وزارة تطوير البنية التحتية الإمارتية ترعى أول قمة للابتكار في الخرسانة الجاهزة تحت مظلة معرض The Big 5

عبدالله النعيمي: دولة الإمارات تعتمد على الأفكار الابتكارية في عملية تطوير البنية التحتية

يفتتح معالي الدكتور المهندس عبد الله بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية الإمارتية الدورة الأولى من "قمة The Big 5 للابتكار في الخرسانة السابقة الصب " التي تنطلق أعمالها يوم ٢٦ نوفمبر المقبل بمركز دبي التجاري العالمي، وترعاها وزارة تطوير البنية التحتية.

من جهته قال معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي:" يعتبر تحقيق تطوير متوازن ومستدام للبنية التحتية بما يتماشى مع أفضل المعايير الدولية إحدى المهام الرئيسية للوزارة، جنبًا إلى جنب مع ضمان إنجاز البرنامج الوطني للإسكان"، لافتا إلى ان الخرسانة الجاهزة تشكّل مكونًا استراتيجيا لخطط عمل الوزارة في مرحلة البناء والتطوير.

وأضاف معاليه:" إن لقمة The Big 5 الخرسانة السابقة الصب دور كبير في تحقيق الوزارة لمستهدفاتها بدفع مجال البنية التحتية والاسكان في دولة الإمارات العربية المتحدة قدما نحو التميز والرياد، مشيرا إلى أن تكنولوجيا الخرسانة الجاهزة السابقة الصب تعزز نوعية وسرعة المشاريع الإنشائية، كما أنها تُستخدم على نطاق واسع في كل من مكونات البنية التحتية (منظومات السكك الحديدية والطرق السريعة والطرق العادية) ومكونات البناء والعمارة.

وأكد الدكتور المهندس عبد الله بلحيف النعيمي، أن تنظيم القمة يبرز دور دولة الإمارات في قيادة عملية التغيير لتحقيق مستقبل واعد في مجال تطوير البنية التحتية، كونها تجمع تحت سقفها صناع القرار وكبريات الشركات العالمية المتخصصة في القطاع والتي تقدم أكثر الحلول تقدماً وابتكاراً.

وقال": نحن بدولة الإمارات نعي أهمية التوجه نحو تطوير بنية تحتية بالاعتماد على الأفكار الابتكارية المبدعة، لتحاكي بذلك ما حققته الدولة من تطور خلال السنوات الماضية، وكذلك تعزز مكانتها على الخريطة العالمية للسنوات المقبلة.

ومن جانبها، قالت جوسين هيجمانز، مدير مجموعة فعاليات معرض The Big 5: "نحن فخورون جدًا بدعم الوزارة لقمة The Big 5 للابتكار في الخرسانة السابقة الصب؛ ما يؤكد الأهمية المتزايدة للخرسانة الجاهزة السابقة الصب في تطوير البنية التحتية لدولة الإمارات. وباعتبارها من المواد الموفرة للتكاليف وشديدة التحمل والمستدامة، توفر الحلول المبتكرة للخرسانة سابقة الصب فرصًا غير مسبوقة في البيئة المبنية، والتي لا ينبغي الاستهانة بها".

وكتمهيد لمعرض The Big 5 Heavy الذي تنعقد فعالياته في الفترة من ٢٦ إلى ٢٨ مارس ٢٠١٨ بمركز دبي التجاري العالمي، ستجمع قمة The Big 5 للابتكار في الخرسانة السابقة الصب بين الخبراء المرموقين دوليًا في الخرسانة الجاهزة السابقة الصب وكبار المورّدين للمنتجات الخرسانية في حدث لمدة يومين مصمّم خصيصًا لمنطقة الشرق الأوسط. وستنعقد جلسات القمة، على هامش أضخم معارض القطاعات الإنشائية وأعلاها تأثيرًا في المنطقة، The Big 5، كما ستزوّد الموفدين برؤى حصرية حول أحدث الاتجاهات والتكنولوجيات والأساليب في مجال الإنشاءات بالخرسانة الجاهزة السابقة الصب.

وعلاوةً على ذلك، فإن هذا الحدث، الذي ينظم بالشراكة مع بيتونتاج، أكبر مؤتمر للخرسانة الجاهزة السابقة الصب في أوروبا، سيضم عددًا من الشركات الرائدة عالميًا في هذا المجال ومن بينها إليماتيك، وهارد بريكاست، وجيرمان بلانت إكسبرينس، وكولومبيا ماشين، وويكنمان، وكوماند ألكون. وستقدم القمة أيضًا برنامجًا تعليميًا رفيع المستوى يمتد من الابتكار والتصميم الإنشائي إلى تكنولوجيا التحول والاستدامة والمباني الخضراء.

وجدير بالذكر أن الدورة الثامنة والثلاثين من معرض The Big 5 ستنعقد فعالياتها في الفترة من ٢٦ إلى ٢٩ نوفمبر بمركز دبي التجاري العالمي. وعلى هامش المعرض، تقام قمة The Big 5 للابتكار في الخرسانة السابقة الصب في يومي ٢٦ و٢٧ نوفمبر، ويُتاح حضور جلساتها مجانًا لكل الموفدين المعتمدين مسبقًا من مجال الخرسانة. وللحصول على مزيد من المعلومات وللتسجيل لحضور الفعاليات مجانًا، تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني: https://www.thebig5.ae/education/2017-precast-summit/precast-summit/. 

Innovation Industry News Event Updates
الاتصال بنا
Elisha Dessurne Public Relations Executive، dmg events Middle East, Asia & Africa
Jessica Scopacasa Public Relations Manager، dmg events Middle East, Asia & Africa
Elisha Dessurne Public Relations Executive، dmg events Middle East, Asia & Africa
Jessica Scopacasa Public Relations Manager، dmg events Middle East, Asia & Africa
عن The Big 5

نبذة عن معرض The Big 5 – المركز العالمي لمجال الإنشاءات

25 - 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، مركز دبي التجاري العالمي

معرض The Big 5 هو الحدث الأضخم حجمًا والأعلى تأثيرًا في مجال الإنشاءات. ومنذ عام 1979، أطلق هذا المعرض مئات الآلاف من المنتجات التي عزّزت من توسّع أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا. كما أنه يسّر عقد الشراكات وقدّم المعرفة المتقدمة وأفضل الممارسات في المجال، وكان في الوقت نفسه بوابة للشركات الدولية للنفاذ إلى المنطقة.

ويحتفل الحدث بمرور 40 عامًا على تأسيسه، ويهدف إلى دعم شركات الإنشاءات من خلال المشهد الاقتصادي المتغيّر في المنطقة، وكذلك تعزيز الأعمال التجارية، وطرح أحدث حلول البناء، وتثقيف المتخصّصين في المجال، وترويج أفضل الممارسات التي تناصر الابتكار التقني.

ولأول مرة في تاريخه، يغطي معرض The Big 5 دورة الإنشاءات بكاملها؛ فهو لا يسلّط الضوء فقط على المنتجات عبر ستة قطاعات مخصّصة للمنتجات، وإنما تنعقد فعالياته أيضًا جنبًا إلى جنب مع ستة معارض متخصّصة تمكّن العاملين في المجال من استعراض واقتناء منتجات من شتى أنحاء العالم لكل مرحلة من مراحل المشاريع الإنشائية: معرض The Big 5 Heavy، ومعرض Middle East Concrete، ومعرض HVAC R Expo، ومعرض Middle East Stone، ومعرض The Big 5 Solar، ومعرض Urban Design & Landscape Expo.

وعلاوةً على جلب أكثر من 20,000 حل بناء مبتكر إلى أكثر من 68,000 زائر متوقع للفعاليات المقامة في دبي، تقدّم المعارض السبعة التي تنعقد في الموقع نفسه أكثر من 220 قمة، وندوة عملية، وورشة عمل معتمدة للتطوير المهني المستمر، يمكن حضورها جميعها دون أي رسوم، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون ودعم أفضل الممارسات وتوفير حلول فعّالة للتحديات التي تواجه المجال اليوم.

وفي إطار الترويج للابتكار التقني في مجال الإنشاءات، يضم المعرض أيضًا فعاليات أخرى مثل مدينة الشركات الناشئة في The Big 5، ومنطقة الابتكارات المباشرة، وقمة تقنيات المستقبل في الإنشاءات، وغير ذلك.

ولمعرفة المزيد، تفضّل بزيارة موقعنا الإلكتروني: www.thebig5.ae.


نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس

دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة لتنظيم الفعاليات الحية ونشر المجلات المهنية.

نهدف إلى إبقاء الشركات على اطلاع مستمر وإلى ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر فعاليات حية.

تنظّم شركة دي إم جي إيفنتس أكثر من ۸٠ حدثًا في ۲٥ بلدًا، بحيث تجذب أكثر من ٤۲٥ ألف زائر وموفد كل عام. تشمل مجموعة منتجات الشركة العديد من الفعاليات الرائدة في مجالها في قطاعات الطاقة والبناء والتشييد والضيافة والتصميم والتكسية والنقل والمواصلات. ومن أهم هذه الفعاليات، أديبك وThe Big 5 وGastech وإيجبس ومعرض الفنادق وإندكس. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.dmgevents.com.

تأسست الشركة في عام ١٩٨٩، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk)، التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات الإعلامية بالمملكة المتحدة. 

The Big 5