من جهته قال معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي:" يعتبر تحقيق تطوير متوازن ومستدام للبنية التحتية بما يتماشى مع أفضل المعايير الدولية إحدى المهام الرئيسية للوزارة، جنبًا إلى جنب مع ضمان إنجاز البرنامج الوطني للإسكان"، لافتا إلى ان الخرسانة الجاهزة تشكّل مكونًا استراتيجيا لخطط عمل الوزارة في مرحلة البناء والتطوير.

وأضاف معاليه:" إن لقمة The Big 5 الخرسانة السابقة الصب دور كبير في تحقيق الوزارة لمستهدفاتها بدفع مجال البنية التحتية والاسكان في دولة الإمارات العربية المتحدة قدما نحو التميز والرياد، مشيرا إلى أن تكنولوجيا الخرسانة الجاهزة السابقة الصب تعزز نوعية وسرعة المشاريع الإنشائية، كما أنها تُستخدم على نطاق واسع في كل من مكونات البنية التحتية (منظومات السكك الحديدية والطرق السريعة والطرق العادية) ومكونات البناء والعمارة.

وأكد الدكتور المهندس عبد الله بلحيف النعيمي، أن تنظيم القمة يبرز دور دولة الإمارات في قيادة عملية التغيير لتحقيق مستقبل واعد في مجال تطوير البنية التحتية، كونها تجمع تحت سقفها صناع القرار وكبريات الشركات العالمية المتخصصة في القطاع والتي تقدم أكثر الحلول تقدماً وابتكاراً.

وقال": نحن بدولة الإمارات نعي أهمية التوجه نحو تطوير بنية تحتية بالاعتماد على الأفكار الابتكارية المبدعة، لتحاكي بذلك ما حققته الدولة من تطور خلال السنوات الماضية، وكذلك تعزز مكانتها على الخريطة العالمية للسنوات المقبلة.

ومن جانبها، قالت جوسين هيجمانز، مدير مجموعة فعاليات معرض The Big 5: "نحن فخورون جدًا بدعم الوزارة لقمة The Big 5 للابتكار في الخرسانة السابقة الصب؛ ما يؤكد الأهمية المتزايدة للخرسانة الجاهزة السابقة الصب في تطوير البنية التحتية لدولة الإمارات. وباعتبارها من المواد الموفرة للتكاليف وشديدة التحمل والمستدامة، توفر الحلول المبتكرة للخرسانة سابقة الصب فرصًا غير مسبوقة في البيئة المبنية، والتي لا ينبغي الاستهانة بها".

وكتمهيد لمعرض The Big 5 Heavy الذي تنعقد فعالياته في الفترة من ٢٦ إلى ٢٨ مارس ٢٠١٨ بمركز دبي التجاري العالمي، ستجمع قمة The Big 5 للابتكار في الخرسانة السابقة الصب بين الخبراء المرموقين دوليًا في الخرسانة الجاهزة السابقة الصب وكبار المورّدين للمنتجات الخرسانية في حدث لمدة يومين مصمّم خصيصًا لمنطقة الشرق الأوسط. وستنعقد جلسات القمة، على هامش أضخم معارض القطاعات الإنشائية وأعلاها تأثيرًا في المنطقة، The Big 5، كما ستزوّد الموفدين برؤى حصرية حول أحدث الاتجاهات والتكنولوجيات والأساليب في مجال الإنشاءات بالخرسانة الجاهزة السابقة الصب.

وعلاوةً على ذلك، فإن هذا الحدث، الذي ينظم بالشراكة مع بيتونتاج، أكبر مؤتمر للخرسانة الجاهزة السابقة الصب في أوروبا، سيضم عددًا من الشركات الرائدة عالميًا في هذا المجال ومن بينها إليماتيك، وهارد بريكاست، وجيرمان بلانت إكسبرينس، وكولومبيا ماشين، وويكنمان، وكوماند ألكون. وستقدم القمة أيضًا برنامجًا تعليميًا رفيع المستوى يمتد من الابتكار والتصميم الإنشائي إلى تكنولوجيا التحول والاستدامة والمباني الخضراء.

وجدير بالذكر أن الدورة الثامنة والثلاثين من معرض The Big 5 ستنعقد فعالياتها في الفترة من ٢٦ إلى ٢٩ نوفمبر بمركز دبي التجاري العالمي. وعلى هامش المعرض، تقام قمة The Big 5 للابتكار في الخرسانة السابقة الصب في يومي ٢٦ و٢٧ نوفمبر، ويُتاح حضور جلساتها مجانًا لكل الموفدين المعتمدين مسبقًا من مجال الخرسانة. وللحصول على مزيد من المعلومات وللتسجيل لحضور الفعاليات مجانًا، تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني: https://www.thebig5.ae/education/2017-precast-summit/precast-summit/. 

Josine Heijmans, Portfolio Event Director of The Big 5
Dr. Abdullah AlNuaimi, UAE Minister of Infrastructure Development
The Big 5 exhibition

الاتصال بنا

Elisha Dessurne

Public Relations Executive

dmg events Middle East, Asia & Africa